جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار واسرار الناس في الاردن
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز !
عاجل
 

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن 

الرفاعي في عمان ..
رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي سيكون بين الاهل والاصدقاء خلال عطلة العيد وفي ربوع الوطن وسيغادر بعدها الى الولايات المتحدة الامريكية بدعوات رسمية لالقاء محاضرات وندوات في كبرى الجامعات والمراكز هناك
الهناندة.. واخيرا..!
منذ سنوات طويلة لم ياخذ مدير عام شركة زين احمد الهناندة اجازة.. الا انه وفي هذا العيد حصل على اجازة وقرر الذهاب برفقة العائلة الى العقبة لقضاء اجازة العيد السعيد.
للعلم.. الهناندة عنوان عريض لنجاح وازدهار شيخة شركات الاتصال الخلوي في الاردن "زين"
الملقي يستعد..
مصدر موثوق ومقرب من رئيس الوزراء هاني الملقي اكد لـ"جفرا نيوز" ان الرئيس سيدخل الدورة العادية لمجلس النواب في مطلع تشرين اول برفقة فريق وزاري جديد حيث سيجري الملقي تعديلا واسعا على فريقه الوزاري
ازمة الصحف وحكومة الملقي..
في بادرة ايجابية ثمنها الوسط الصحفي وتسجل لحكومة الملقي فإن ازمة الصحف الورقية اليومية في طريقها لحلول جذرية تعيد الحياة للصحف الرسمية دون ان ننكر جهود وزير المالية عمر ملحس ووزير العمل علي الغزاوي ووزير الاعلام محمد المومني بهذا الخصوص.
الحكومة والاعلام ..لا حياة لمن تنادي.
في سياق حديث عابر لسياسي بارز ومجموعة من النخب السياسية وكان فحواه عن سبب الهجوم الدائم للاعلام ضد رئيس الوزراء الملقي وفريقه الوزاري ...احد السياسيين طالب بتوجيه السوال الى الملقي ووزير اعلامه المومني ...واردف السياسي قائلا..انه قدم النصيحة للرئيس ان الحكومة بحاجة الى احتواء الاعلام ..ولكن لا حياة لمن تنادي على ما يبدو !.
المصري ...لا اعلم
في رده على استفسار رئيس مجلس ادارة صحيفة الدستور محمد داودية قال رئيس مجلس الاعيان الاسبق انه شارك في ندوة طارق خوري دون ان يصله عنوانها بدقه وانه اعطى الموافقة على المشاركة هاتفيا وهو في اوروبا ...مؤكدا انه لو كان يعلم عنوان الندوة بدقة لما كان قد شارك.
حسين هزاع المجالي .. حاضر
ما شهدته المملكة مؤخرا من احداث وابرزها معان والرصيفة جعل مواقع التواصل الاجتماعي تكتظ بصور الباشا حسين هزاع المجالي بانه رجل المرحلة وصاحب القرارات الحاسمة والشجاعة في اكثر من ملف .
 
