شريط الأخبار
30 دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا توجيهات بإلغاء إجراء حجز تحفظي على المركبات لتسديد ذمم المياه بالفيديو .. سيارة تقتحم سوبرماركت خلف المختار مول الرزاز يرعى اعمال المؤتمر التنموي الثالث للأوقاف "الوقف تنمية مستدامة" حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم 1000 وظيفة للاردنيين في قطر خلال شهرين ومنصة الكترونية مشتركة لتقديم الطلبات مطالبات باحالة مشاريع بحدائق الملك عبدالله في اربد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الطراونة : لجنة للتحقيق في ضبط زرعات واجهزة طبية سنية "اسرائيلية" الامن العام : "الحجز تحفظي" وليس لمركبات غير المسددين لفواتير المياه نقل رافعة ضخمة تزن 450 طنا الى الميناء الجديد في العقبة بكوادر فنية اردنية الحواتمة : قوات الدرك تسعى للوصول بمرتباتها إلى أقصى درجات الجاهزية البدنية منح صلاحيات للأمن العام بالحجز على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد مطاعم الزرقاء الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو)
عاجل
 

رفض طعن بوليفيا يبقي الأرجنتين في منطقة الخطر

رفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) اليوم الثلاثاء، الالتماس المقدم من بوليفيا وصدقت على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن خصم 4 نقاط من رصيد المنتخب البوليفي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وكان فيفا قرر خصم النقاط واحتساب نتيجة مباراتي تشيلي وبيرو لصالح المنافسين، بعدما أشرك المنتخب البوليفي في المباراتين، اللاعب نيلسون كابريرا رغم عدم أهلية مشاركته مع لفريق.

وترجع العقوبة الموقعة على بوليفيا إلى قيامها بإشراك اللاعب كابريرا، صاحب الأصول الباراجوايانية، الذي حصل على الجنسية البوليفية في الثالث من فبراير / شباط 2016، ولهذا يرى فيفا أن اللاعب لم يستوف أي من الشروط المنصوص عليها في المادة السابعة من لائحة النظام الأساسي للاتحاد الدولي، ولذلك كان يجب عدم ضمه للمنتخب.

يذكر أن كابريرا شارك في مباراة دولية واحدة مع باراجواي عام 2007، وطبقا للوائح فيفا، لا يجوز لأي لاعب تغيير منتخب بلاده قبل أن تمر 5 سنوات على إقامته بشكل متصل في بلده الجديد.

وعاقب فيفا المنتخب البوليفي باعتبار كل من بيرو وتشيلي فائزتين في المباراتين بنتيجة 3 / صفر، بينما كانت النتيجة الفعلية على أرض الملعب هي فوز بوليفيا 2 / صفر على بيرو وتعادلها سلبيا مع تشيلي.

وتقدم الاتحاد البوليفي لكرة القدم في مارس/ ىذار الماضي باستئناف ضد عقوبة فيفا أمام "كاس" للمطالبة باستعادة النقاط المخصومة.

وأيدت الاتحادات الكروية في الأرجنتين وإكوادور وأوروجواي وباراجواي وكولومبيا الاستئناف الذي تقدمت به بوليفيا، ولكن المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي رفضته لتبقى الأوضاع على ما هي عليه.

وبهذا يظل منتخب تشيلي في المركز الرابع بجدول التصفيات برصيد 23 نقطة، وبيرو في المركز السابع برصيد 18 نقطة قبل مباريات الجولة الخامسة عشرة من التصفيات والتي تقام بعد غد الخميس.

يشار إلى أن منتخب الأرجنتين سيظل في المركز الخامس برصيد 22 نقطة، بعد رفض طعن بوليفيا، علما بأن الأخيرة تحتل المركز التاسع برصيد 10 نقاط.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى النهائيات، بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا.