جفرا نيوز : أخبار الأردن | تعرف على أطول رحلة جوية في العالم دون توقف؟
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة
عاجل
 

تعرف على أطول رحلة جوية في العالم دون توقف؟

ترغب شركة الخطوط الأسترالية، كانتاس، بتحطيم سجل الخطوط القطرية القياسي، عبر تقديم أطول رحلة تجارية في العالم دون توقف.


ومن المقرر أن تتاح الرحلة التي ستستغرق نحو 20 ساعة، خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث ستنقل الركاب مباشرة من سيدني إلى لندن، على متن طائرة بوينغ أو إيرباص، وفقا لما ذكرته تقارير رويترز، نقلا عن 'مصدر مطلع على الخطة'.

وأعلنت الشركة عن خطتها لتحطيم الأرقام القياسية، اليوم الجمعة، كما ستتبع الرحلة الطويلة مسارا جديدا فوق القطب الشمالي، بدلا من المعبر المعتاد فوق آسيا وأوروبا.


ويعد المسار الجوي الجديد أطول من 17 ألف كلم، ولكنه يتميز بوجود فائدة إضافية للرياح الخلفية القوية، من أجل زيادة السرعة.

وتختصر الرحلة المقترحة حوالي 3 ساعات من المسافة بين سيدني ولندن، التي تتوقف عادة في مدينة دبي الإماراتية. ما يتيح للشركة إمكانية الحصول على أرباح إضافية، بمقدار 20%، من المسافرين على درجة رجال الأعمال، الراغبين في الوصول إلى وجهتهم بسرعة أكبر.

وفي حال نجاح الخطة، ستحطم كانتاس الرقم القياسي المسجل للخطوط القطرية، التي احتلت العرش بعد استكمال أطول رحلة في العالم من الدوحة إلى أوكلاند في نيوزيلندا.

واستغرقت الرحلة التي قطعت مسافة تقدر بـ 16 ألف كلم، حوالي 16 ساعة.