جفرا نيوز : أخبار الأردن | ما هو وضع المنتخبات العربية الأفريقية في تصفيات المونديال؟!
شريط الأخبار
العثور على سائحين أجنبيين تاهوا بمعان الجيش يحبط تهريب مخدرات من سوريا الحوار الوطني تلتقي مدير الامن العام-صور واشنطن تدرس معاقبة الفلسطينيين الصفدي: التحقيق بمجزرة الاحتلال بغزة ضرورة انتصار العدوان مديرا لادارة التعليم الخاص الحمود: النزاهة والعدالة المجتمعية ابرز محاور الاستراتيجية الأمنية الملك يلتقي السيسي في القاهرة مقاضاة مواطن نشر فيديو "محرجا" لمدير الإحصاءات ! مصدر حكومي : عطلة عيد الفطر يومان فقط ! ارتفاع قيمة واردات الأردن من النفط ومشتقاته 20% الإفتاء تصدر 1607 فتوى في أول أيام رمضان حريق يأتي على كامل سجاد مسجد النورين بساحة امانة عمان اصدار جديد من الطوابع التذكارية الكباريتي : الحكومة عاجزة عن جذب الاستثمارات وعن توطين الموجود منها الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية الملكة للاميرة سلمى: مبارك تخرجك لكن قلبي لا مخرج منه حملة امنية باسواق الزرقاء لفرض الهيبة انخفاض عدد الاغنام في الاردن 8% "متضرري أحداث الخليج" تنفي ايداع التعويضات لدى البنك المركزي
عاجل
 

ما هو وضع المنتخبات العربية الأفريقية في تصفيات المونديال؟!

يخوض منتخبا مصر وتونس لكرة القدم الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، في وضع مثالي، في حين يعاني الجزائر من امكانية خطر الخروج المبكر.
مصر
تلعب مصر في ضيافة أوغندا ضمن المجموعة الخامسة، حيث يتعيّن عليها العودة من 'كمبالا' ولو بنقطة واحدة كي تعزز وضعها قبل استقبال مطاردتها اوغندا صاحبة الـ4 نقاط في الجولة الرابعة. في حين تلتقي غانا (نقطة واحدة) مع الكونغو (بلا نقاط).
واختار مدرب منتخب مصر الأرجنتيني هكتور كوبر 25 لاعباً للرحلة إلى كمبالا بعد اجراء عدة اختبارات قبل التوجه إلى أوغندا، يتقدمهم الحارس المخضرم عصام الحضري صاحب الـ44 عاماً.
وفضل كوبر من خلال هذه التجارب الحضري، حارس التعاون السعودي، على شريف اكرامي حارس الأهلي، وأحمد الشناوي حارس الزمالك اللذين سيكونان بديلين له.
الجزائر
وفي المجموعة الثانية أكد الاسباني لوكاس ألكاريز، مدرب المنتخب الجزائري، ثقته بالتأهل في حال الفوز على زامبيا ذهاباً وإياباً، رغم تخلف الجزائز بفارق خمس نقاط عن نيجيريا المتصدرة.
واستدعى ألكاريز تشكيلة تضم جميع أو معظم اللاعبين الذين تألقوا في مونديال 2014 في البرازيل، لكنهم لم يستطيعوا المحافظة على نفس المستوى في أمم أفريقيا 2014.
وأضاف 'المدربون يذهبون ويأتون. علينا أن نعدل وضعنا وأن نقدم ما هو متوقع منا'.
بدوره، اعتبر المدرب البلجيكي هوغ بروس الذي قاد الكاميرون إلى احراز كأس أمم أفريقيا 2017 على حساب مصر 1-2 بتشكيلة شابة، أن أبطال أفريقيا بحاجة إلى أربع نقاط على الأقل من مباراتيهما مع نيجيريا بطلة أفريقيا 2013.
وتتصدر نيجيريا ترتيب 'مجموعة الموت' بست نقاط مقابل نقطتين للكاميرون ونقطة واحدة لكل من زامبيا والجزائر.
تونس
في المجموعة الأولى، يتوقف تأهل تونس، صاحبة الـ6 نقاط، على نتيجة مباراتها مع الكونغو الديموقراطية المتصدرة بفارق الأهداف، وهي بحاجة إلى الفوز دون سواه كي تستطيع خوض الجولة الرابعة في كينشاسا بمعنويات مرتفعة.
ويعتمد المدرب الجديد المحلي نبيل معلول على تشكيلة من الخبراء في الدفاع، رغم أنه سيفتقد إلى بلال العيفة الذي أصيب خلال المعسكر، وأيضاً في الهجوم مع تغييرات واضحة في خط الوسط حيث استدعى عدداً من اللاعبين الجدد للعب إلى جانب الفرجاني ساسي ومحمد أمين بن عمر.
المغرب
في المجموعة الثالثة، وضع المغرب نفسه في موقف حرج من خلال تعادلين سلبيين مع مضيفته الغابون وضيفته ساحل العاج التي تتصدر بأربع نقاط.
ويتعين على منتخب 'أسود الأطلس' عدم التفريط بأي نقطة من مواجهتي مالي لاستعادة الأمل شرط أن تتعثر ساحل العاج بطلة أفريقيا 2015 أمام الكاميرون مرة واحدة على الأقل.
من جهتها تحل ليبيا ضيفة على غينيا وكلاهما من دون نقاط، حيث تقلصت آمالها إلى الحد الأدنى.