شريط الأخبار
مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية
عاجل
 

ما لم ينشر من "توأمة" الاعلام الرياضي الاردني - المصري


جفرا نيوز - خاص

 وقع اتحاد الاعلام الرياضي الاردني اتفاقية توأمة وشراكة مع رابطة الاعلام والنقاد المصريين وهي الاولى من نوعها على المستوى العربي.

جفرا نيوز وبخلاف ما نشر من اخبار وبيانات رسمية صدرت عن الاعلام الاردني ونظيره المصري تنفرد بنشر تفاصيل وحيثيات وكواليس زيارة الوفد الاردني الذي ترأسه الزميل امجد المجالي رئيس اتحاد الاعلام الرياضي ومدير الدائرة الرياضية في الرأي والمستشار الاعلامي لاتحاد كرة القدم.

وبحسب مصادر من الجانب المصري فإن المجالي أكد خلال اللقاء الذي جمعه مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري على عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين ولفت الى ان الملك عبدالله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي يتعاملان دوما مع كل الأحداث بالإيجابية الامر الذي انعكس على مؤسسات البلدين لاقتا الى ان العلاقة بين الاردن ومصر استراتيجية وعميقة ولا تقف على خروج عن النص في مباراة او اي تظاهرة رياضية واجتماعية.

من جانبه اشاد الوزير المصري بمبادرة اتحاد الاعلام الرياضي الاردني واكد ان الوزارة المصرية تضع كل امكاناتها بتصرف الرياضة الاردنية ووجه الدعوة الى المنتخبات الاردنية والاندية في الرياضات كافة لإجراء المعسكرات التدريبية في منشآت وزارة الشباب والرياضة المصرية،

من جانبه أبدى الاستاذ عبد المحسن سلامة رئيس مجلس ادارة صحيفة الأهرام ونقيب الصحفيين المصريين اعجابه وتقديره بالطرح الوطني والقومي الذي استند اليه الزميل المجالي بحديثه ولفت الى ام العلاقة بين البلدين راسخة ومتينة واكد ان إمكانات النقابة ستبقى بتصرف الاعلام الاردني ترسيخا لتوجيهات قيادتي البلدين الشقيقين.

وبحسب مصادر مصرية فإن الزميل المجالي والوفد الموافق، استطاع أن يعبر بحديث وطرح مبهر عن مرتكزات وأساسيات العلاقة العميقة والاستراتيجية التي تجمع الاردن ومصر، ونجح بتحقيق مكتسبات للاعلام الرياضي الاردني من خلال اتفاقية التوأمة مع رابطة النفاد المصريين، في الوقت الذي ثمن معالي علي العايد السفير الاردني لدى القاهرة تلك الجهود والمكتسبات خلال استقباله وقد اتحاد الاعلام الرياضي بمقر السفارة.

وبحسب اتفاقية التوأمة فأن توحيد الخطاب الاعلامي الرياضي بين البلدين سيكون حاضرا ومتناسقا في اي قريةأولمبيا مسألة رياضية تجمع الاردن ومصر الى جانب تبادل الخبرات وعقد الندوات في كلا البلدين الى جانب تخصيص عروض سياحية مشجعة لاعضاء الهيئة العامة لاتحاد الاعلام الرياضي.