جفرا نيوز : أخبار الأردن | عربات قطارات للنساء في بريطانيا
شريط الأخبار
تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين
عاجل
 

عربات قطارات للنساء في بريطانيا



 أثار مقترح في بريطانيا بتخصيص عربات في القطارات للنساء لحمياتهن من التحرّش الجنسي انتقادات،وسخر البعض من عضو في البرلمان تبنى هذه الدعوة وقاموا بوضع ملصق ساخر على مكتبه.

وقالت صحيفة التليغراف البريطانية إن ما أثار هذه القضية هو تعرض فتاة عمرها 17 عاما للاعتداء الجنسي مرتين خلال رحلة بالقطار في آب الماضي.

وكان النائب في مجلس العموم عن حزب العمال كريس ويليامسون قد دعا إلى هذه الفكرة مؤخرا، مع تضاعف عدد الجرائم الجنسية خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وقال ويليامسون إن بالإمكان توفير "مساحة آمنة" للنساء في القطارات على أن تكون مسألة اختيارية.

وأشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن صاحب الفكرة أصلا هو زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن واقترحها خلال حملته لرئاسة الحزب عام 2015 لكنه تراجع عنها بعد توجيه انتقادات له.

وعاد كوربن مؤخرا ليؤكد مجددا أنه عندما اقترح الفكرة خلال حملته كان يريد "النقاش حولها"، وقال إن الرد الذي تلقاه هو "الرفض" لأن "الناس لا تريد عربات مخصصة للنساء".

وأشارت صحيفة التليغراف إلى أن الأرقام الرسمية تؤكد زيادة حوادث التحرش الجنسي في بريطانيا بشكل كبير . موضحة أن 70 في المئة من البلاغات التي تلقتها شرطة النقل تتعلق بشكاوى اعتداء جنسي، وأن 20 في المئة هي جرائم لها علاقة بخدش الحياء العام.

في الوقت ذاته، كشفت الصحيفة أن 90 في المئة من جرائم التحرش في المواصلات العامة بالعاصمة لندن لا يتم الإبلاغ عنها.

وفي إشارة إلى الزيادة الكبيرة في أعداد هذه الجرائم، قالت الصحيفة إن 1448 جريمة جنسية تم تسجيلها في بريطانيا بين عامي 2016 و2017 مقارنة بـ650 جريمة بين عامي 2012 و2013.