جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاوقاف تقرر ملاحقة شركات حج أخلت بعقودها مع "الفرادى"
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

الاوقاف تقرر ملاحقة شركات حج أخلت بعقودها مع "الفرادى"

جفرا نيوز - قرر وزير الاوقاف رئيس البعثات الاردنية للحج الدكتور وائل عربيات ملاحقة بعض شركات الحج التي اخلت بعقودها مع الحجاج الاردنيين الفرادى.

وكلف الوزير عربيات المستشار القانوني في الوزارة للبحث عن فتوى قانونية تتيح للوزارة حق مراقبة الشركات التي لم تلتزم بعقودها مع الحجاج الفرادى.

ويقول الحاج احمد دويكات انه حصل على تأشيرة حج من السفارة السعودية في عمان، وتعاقد مع احدى الشركات التي تنصلت من كافة شروط العقد، بعد ان وجد لدى وصوله الى مكة المكرمة عدم وجود سكن، ومضى عليه مدة يومين وبرفقته زوجته المريضة ولم ترى عينيه النوم.

وحسب ما قال الدويكات انه حصل على سكن بصعوبة لكنه يبعد عن الحرم المكي نحو ٨ كيلومتر لافتا الى ان اوضاع الحجاج الاردنيين الفرادى سيئة للغاية من حيث المسكن والطعام والمواصلات.

ويزيد عدد الحجاج الفرادى عن ٣ الاف حاج اردني حصلوا على تأشيراتهم من السفارة السعودية بعمان ثم تعاقدوا مع شركات حج اردنية تنصلت معظمها من شروط العقد بع ان تقاضت اجورها بالكامل.