جفرا نيوز : أخبار الأردن | غرام الذهب يرتفع بمقدار دينار
شريط الأخبار
128 مليونا عوائد تصاريح عمل الوافدين خلال عام 2017 الملك يعقد مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين 7.5 أعوام لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما سواعد نشامى محي عملت ما عجزت عنه وزارة الاشغال البحث الجنائي يحذر من رسائل عبر التواصل الاجتماعي لحوادث تثير الخوف لدى المواطنين قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي
عاجل
 

غرام الذهب يرتفع بمقدار دينار

قفز سعر غرام الذهب في السوق المحلية بمقدار دينار خلال الأيام العشرة الماضية بعد سلسلة ارتفاعات للمعدن النفيس في الأسواق العالمية كان آخرها أمس عقب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا عبر من فوق الأراضي اليابانية تجاه جزيرة غوام الأميركية.
وهذه المستويات تعد الأعلى منذ عشرة أشهر، علما بأن المعدن النفيس اكتسب دعما أيضا من الضبابية المحيطة بإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعدما أثارت تصريحاته بشأن إغلاق الحكومة المخاوف الأسبوع الماضي.
ولامس سعر الأونصة أمس مستوى 1325 دولارا، فيما بلغ السعر محليا 30.25 دينارا من عيار 24 و26.8 دينارا من عيار 21، فيما بلغ غرام عيار 18 مستوى 22.75 دينارا.
وبلغ سعر الليرة الرشادي 190 دينارا، والليرة الإنجليزي 217 دينارا.
وأوضح أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات، ربحي علان، أن السبب الرئيسي وراء القفزة في أسعار الذهب عالميا هو التوترات السياسية التي أحدثتها كوريا الشمالية.
وأشار علان إلى أن الأسهم والدولار تأثرت سلبا من تلك التوترات وانخفضت، ما أدى إلى زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن وبالتالي ارتفعت أسعاره.
وصعدت أسعار الذهب أول من أمس إلى أعلى مستوى منذ تشرين الثاني(نوفمبر) مع تصاعد التوترات الجيوسياسية بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا جديدا، وهو ما عزز الطلب على الأصول الآمنة وضغط بشدة على الدولار والأسهم.
وحول التوقعات حول توجه أسعار الذهب، قال علان "إن الترجيحات تشير إلى مزيد من الارتفاع قد يلامس فيها سعر الأونصة 1350 دولارا مع استمرار الطلب على الذهب في ظل الظروف السياسية الراهنة والتخوف من اشتداد الأزمة مع كوريا الشمالية".
واتفق رئيسي هيئتي الأركان المشتركة في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مؤخرا، على الرد بقوة على أحدث صاروخ باليستي أطلقته كوريا الشمالية بما في ذلك إجراءات عسكرية محتملة غير محددة.
وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا باتجاه شمال اليابان في إجراء وصفه مسؤول ياباني بـ"تهديد جدي وغير مسبوق".
وأما بالنسبة للطلب المحلي على الذهب، فبين علان أنه مع الارتفاع زاد العرض من الذهب في رغبة من المواطنين لجني أرباح.
ولكن أوضح علان أن الطلب مايزال مستمرا بالتزامن مع عيد الأضحى وموسم الأعراس.