شريط الأخبار
ادخال خط انتاج السجائر المزورة بغطاء قانوني العيسوي يفتتح ويتفقد مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في الكرك عوني مطيع : خرجت بشكل قانوني ولست هاربا وساعود للاردن والقضاء هو الحكم الاردن الدولة العربية الوحيده التي تصدر ادوية اكثر مما تستورد "الصحة" تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى بالصور...حادث غريب في طبربور منع سفر 7 أشخاص يشتبه بتورّطهم قضيّة إنتاج وتهريب الدخان مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة
عاجل
 

المنتخب الاردني يتعادل سلبياً مع البحرين

خرج منتخبنا الوطني لكرة القدم أمس متعادلا مع ضيفه البحريني 0-0 وذلك في المباراة الودية التي جرت على ستاد البحرين الوطني، ضمن استعدادات النشامى للقاء أفغانستان آسيويا الثلاثاء المقبل، في حين يلتقي المنتخب البحريني منتخب الصين تايبيه في البحرين يوم الخامس من ايلول (سبتمبر) المقبل ايضا وهو في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، وحضر اللقاء سفير الأردن في البحرين رامي وريكات وزير الشباب السابق. وينتظر ان يواصل النشامى تدريباته في المنامة اليوم، قبل أن يعود إلى عمان مساء يوم غد الخميس، ليستأنف بعد ذلك تحضيراته استعدادا للمهمة الآسيوية.


الأردن 0 البحرين 0
قدم منتخبنا عرضا فنيا جيدا، بعد أن احكم سيطرته على مجريات اللقاء ، دون ان ينجح في ترجمة افضليته إلى فوز معنوي، ودفع المدير الفني الدكتور عبدالله المسفر، بتشكيلة في بداية اللقاء ضمت يزيد أبو ليلى، يزن العرب، طارق خطاب، عدي زهران (ياسر الرواشدة)، محمد الدميري، سعيد مرجان (احمد سمير)، خليل بني عطية (عبيدة السمرية)، عدي الصيفي (بهاء فيصل)، موسى التعمري (مصعب اللحام)، ياسين البخيت (يوسف الرواشدة) وحمزة الدردور.


وفرض المنتخب سيطرته منذ البداية، ونجح في الوصول إلى مرمى البحرين بشكل متكرر، وكاد العرب أن يخطف هدف التقدم بوقت مبكر بعد أن حول ركنية موسى التعمري برأسه، لكن كرته أصابت القائم، لينطلق البخيت بعد ذلك من الميسرة، قبل أن يعكس كرة زاحفة أمام المرمى سددها الدردور باقدام المدافعين.


مال اللقاء إلى الهدوء بعد البداية السريعة للنشامى، وبقي المنتخب الوطني مستحوذا على الكرة بشكل واضح ، في الوقت الذي تراجع فيه اصحاب الأرض إلى الخلف لتأمين المرمى، دون المغامرة بالهجوم، ما ابقى الحارس أبو ليلى وخطاب والعرب بعيدا عن الضغط.


مناورات المنتخب الوطني الهجومية تواصلت بين الحين والاخر، ونجح الحارس سيد ناصر في التصدي لكرة التعمري الثابتة، في حين تفوق الدفاع البحريني في ابعاد الكرات الركنية المتكررة التي اتيحت للنشامى في الشوط الأول.


في المقابل، تصدى أبو ليلى ببراعة للكرة الوحيدة التي وصلت مرماه بعد ان نفذ مهدي عبد الجبار كرة ثابتة على حدود الجزاء، حولها الحارس لركنية.


بدأ النشامى الشوط الثاني بنفس سيناريو'الاول'، بعد ان امتد سريعا للأمام نحو المرمى البحريني، ليسدد البديل يوسف الرواشدة كرة زاحفة امسكها الحارس.


واصل المنتخب الوطني افضليته وسيطرته على المجريات، وبحث طويلا عن الهدف مع اجراء سلسلة تبديلات اصابت في المجمل خط الوسط والامام.. وبحث الرواشدة واللحام الى جانب الصيفي والدردور عن ثغرات وسط تكتل دفاعي بحريني، لتمضي الدقائق دون جديد.


مضى المنتخب في مسلسل اهدار الفرص بعد ان ذهبت تسديدة اللحام بجوار القائم، ثم فضل الرواشدة التسديد دون تركيز في مواجهة المرمى مستغلاً بينية الدرور، لتمر فوق العارضة، فيما اختار أحمد سمير التمرير بدلا من التصويب المباشر داخل الجزاء، ليقطعها الدفاع ليسير اللقاء نحو التعادل السلبي.


أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من الدولي العُماني أحمد الكاف وبمعاونة الدوليين البحرينيين محمد جعفر وسيد جلال محفوظ والحكم الرابع الدولي عبدالعزيز شريدة.

الغد