شريط الأخبار
حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك
 

تعرف على أطول رحلة جوية في العالم دون توقف؟

ترغب شركة الخطوط الأسترالية، كانتاس، بتحطيم سجل الخطوط القطرية القياسي، عبر تقديم أطول رحلة تجارية في العالم دون توقف.


ومن المقرر أن تتاح الرحلة التي ستستغرق نحو 20 ساعة، خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث ستنقل الركاب مباشرة من سيدني إلى لندن، على متن طائرة بوينغ أو إيرباص، وفقا لما ذكرته تقارير رويترز، نقلا عن 'مصدر مطلع على الخطة'.

وأعلنت الشركة عن خطتها لتحطيم الأرقام القياسية، اليوم الجمعة، كما ستتبع الرحلة الطويلة مسارا جديدا فوق القطب الشمالي، بدلا من المعبر المعتاد فوق آسيا وأوروبا.


ويعد المسار الجوي الجديد أطول من 17 ألف كلم، ولكنه يتميز بوجود فائدة إضافية للرياح الخلفية القوية، من أجل زيادة السرعة.

وتختصر الرحلة المقترحة حوالي 3 ساعات من المسافة بين سيدني ولندن، التي تتوقف عادة في مدينة دبي الإماراتية. ما يتيح للشركة إمكانية الحصول على أرباح إضافية، بمقدار 20%، من المسافرين على درجة رجال الأعمال، الراغبين في الوصول إلى وجهتهم بسرعة أكبر.

وفي حال نجاح الخطة، ستحطم كانتاس الرقم القياسي المسجل للخطوط القطرية، التي احتلت العرش بعد استكمال أطول رحلة في العالم من الدوحة إلى أوكلاند في نيوزيلندا.

واستغرقت الرحلة التي قطعت مسافة تقدر بـ 16 ألف كلم، حوالي 16 ساعة.