شريط الأخبار
الطراونة يؤكد اهمية اجتماعات اللجنة الدائمة لحقوق الانسان غنيمات : لا نواب متورطين في "مصنع الدخان" ولا هروب لابن احد المتهمين "مصنع الدخان" الايعاز بالقبض على 30 شخصا ولجنة برئاسة الرزاز تضم 7 وزراء لمتابعة القضية "ال البيت" ترفض مطلبا طلابيا باستضافة المرابطة خديجة خويص انخفاض كبير في اعداد الحوادث المرورية والوفيات خلال حملة "الهاتف النقال" ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الوزراء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن
 

بالصور .. روث الفيلة من أغلى أنواع القهوة في العالم!!

جفرا نيوز - 
 

القهوة العاجيّة السوداء، التي تأتي إلى العالم أجمع من المثلّث الذهبي بتايلاند، وهي المنطقة المعروفة أيضاً بتصديرها للأفيون، أشهر أنواع القهوة حول العالم، لكن برغم شهرتها فإنها تأتي من روث الفيلة بتايلاند، نعم كما قرأت روث الفيلة، وهذا ما يجعلها أغلى أنواع القهوة!
تبدأ عملية الإنتاج بتوفير حبوب البن مع خليط قطع الفاكهة من الكرز تحديداً للفيلة التي تبدأ بالتهامها، وينتظرون خروج الحبوب بعد ثلاثة أيام بعد مرورها بالجهاز الهضمي للفيلة، ثم بعد ذلك يتم تنقية الروث من الحبوب وغسلها وتجفيفها وتفحيمها. من المعهود لديهم أن 33 رطلاً من حبوب القهوة قبل الهضم تُنتج رطلاً واحداً فقط بعد الهضم. يبلغ سعر الكيلو الواحد من القهوة حوالي 1100 دولار.
تستخدم الفيلة مادة تخمير لتكسير مادة السليلوز، والتخمير من الأشياء الهامة للكثير من المشروبات مثل النبيذ، البيرة والقهوة، حيث يتم إبعاد السكر عن الحبة ذاتها، ويساعد ذلك في إخراج حبة نقية من القهوة، ويعتقد أن التخمير يُساعد على إزالة مرارة القهوة، وهو ما يجنبك إضافة أي سكر لتحلية المشروب.
يوصف المشروب بأنه مزيج في نكهته بين الأزهار والشيكولاتة، ويقترب كثيراً إلى طعم الشيكولاتة ممزوجة بنكهة الكرز، وليس هناك مرارة تُذكر، وهي لينة جداً مثل الشاي، أي يُمكن احتسابه كخليط بين القهوة والشاي.