جفرا نيوز : أخبار الأردن | المانيا تطلب حصانة لجنودها والاردن يرفض
شريط الأخبار
ملحس يرد على نبيل غيشان "الاقتصادي الاجتماعي" يستبعد زميلات.. الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 رئيس مجلس النواب الكويتي يطرد وفدا اسرائيليا من البرلمان الدولي - فيديو الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور المسلماني : منظمو المؤتمر الصهيوني لا يمثلون إلا أنفسهم م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان
عاجل
 

المانيا تطلب حصانة لجنودها والاردن يرفض

جفرا نيوز - أكدت مصادر صحفية ألمانية، اليوم السبت، أن الأردن لم يوافق لحد الآن على إعطاء الجنود الألمان المتوقع نقلهم من قاعدة 'إنجرليك' الحصانة التامة.

وتريد برلين تأمين جنودها بشكل كامل من أي مسألة أمام القضاء الأردني، الأمر الذي رفضته عمان.

ولم تتوصل الحكومة الألمانية حتى الآن إلى اتفاق مع الأردن حول إبرام اتفاقية لتمركز قوات ألمانية هناك بعد انتقالها من تركيا.

وذكرت مجلة 'دير شبيغل' الألمانية، اليوم السبت، أن ألمانيا تريد حماية الجنود الألمان، وعددهم نحو 250 جنديا، خلال مهمتهم في الأردن عبر حصانة تامة من الملاحقة الجنائية، ولم يوافق الأردن حتى الآن على هذا الأمر.

وقالت مصادر من وزارة الدفاع الألمانية في برلين اليوم: 'لا نزال في تفاوض حول اتفاقية تمركز القوات'.

إلا أنه في المقابل، أوضحت المصادر أنه ليس من المتوقع إرجاء خطط نقل طائرات الاستطلاع من طراز 'تورنادو' من قاعدة 'إنجرليك' التركية إلى قاعدة الأزرق الأردنية في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وبجانب طائرات تورنادو، فقد سحبت ألمانيا أيضا طائرة تزويد بالوقود من قاعدة 'إنجرليك'، لكن هذه الطائرة استأنفت عملها في الأردن بعد فترة قصيرة من سحبها من تركيا.

يشار إلى أن الجيش الألماني يشارك في المهمة الدولية لمحاربة تنظيم 'داعش' في سوريا والعراق بست طائرات استطلاع من طراز 'تورنادو' وطائرة تزويد بالوقود، كانت تنطلق من قاعدة 'إنجرليك' التركية التابعة لحلف شمال الأطلسي.

ويأتي نقل الطائرات إلى الأردن بعد رفض تركيا زيارة وفد من لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني لجنود الجيش الألماني المتمركزين في القاعدة، بسبب منح الحكومة الألمانية حق اللجوء لجنود أتراك سابقين، تتهمهم أنقرة بالتورط في محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة بتركيا في شهر يوليو/تموز 2016. (وكالة الانباء الالمانية)