شريط الأخبار
المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين "الصيدليات" المومني : لايمكن وضع حارس على كل بنك ومن يتعاطف مع السطو "مجرم" الملقي يرفض الاقامة بفنادق العقبة الخاصة ويكتفي بـ "شاليه حكومي" " الاقتصادي والاجتماعي" يدعو الى خلق المزيد من فرص العمل عطوة اعتراف لعائلة الفتاة السورية المعتدى عليها في اربد نضال الفراعنة يكتب: هذا هو الملك الملقي يعود من "الألم" بـ "الأمل" وعينه على "ملفات كثيرة" 43 ألف طالب وطالبة بـ «الأردنية» ينتـخـبـون اتحادهـم اليـوم رغم الرفض الشعبي ومطالبات النواب بـ "الترجمة" الحكومة تحيل انبوب الغاز على "فجر" وتبدأ بالاستملاك انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليل الخميس والجمعة "الوقائي" محذرا: في المرصاد لمن يحاول المساس بأمن الوطن ترجيح صدور قرار قضائي بوقف تطبيقات النقل الذكية قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الصفدي مديرا للاذاعة .. وعربيات لبرامج التلفزيون الملك يلتقي الرئيس النمساوي والاميرة مارغريتا الضريبه: السبت دوام لتقديم الاقرارات وتسديد الارصدة الفيصلي يرفض المشاركة في البطولة العربية احتجاجا !! الحمود يكرم الوكيل فايزة محمد هويمل بسبب "مسنّ" 1.1 مليار دولار صفقة بيع حصص في "مجموعة المطار"
 

بالصور .. روث الفيلة من أغلى أنواع القهوة في العالم!!

جفرا نيوز - 
 

القهوة العاجيّة السوداء، التي تأتي إلى العالم أجمع من المثلّث الذهبي بتايلاند، وهي المنطقة المعروفة أيضاً بتصديرها للأفيون، أشهر أنواع القهوة حول العالم، لكن برغم شهرتها فإنها تأتي من روث الفيلة بتايلاند، نعم كما قرأت روث الفيلة، وهذا ما يجعلها أغلى أنواع القهوة!
تبدأ عملية الإنتاج بتوفير حبوب البن مع خليط قطع الفاكهة من الكرز تحديداً للفيلة التي تبدأ بالتهامها، وينتظرون خروج الحبوب بعد ثلاثة أيام بعد مرورها بالجهاز الهضمي للفيلة، ثم بعد ذلك يتم تنقية الروث من الحبوب وغسلها وتجفيفها وتفحيمها. من المعهود لديهم أن 33 رطلاً من حبوب القهوة قبل الهضم تُنتج رطلاً واحداً فقط بعد الهضم. يبلغ سعر الكيلو الواحد من القهوة حوالي 1100 دولار.
تستخدم الفيلة مادة تخمير لتكسير مادة السليلوز، والتخمير من الأشياء الهامة للكثير من المشروبات مثل النبيذ، البيرة والقهوة، حيث يتم إبعاد السكر عن الحبة ذاتها، ويساعد ذلك في إخراج حبة نقية من القهوة، ويعتقد أن التخمير يُساعد على إزالة مرارة القهوة، وهو ما يجنبك إضافة أي سكر لتحلية المشروب.
يوصف المشروب بأنه مزيج في نكهته بين الأزهار والشيكولاتة، ويقترب كثيراً إلى طعم الشيكولاتة ممزوجة بنكهة الكرز، وليس هناك مرارة تُذكر، وهي لينة جداً مثل الشاي، أي يُمكن احتسابه كخليط بين القهوة والشاي.