جفرا نيوز : أخبار الأردن | تعرف على أطول رحلة جوية في العالم دون توقف؟
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

تعرف على أطول رحلة جوية في العالم دون توقف؟

ترغب شركة الخطوط الأسترالية، كانتاس، بتحطيم سجل الخطوط القطرية القياسي، عبر تقديم أطول رحلة تجارية في العالم دون توقف.


ومن المقرر أن تتاح الرحلة التي ستستغرق نحو 20 ساعة، خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث ستنقل الركاب مباشرة من سيدني إلى لندن، على متن طائرة بوينغ أو إيرباص، وفقا لما ذكرته تقارير رويترز، نقلا عن 'مصدر مطلع على الخطة'.

وأعلنت الشركة عن خطتها لتحطيم الأرقام القياسية، اليوم الجمعة، كما ستتبع الرحلة الطويلة مسارا جديدا فوق القطب الشمالي، بدلا من المعبر المعتاد فوق آسيا وأوروبا.


ويعد المسار الجوي الجديد أطول من 17 ألف كلم، ولكنه يتميز بوجود فائدة إضافية للرياح الخلفية القوية، من أجل زيادة السرعة.

وتختصر الرحلة المقترحة حوالي 3 ساعات من المسافة بين سيدني ولندن، التي تتوقف عادة في مدينة دبي الإماراتية. ما يتيح للشركة إمكانية الحصول على أرباح إضافية، بمقدار 20%، من المسافرين على درجة رجال الأعمال، الراغبين في الوصول إلى وجهتهم بسرعة أكبر.

وفي حال نجاح الخطة، ستحطم كانتاس الرقم القياسي المسجل للخطوط القطرية، التي احتلت العرش بعد استكمال أطول رحلة في العالم من الدوحة إلى أوكلاند في نيوزيلندا.

واستغرقت الرحلة التي قطعت مسافة تقدر بـ 16 ألف كلم، حوالي 16 ساعة.