جفرا نيوز : أخبار الأردن | إطلاق مشروع الخارطة الإستثمارية في العاشر من أيلول
شريط الأخبار
‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد نائبان لرئيس الوزراء الصرايرة و الحسان اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين
عاجل
 

إطلاق مشروع الخارطة الإستثمارية في العاشر من أيلول

جفرا نيوز

أكد بيان صادر عن هيئة الإستثمار أنه سيتم إطلاق مشروع الخارطة الإستثمارية وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي في العاشر من أيلول من عام 2017.

حيث سيتم الإفصاح عن جملة من الفرص الاستثمارية التنموية والريادية والتي يبلغ عددها 240 فرصة إستثمارية صغيرة ومتوسطة الحجم (SMEs) وكبيرة في مختلف القطاعات الاقتصادية لكل محافظة من محافظات المملكة. وسيتم الإعلان خلال الإطلاق عن دراسات الجدوى المبدئية التي أعددتها هيئة الإستثمار وبدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي والتي تتضمن 120 فرصة ومشروعاً إستثمارياً صغيراً ومتوسطاً وكبيراً في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات فرص نمو عالية ومولدة لفرص العمل تتوائم مع الميز النسبية والتنافسية لكل محافظة.

كما سيتم إيضاح دور الخارطة الاستثمارية للمحافظات في دعم اللامركزية داخل المحافظات وعلاقتها بقانون اللامركزية إضافة إلى ملخص يتضمن حجم المشاريع الإستثمارية في الخارطة حسب القطاعات.

يذكر أن مشروع الخارطة الإستثمارية جاء ضمن الجهود الملكية الحثيثة والمتواصلة في إحداث نقلة نوعية في المسيرة التنموية وحرصه على ترسيخ العدالة الاجتماعية في توزيع مكتسبات التنمية على محافظات المملكة وفق الميزات التنافسية والتفاضلية في كل محافظة بما يحقق التنمية المستدامة بمختلف أبعادها، واستقطاب الاستثمارات التي من شأنها تحسين الظروف المعيشية للأردنيين ودعم الاقتصاد الوطني.