جفرا نيوز : أخبار الأردن | رفض طعن بوليفيا يبقي الأرجنتين في منطقة الخطر
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

رفض طعن بوليفيا يبقي الأرجنتين في منطقة الخطر

رفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) اليوم الثلاثاء، الالتماس المقدم من بوليفيا وصدقت على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن خصم 4 نقاط من رصيد المنتخب البوليفي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وكان فيفا قرر خصم النقاط واحتساب نتيجة مباراتي تشيلي وبيرو لصالح المنافسين، بعدما أشرك المنتخب البوليفي في المباراتين، اللاعب نيلسون كابريرا رغم عدم أهلية مشاركته مع لفريق.

وترجع العقوبة الموقعة على بوليفيا إلى قيامها بإشراك اللاعب كابريرا، صاحب الأصول الباراجوايانية، الذي حصل على الجنسية البوليفية في الثالث من فبراير / شباط 2016، ولهذا يرى فيفا أن اللاعب لم يستوف أي من الشروط المنصوص عليها في المادة السابعة من لائحة النظام الأساسي للاتحاد الدولي، ولذلك كان يجب عدم ضمه للمنتخب.

يذكر أن كابريرا شارك في مباراة دولية واحدة مع باراجواي عام 2007، وطبقا للوائح فيفا، لا يجوز لأي لاعب تغيير منتخب بلاده قبل أن تمر 5 سنوات على إقامته بشكل متصل في بلده الجديد.

وعاقب فيفا المنتخب البوليفي باعتبار كل من بيرو وتشيلي فائزتين في المباراتين بنتيجة 3 / صفر، بينما كانت النتيجة الفعلية على أرض الملعب هي فوز بوليفيا 2 / صفر على بيرو وتعادلها سلبيا مع تشيلي.

وتقدم الاتحاد البوليفي لكرة القدم في مارس/ ىذار الماضي باستئناف ضد عقوبة فيفا أمام "كاس" للمطالبة باستعادة النقاط المخصومة.

وأيدت الاتحادات الكروية في الأرجنتين وإكوادور وأوروجواي وباراجواي وكولومبيا الاستئناف الذي تقدمت به بوليفيا، ولكن المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي رفضته لتبقى الأوضاع على ما هي عليه.

وبهذا يظل منتخب تشيلي في المركز الرابع بجدول التصفيات برصيد 23 نقطة، وبيرو في المركز السابع برصيد 18 نقطة قبل مباريات الجولة الخامسة عشرة من التصفيات والتي تقام بعد غد الخميس.

يشار إلى أن منتخب الأرجنتين سيظل في المركز الخامس برصيد 22 نقطة، بعد رفض طعن بوليفيا، علما بأن الأخيرة تحتل المركز التاسع برصيد 10 نقاط.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى النهائيات، بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا.