جفرا نيوز : أخبار الأردن | فاخوري يمشي على بساط أحمر ،ووسائط التواصل هنّأت الرئيس بزوجته الجديدة
شريط الأخبار
موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة النقابات تلتقي اللجنة الحكومية للنقاش حول "الضريبة" الدفاع المدني: 61 إصابة نتيجة 119 حادثا مختلفا انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة
عاجل
 

فاخوري يمشي على بساط أحمر ،ووسائط التواصل هنّأت الرئيس بزوجته الجديدة

جفرا نيوز

اثار شريط فيديو نشره ناشطون على وسائل التواصل الاردنية جدلا واسعا عندما اظهر وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عماد الفاخوري وهو يبالغ مع مسؤولين في مدينة العقبة باحتفال غير مفهوم لاستقبال شحنة قمح امريكية .
حسب الشريط المبثوث والذي نتج عشرات التعليقات حيث الوزير الفاخوري باستقبال رسمي مع موسيقى ومراسم عند رصيف بحري في ميناء العقبة .
تواجد في المكان عشرات الاشخاص المجهولين .
وشوهد الوزير الفاخوري وهو يمشي قرب الباخرة الامريكية على بساط احمر يستخدم بالعادة لعبور الزعماء وكبار الضيوف .
وصافح الوزير الاردني في الاثناء حشدا من المصطفين وهم موظفون مسؤولون على الارجح عن استقبال الشحنة الامريكية .
الغريب في المسالة ان شحنات القمح الامريكية التي تأتي عن طريق البحر كمساعدة للأردن لا تحظى بمثل هذه الاحتفالات بالعادة وتعتبر من الاحداث الطبيعية والروتينية .
لم يصدر عن وزارة التخطيط ولا عن وزيرها تعليق على مظاهر السخرية من البساط الاحمر والاحتفال في استقبال القمح الامريكي .
لكن المناسبة كانت فرصة لإنتاج المزيد من التعليقات الساخرة ضد الحكومة وتحديدا الطاقم الاقتصادي فيها الذي تثير خطته في مجال خفض الميزانية نقاشا متصاعدا وسط مظاهر انزعاج شعبية .
خطف هذا الشريط الأضواء طوال يومين الثلاثاء والاربعاء وجلس الى جانبه في اكثر الانباء تداولا على وسائط التواصل خبر مفبرك آخر يتحدث عن جاهة لخطبة عروس ستكون الزوجة الثانية لرئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي .
خبر زواج رئيس الوزراء ايضا اثار موجة عاتية من التعليقات بين الأردنيين رغم انه انتشر كالنار في الهشيم بعد ان قامت احدى الفتيات بتهنئة اخرى على سبيل الدعابة فيما يبدو بمناسبة خطوبتها على الدكتور الملقي .
الملقي نفسه استغرب من استمرار انتاج الاشاعات ضده وضد حكومته في الشارع وابلغ مقربين منه أنه يبحث فعلا عن مصدر مثل هذه الشائعات .
في مواجهة السخرية الواسعة جماهيريا وسياسيا بعد خبر الزواج الثاني لرئيس الحكومة اضطر مصدر مقرب من الملقي للاعلان بان الخبر مفبرك وبأن  الرئيس الملقي ليس بصدد الزواج الثاني وان علاقته حميمة ومستقرة مع زوجته الامريكية الحالية .