جفرا نيوز : أخبار الأردن | كل من يتلقى دعم المحروقات سيصبح " دافعا للضريبة " !!
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة
عاجل
 

كل من يتلقى دعم المحروقات سيصبح " دافعا للضريبة " !!

جفرا نيوز

توقع الزميل عماد الحمود، رئيس تحرير صحيفة الغد الاسبق، أن يلحق مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل "متلقي دعم المحروقات" بدافعي الضريبة.
وقال الحمود على صفحته الفيسبوكية "من كان يتلقى دعم المحروقات سيصبح دافعا لضريبة الدخل".
وبحسب مصادر مطلعة فأن مشروع القانون المعدل قلل من حجم الاعفاءات الممنوحة بحيث تصبح دون دخل 6 الاف دينار و 12 الف دينار للشخص المتزوج أو المعيل.
يذكر ان الحكومة كانت اقرت قانونا معدلا لقانون الدخل في العام 2014 ثم عدلت عليه في العام 2015 وشمل انذاك تعديلات على نسب الضريبة على الافراد والشركات بحيث يكون الدخل الخاضع للضريبة 12 الف دينار سنويا للفرد و 24 الف دينار للاسرة مهما كان عدد افرادها علاوة على ان القانون شمل انذاك اقتطاع 7 %عن كل دينار من أول 10 الاف دينار فوق الدخل الخاضع للضريبة ، و 14 %عن كل دينار من العشرة الاف دينار التالية ثم 20 %عن كل دينار مما تلا ذلك.