جفرا نيوز : أخبار الأردن | فاخوري يمشي على بساط أحمر ،ووسائط التواصل هنّأت الرئيس بزوجته الجديدة
شريط الأخبار
اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء في منزل المصري الملك يقود الدبلوماسية الأردنية للدفاع عن القدس ‘‘النواب‘‘ يراجع ‘‘وادي عربة‘‘ والاتفاقيات مع إسرائيل إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل أجواء دافئة نهارا وباردة ليلا الإفراج عن متحدي الملقي التلفزيون الاردني يكسر حواجز "تقليدية" في نقل احتجاجات المملكة على قرار ترمب العتوم تسأل عن أسباب إعفاء رؤساء جامعات رسمية من العمل ممثلو منظمة التجارة العالميه يقفون لحظة صمت ضد قرار ترامب بطلب من النائب ابو رمان بالارجنتين مؤتمر اقليمي حول الصحة الانجابية والعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي الملكة تزور مركز سيدة السلام للأشخاص ذوي الإعاقة قمة ثلاثية في القاهرة تجمع الملك والسيسي وعباس الاثنين القبض على 326 مطلوبا و 14 مركبة مسروقة في اسبوع الملتقى الوطني للنقابات والاحزاب يشيد بموقف الملك والحكومة الاردنية فتح سوق العمل الأردنية لعاملات المنازل من نيبال وقفة تضامنية مع القدس في مجموعة المناصير وقفة احتجاجية لاهالي الجنوب في المريغة تنديدا بقرار ترمب رفضا للقرار الامركي .. إستمرار الوقفات الاحتجاجية بمختلف مناطق المملكة وقف الترافع في المحاكم احتجاجا على قرار ترامب
عاجل
 

فاخوري يمشي على بساط أحمر ،ووسائط التواصل هنّأت الرئيس بزوجته الجديدة

جفرا نيوز

اثار شريط فيديو نشره ناشطون على وسائل التواصل الاردنية جدلا واسعا عندما اظهر وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عماد الفاخوري وهو يبالغ مع مسؤولين في مدينة العقبة باحتفال غير مفهوم لاستقبال شحنة قمح امريكية .
حسب الشريط المبثوث والذي نتج عشرات التعليقات حيث الوزير الفاخوري باستقبال رسمي مع موسيقى ومراسم عند رصيف بحري في ميناء العقبة .
تواجد في المكان عشرات الاشخاص المجهولين .
وشوهد الوزير الفاخوري وهو يمشي قرب الباخرة الامريكية على بساط احمر يستخدم بالعادة لعبور الزعماء وكبار الضيوف .
وصافح الوزير الاردني في الاثناء حشدا من المصطفين وهم موظفون مسؤولون على الارجح عن استقبال الشحنة الامريكية .
الغريب في المسالة ان شحنات القمح الامريكية التي تأتي عن طريق البحر كمساعدة للأردن لا تحظى بمثل هذه الاحتفالات بالعادة وتعتبر من الاحداث الطبيعية والروتينية .
لم يصدر عن وزارة التخطيط ولا عن وزيرها تعليق على مظاهر السخرية من البساط الاحمر والاحتفال في استقبال القمح الامريكي .
لكن المناسبة كانت فرصة لإنتاج المزيد من التعليقات الساخرة ضد الحكومة وتحديدا الطاقم الاقتصادي فيها الذي تثير خطته في مجال خفض الميزانية نقاشا متصاعدا وسط مظاهر انزعاج شعبية .
خطف هذا الشريط الأضواء طوال يومين الثلاثاء والاربعاء وجلس الى جانبه في اكثر الانباء تداولا على وسائط التواصل خبر مفبرك آخر يتحدث عن جاهة لخطبة عروس ستكون الزوجة الثانية لرئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي .
خبر زواج رئيس الوزراء ايضا اثار موجة عاتية من التعليقات بين الأردنيين رغم انه انتشر كالنار في الهشيم بعد ان قامت احدى الفتيات بتهنئة اخرى على سبيل الدعابة فيما يبدو بمناسبة خطوبتها على الدكتور الملقي .
الملقي نفسه استغرب من استمرار انتاج الاشاعات ضده وضد حكومته في الشارع وابلغ مقربين منه أنه يبحث فعلا عن مصدر مثل هذه الشائعات .
في مواجهة السخرية الواسعة جماهيريا وسياسيا بعد خبر الزواج الثاني لرئيس الحكومة اضطر مصدر مقرب من الملقي للاعلان بان الخبر مفبرك وبأن  الرئيس الملقي ليس بصدد الزواج الثاني وان علاقته حميمة ومستقرة مع زوجته الامريكية الحالية .