شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في بالعاصمة النيرويجية اوسلو الثلاثاء .. آخر جلسات التوجيهي تطوير طريق عمان - الزرقاء بكلفة 140 مليوناً الخارجية تتابع اوضاع أردنيين تعطلت طائرتهم في تركيا حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية
عاجل
 

عربات قطارات للنساء في بريطانيا



 أثار مقترح في بريطانيا بتخصيص عربات في القطارات للنساء لحمياتهن من التحرّش الجنسي انتقادات،وسخر البعض من عضو في البرلمان تبنى هذه الدعوة وقاموا بوضع ملصق ساخر على مكتبه.

وقالت صحيفة التليغراف البريطانية إن ما أثار هذه القضية هو تعرض فتاة عمرها 17 عاما للاعتداء الجنسي مرتين خلال رحلة بالقطار في آب الماضي.

وكان النائب في مجلس العموم عن حزب العمال كريس ويليامسون قد دعا إلى هذه الفكرة مؤخرا، مع تضاعف عدد الجرائم الجنسية خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وقال ويليامسون إن بالإمكان توفير "مساحة آمنة" للنساء في القطارات على أن تكون مسألة اختيارية.

وأشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن صاحب الفكرة أصلا هو زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن واقترحها خلال حملته لرئاسة الحزب عام 2015 لكنه تراجع عنها بعد توجيه انتقادات له.

وعاد كوربن مؤخرا ليؤكد مجددا أنه عندما اقترح الفكرة خلال حملته كان يريد "النقاش حولها"، وقال إن الرد الذي تلقاه هو "الرفض" لأن "الناس لا تريد عربات مخصصة للنساء".

وأشارت صحيفة التليغراف إلى أن الأرقام الرسمية تؤكد زيادة حوادث التحرش الجنسي في بريطانيا بشكل كبير . موضحة أن 70 في المئة من البلاغات التي تلقتها شرطة النقل تتعلق بشكاوى اعتداء جنسي، وأن 20 في المئة هي جرائم لها علاقة بخدش الحياء العام.

في الوقت ذاته، كشفت الصحيفة أن 90 في المئة من جرائم التحرش في المواصلات العامة بالعاصمة لندن لا يتم الإبلاغ عنها.

وفي إشارة إلى الزيادة الكبيرة في أعداد هذه الجرائم، قالت الصحيفة إن 1448 جريمة جنسية تم تسجيلها في بريطانيا بين عامي 2016 و2017 مقارنة بـ650 جريمة بين عامي 2012 و2013.