سخونة انتخابات نائب الرئيس
سخونة مبكرة تشهدها انتخابات نائب رئيس مجلس النواب والمكتب الدائم على مستوى الكتل والمرشحين في ان واحد وتشير المعطيات الى ان المنافسة ستكون شبه محصورة بين خالد البكار وخميس عطية واحمد الصفدي ونصار القيسي ما لم يطرأ اي جديد .
الملقي الى العقبة
للعلم .. رئيس الوزراء د. هاني الملقي سيكون خلال اجازة العيد في الثغر الباسم كما جرت العادة .
عمر النهار ...ينتظر
وزارة الخارجية لا تزال في انتظار موافقة الحكومة البريطانية على الاستمزاج الذي تم ارساله منذ فترة بخصوص تعيين عمر النهار سفيرا للاردن في لندن خلفا للسفير الاسبق مازن الحمود..للعلم السفير النهار سبق وان عمل دبلوماسيا في اكثر من عاصمة ومن ضمنها لندن..
الطراونة وعطية في الحج..
عدد من المسؤولين والنواب يتواجدون هذة الايام في الديار المقدسة لاداء فريضة الحج منهم : رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة والنائب خليل عطية ، وعدد من النواب والاعيان كما يتواجد في الديارة المقدسة رائد الدبوبي مدير مكتب امين عمان.
عمر الور مديرا للشركة الاردنية السعودية..
عمر الور الموظف الاسبق في الديوان الملكي تم تعيينه مؤخرا مديرا تنفيذيا للشركة الاردنية السعودية والمنبثقة عن الصندوق السعودي الاردني الاستثماري.
طارق مصاروة .. سلامات
تحتجب اشهر المقالات عن يومية الراي والاكثر قراءة وهو مقال الاستاذ الكبير طارق مصاروه الذي يغيب عن الكتابة بسبب وعكة صحية المت به مؤخرا..اسرة جفرا نيوز تتمنى الشفاء العاجل للزميل مصاروة..سلامات.
خالد شاهين واستثمار صناعي ضخم في الاردن..
يؤكد دوما رجل الاعمال خالد شاهين انه نموذج في العطاء المنذور لاقتصاد الوطن حيث يسخر كافة علاقاته الواسعة مع رجال الاعمال العرب والاجانب وحثهم للاستثمار في الاردن..مقربون من شاهين اكدوا لـ"جفرا نيوز" ان شاهين سيطلق مشروع صناعي كبير جدا في الاردن والعمل للكفاءات الاردنية.
موعد الدورة العادية لمجلس الامة ..
مطلع شهر تشرين اول المقبل هو الموعد المحدد لافتتاح الدورة العادية لمجلس الامة تحت الرعاية الملكية السامية.
هيثم المجالي من بلد الى بلد..
ربما يدخل مدير عام الاسواق الحرة هيثم المجالي الى موسوعة غينتس للارقام القياسية في موضوع الاكثر سفرا الى العالم حيث ان المجالي دائم السفر على نفقة المؤسسة وما يرافقها من مياومات وامتيازات تدفع من اموال الضمان الاجتماعي بإعتبارها المساهم الاكبر في المؤسسة التي تعيش اوضاع متراجعة بسبب الترهل والمحسوبيات والفشل في اكثر من جانب.
كريشان ...قريبا
نائب رئيس الوزراء الاسبق توفيق كريشان ..خبر سعيد في طريقه اليك..هكذا تشير المعلومة..والله اعلم.
حتاحت في سويسرا..
الوزير الاسبق ايمن حتاحت يقضي اجازة العيد في سويسرا برفقة العائلة.
بادرة طيبة للفناطسة...
النائب خالد زاهر الفناطسة وفي بادرة طيبة معهودة اقام مأدبة غداء كبرى على شرف كافة المرشحين الذين خاضوا انتخابات بلدية معان وبحضور حشد كبير يؤكد دوما مدى روح المحبة بين كافة عشائر المنطقة.
رفض تأشيرة
السفارة الامريكية في عمان رفضت منح التأشيرة اللازمة لدخول الولايات المتحدة لنجل قيادي في جماعة الاخوان غير الشرعية ووالدته دون ابداء الاسباب .
تراجع عن التبرع
دولة نفطية صغيرة ومثيرة للجدل سحبت تبرعا خلال شيك كانت قدمته لصالح مشروع توسعة مركز الحسين للسرطان وقامت الدولة النفطية بايقاف الشيك على اثر موقف الاردن المؤيد لدولة خليجية كبرى .
احالات في الخارجية
مطلع شهر تشرين اول المقبل ستتم وجبة من الاحالات على التقاعد في وزارة الخارجية من الكادرين الاداري والدبلوماسي .
هاني الخصاونة وكتاب طاهر العدوان
وزير الاعلام الاسبق د. هاني الخصاونة يعكف هذه الايام على قراءة كتاب " من ملفاتي السياسية " لمؤلفه الوزير الاسبق طاهر العدوان .
اتفاقية وحداتية ناجحة
" مختار الوحدات " يوسف الصقور رئيس نادي الوحدات سجل بصمة ايجابية في رفد خزينة النادي من خلال الاتفاقية الناجحة التي تم توقيعها مؤخرا مع شركة امنية .
صفقة رياضية
يتردد في الشارع الرياضي ان عضو احد الاندية يمتهن السمسرة في شراء وبيع اللاعبين انه قد حصل على مبلغ 80 الف دولار من صفقة بيع مدرب الفيصلي نيبوتشا الى الزمالك المصري .