جفرا نيوز : أخبار الأردن | عربات قطارات للنساء في بريطانيا
شريط الأخبار
البخيت: موقف الملك في الدفاع عن القدس فروسي تراجع مستوى النظافة في العقبه...ومطالبات بفسخ العقد مع شركة اورباسير الاسبانيه الوحدات يرفض استقالة جمال محمود دبلوماسي صيني يطلق على ابنه اسم " عمّان " الملتقى الوطني الاقتصادي يطالب برد الموازنة - اسماء الملك يغادر في زيارة إلى الفاتيكان وفرنسا توعية القطاع السياحي استعداداً لمؤتمر سياحة المغامرة “AdventureNEXT Near East” موكب الميلاد في بوليفارد العبدلي - صور مُفتعل "حادث الدهس " في جبل عمان بقبضة الامن - فيديو الملك يتابع تمريناً عسكرياً واقع نظافة العقبه لا يليق بمدينه سياحية ! الملك يزور الكرك ويلتقي عددا من ابنائها دفع اشتراكات الضمان للمنشآت والأفراد ستصبح إلكترونية فقط مطلع 2018 د. شموط يدعو الى تشجيع الشركات ومؤسسات الأعمال التجارية على حماية حقوق الإنسان القبض على مطلوب خطير بعد مطاردة ومقاومة شديدة الشياب : 5 وفيات بـ " H1N1 " و العدد مرشح للزيادة ولا نعلم ذروة المرض تنقلات ادارية في التنمية الاجتماعية - أسماء اطلاق اسم " القدس " على المسرح الكبير في معهد الإدارة العامة الملك : سلام على قلعة الكرك و ارواح الشهداء وفيات الاثنين 18-12-2017
عاجل
 

عربات قطارات للنساء في بريطانيا



 أثار مقترح في بريطانيا بتخصيص عربات في القطارات للنساء لحمياتهن من التحرّش الجنسي انتقادات،وسخر البعض من عضو في البرلمان تبنى هذه الدعوة وقاموا بوضع ملصق ساخر على مكتبه.

وقالت صحيفة التليغراف البريطانية إن ما أثار هذه القضية هو تعرض فتاة عمرها 17 عاما للاعتداء الجنسي مرتين خلال رحلة بالقطار في آب الماضي.

وكان النائب في مجلس العموم عن حزب العمال كريس ويليامسون قد دعا إلى هذه الفكرة مؤخرا، مع تضاعف عدد الجرائم الجنسية خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وقال ويليامسون إن بالإمكان توفير "مساحة آمنة" للنساء في القطارات على أن تكون مسألة اختيارية.

وأشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن صاحب الفكرة أصلا هو زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن واقترحها خلال حملته لرئاسة الحزب عام 2015 لكنه تراجع عنها بعد توجيه انتقادات له.

وعاد كوربن مؤخرا ليؤكد مجددا أنه عندما اقترح الفكرة خلال حملته كان يريد "النقاش حولها"، وقال إن الرد الذي تلقاه هو "الرفض" لأن "الناس لا تريد عربات مخصصة للنساء".

وأشارت صحيفة التليغراف إلى أن الأرقام الرسمية تؤكد زيادة حوادث التحرش الجنسي في بريطانيا بشكل كبير . موضحة أن 70 في المئة من البلاغات التي تلقتها شرطة النقل تتعلق بشكاوى اعتداء جنسي، وأن 20 في المئة هي جرائم لها علاقة بخدش الحياء العام.

في الوقت ذاته، كشفت الصحيفة أن 90 في المئة من جرائم التحرش في المواصلات العامة بالعاصمة لندن لا يتم الإبلاغ عنها.

وفي إشارة إلى الزيادة الكبيرة في أعداد هذه الجرائم، قالت الصحيفة إن 1448 جريمة جنسية تم تسجيلها في بريطانيا بين عامي 2016 و2017 مقارنة بـ650 جريمة بين عامي 2012 و2013.