جفرا نيوز : أخبار الأردن | فاخوري يمشي على بساط أحمر ،ووسائط التواصل هنّأت الرئيس بزوجته الجديدة
شريط الأخبار
وقف العمل بعقوبة السجن في بعض الحالات اعتباراً من الشهر القادم وفاة شخص بعد تعرضه للطعن من قبل زوجته في عمّان الطراونة يعود الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر ضبط مروج مخدرات في السلط وبحوزته كمية كبيرة منها شحادة: "المعاملة بالمثل" شرطا رئيسيا لمنح الجنسية للمستثمرين الأردن في مؤشر مدركات الفساد لعام 2017 توجيه بتوفير مقرات لمجالس المحافظات الأشغال الشاقة لمتهمين بالترويج لداعش اتفاق بين موظفي "الرأي" وإدارتها الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأميركية الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية القبض على شخص قام بسلب احد المصانع في احدى مناطق البادية الوسطى تنقلات واسعة في الجمارك (أسماء) وفاة طفلين غرقاً في عجلون البدء بتطبيق "العقوبات المجتمعية" بدلا من "الحبس" اذار المقبل السعودية تنفذ حكم القتل تعزيرًا في الأردني ’العجالين‘ أمن الدولة تدين 11 متهما بينهم طالبة جامعية في 11 قضية إرهابية الطراونة يعلن اجراءات الحكومة حيال تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب
عاجل
 

فاخوري يمشي على بساط أحمر ،ووسائط التواصل هنّأت الرئيس بزوجته الجديدة

جفرا نيوز

اثار شريط فيديو نشره ناشطون على وسائل التواصل الاردنية جدلا واسعا عندما اظهر وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عماد الفاخوري وهو يبالغ مع مسؤولين في مدينة العقبة باحتفال غير مفهوم لاستقبال شحنة قمح امريكية .
حسب الشريط المبثوث والذي نتج عشرات التعليقات حيث الوزير الفاخوري باستقبال رسمي مع موسيقى ومراسم عند رصيف بحري في ميناء العقبة .
تواجد في المكان عشرات الاشخاص المجهولين .
وشوهد الوزير الفاخوري وهو يمشي قرب الباخرة الامريكية على بساط احمر يستخدم بالعادة لعبور الزعماء وكبار الضيوف .
وصافح الوزير الاردني في الاثناء حشدا من المصطفين وهم موظفون مسؤولون على الارجح عن استقبال الشحنة الامريكية .
الغريب في المسالة ان شحنات القمح الامريكية التي تأتي عن طريق البحر كمساعدة للأردن لا تحظى بمثل هذه الاحتفالات بالعادة وتعتبر من الاحداث الطبيعية والروتينية .
لم يصدر عن وزارة التخطيط ولا عن وزيرها تعليق على مظاهر السخرية من البساط الاحمر والاحتفال في استقبال القمح الامريكي .
لكن المناسبة كانت فرصة لإنتاج المزيد من التعليقات الساخرة ضد الحكومة وتحديدا الطاقم الاقتصادي فيها الذي تثير خطته في مجال خفض الميزانية نقاشا متصاعدا وسط مظاهر انزعاج شعبية .
خطف هذا الشريط الأضواء طوال يومين الثلاثاء والاربعاء وجلس الى جانبه في اكثر الانباء تداولا على وسائط التواصل خبر مفبرك آخر يتحدث عن جاهة لخطبة عروس ستكون الزوجة الثانية لرئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي .
خبر زواج رئيس الوزراء ايضا اثار موجة عاتية من التعليقات بين الأردنيين رغم انه انتشر كالنار في الهشيم بعد ان قامت احدى الفتيات بتهنئة اخرى على سبيل الدعابة فيما يبدو بمناسبة خطوبتها على الدكتور الملقي .
الملقي نفسه استغرب من استمرار انتاج الاشاعات ضده وضد حكومته في الشارع وابلغ مقربين منه أنه يبحث فعلا عن مصدر مثل هذه الشائعات .
في مواجهة السخرية الواسعة جماهيريا وسياسيا بعد خبر الزواج الثاني لرئيس الحكومة اضطر مصدر مقرب من الملقي للاعلان بان الخبر مفبرك وبأن  الرئيس الملقي ليس بصدد الزواج الثاني وان علاقته حميمة ومستقرة مع زوجته الامريكية الحالية .