جفرا نيوز : أخبار الأردن | رفض طعن بوليفيا يبقي الأرجنتين في منطقة الخطر
شريط الأخبار
تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب التقدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة مفكرة الخميس وفاة رئيس بلدية طبقة فحل " عبدالله الغزاوي "
 

رفض طعن بوليفيا يبقي الأرجنتين في منطقة الخطر

رفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) اليوم الثلاثاء، الالتماس المقدم من بوليفيا وصدقت على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن خصم 4 نقاط من رصيد المنتخب البوليفي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وكان فيفا قرر خصم النقاط واحتساب نتيجة مباراتي تشيلي وبيرو لصالح المنافسين، بعدما أشرك المنتخب البوليفي في المباراتين، اللاعب نيلسون كابريرا رغم عدم أهلية مشاركته مع لفريق.

وترجع العقوبة الموقعة على بوليفيا إلى قيامها بإشراك اللاعب كابريرا، صاحب الأصول الباراجوايانية، الذي حصل على الجنسية البوليفية في الثالث من فبراير / شباط 2016، ولهذا يرى فيفا أن اللاعب لم يستوف أي من الشروط المنصوص عليها في المادة السابعة من لائحة النظام الأساسي للاتحاد الدولي، ولذلك كان يجب عدم ضمه للمنتخب.

يذكر أن كابريرا شارك في مباراة دولية واحدة مع باراجواي عام 2007، وطبقا للوائح فيفا، لا يجوز لأي لاعب تغيير منتخب بلاده قبل أن تمر 5 سنوات على إقامته بشكل متصل في بلده الجديد.

وعاقب فيفا المنتخب البوليفي باعتبار كل من بيرو وتشيلي فائزتين في المباراتين بنتيجة 3 / صفر، بينما كانت النتيجة الفعلية على أرض الملعب هي فوز بوليفيا 2 / صفر على بيرو وتعادلها سلبيا مع تشيلي.

وتقدم الاتحاد البوليفي لكرة القدم في مارس/ ىذار الماضي باستئناف ضد عقوبة فيفا أمام "كاس" للمطالبة باستعادة النقاط المخصومة.

وأيدت الاتحادات الكروية في الأرجنتين وإكوادور وأوروجواي وباراجواي وكولومبيا الاستئناف الذي تقدمت به بوليفيا، ولكن المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي رفضته لتبقى الأوضاع على ما هي عليه.

وبهذا يظل منتخب تشيلي في المركز الرابع بجدول التصفيات برصيد 23 نقطة، وبيرو في المركز السابع برصيد 18 نقطة قبل مباريات الجولة الخامسة عشرة من التصفيات والتي تقام بعد غد الخميس.

يشار إلى أن منتخب الأرجنتين سيظل في المركز الخامس برصيد 22 نقطة، بعد رفض طعن بوليفيا، علما بأن الأخيرة تحتل المركز التاسع برصيد 10 نقاط.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى النهائيات، بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا.