جفرا نيوز : أخبار الأردن | المانيا تطلب حصانة لجنودها والاردن يرفض
شريط الأخبار
3 صواريخ من غزة على مستوطنات الاحتلال سهم ‘‘العربي‘‘ يتماسك على وقع أنباء انتهاء احتجاز المصري القبض على شخص وبحوزته 200 الف حبة مخدرة داخل مركبته أجواء خريفية لطيفة ودافئة الملياردير صبيح المصري «أطلق سراحه ولم يعد» وهجوم «وقائي» أردني ناجح لامتصاص «حراك الأسهم» والتداعيات بعد «قرصة الأذن» السعودية القليل منكم يعرف هذه المعلومة.. بلدية السلط "دمي فلسطيني" "علي شكري" مدير المكتب الخاص للملك الحسين يفتح قلبه.. فيديو اكتشاف قضية تهريب بقيمة مليون دينار بالعقبة 4 اصابات بحريق مطعم في الزرقاء المصري : كنت بين أهلي في السعودية ولم أُحجز .. " سألوني سؤال وأجبته " الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس احالات وتشكيلات و ترفيعات في الوزارات - أسماء ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية (اسماء) الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً ضبط شخص بحوزته لوحة فسيفسائية من العصر " البيزنطي " بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس موظفوا الاحوال يشكرون الشهوان
عاجل
 

المانيا تطلب حصانة لجنودها والاردن يرفض

جفرا نيوز - أكدت مصادر صحفية ألمانية، اليوم السبت، أن الأردن لم يوافق لحد الآن على إعطاء الجنود الألمان المتوقع نقلهم من قاعدة 'إنجرليك' الحصانة التامة.

وتريد برلين تأمين جنودها بشكل كامل من أي مسألة أمام القضاء الأردني، الأمر الذي رفضته عمان.

ولم تتوصل الحكومة الألمانية حتى الآن إلى اتفاق مع الأردن حول إبرام اتفاقية لتمركز قوات ألمانية هناك بعد انتقالها من تركيا.

وذكرت مجلة 'دير شبيغل' الألمانية، اليوم السبت، أن ألمانيا تريد حماية الجنود الألمان، وعددهم نحو 250 جنديا، خلال مهمتهم في الأردن عبر حصانة تامة من الملاحقة الجنائية، ولم يوافق الأردن حتى الآن على هذا الأمر.

وقالت مصادر من وزارة الدفاع الألمانية في برلين اليوم: 'لا نزال في تفاوض حول اتفاقية تمركز القوات'.

إلا أنه في المقابل، أوضحت المصادر أنه ليس من المتوقع إرجاء خطط نقل طائرات الاستطلاع من طراز 'تورنادو' من قاعدة 'إنجرليك' التركية إلى قاعدة الأزرق الأردنية في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وبجانب طائرات تورنادو، فقد سحبت ألمانيا أيضا طائرة تزويد بالوقود من قاعدة 'إنجرليك'، لكن هذه الطائرة استأنفت عملها في الأردن بعد فترة قصيرة من سحبها من تركيا.

يشار إلى أن الجيش الألماني يشارك في المهمة الدولية لمحاربة تنظيم 'داعش' في سوريا والعراق بست طائرات استطلاع من طراز 'تورنادو' وطائرة تزويد بالوقود، كانت تنطلق من قاعدة 'إنجرليك' التركية التابعة لحلف شمال الأطلسي.

ويأتي نقل الطائرات إلى الأردن بعد رفض تركيا زيارة وفد من لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني لجنود الجيش الألماني المتمركزين في القاعدة، بسبب منح الحكومة الألمانية حق اللجوء لجنود أتراك سابقين، تتهمهم أنقرة بالتورط في محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة بتركيا في شهر يوليو/تموز 2016. (وكالة الانباء الالمانية)