جفرا نيوز : أخبار الأردن | كل من يتلقى دعم المحروقات سيصبح " دافعا للضريبة " !!
شريط الأخبار
بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة
عاجل
 

كل من يتلقى دعم المحروقات سيصبح " دافعا للضريبة " !!

جفرا نيوز

توقع الزميل عماد الحمود، رئيس تحرير صحيفة الغد الاسبق، أن يلحق مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل "متلقي دعم المحروقات" بدافعي الضريبة.
وقال الحمود على صفحته الفيسبوكية "من كان يتلقى دعم المحروقات سيصبح دافعا لضريبة الدخل".
وبحسب مصادر مطلعة فأن مشروع القانون المعدل قلل من حجم الاعفاءات الممنوحة بحيث تصبح دون دخل 6 الاف دينار و 12 الف دينار للشخص المتزوج أو المعيل.
يذكر ان الحكومة كانت اقرت قانونا معدلا لقانون الدخل في العام 2014 ثم عدلت عليه في العام 2015 وشمل انذاك تعديلات على نسب الضريبة على الافراد والشركات بحيث يكون الدخل الخاضع للضريبة 12 الف دينار سنويا للفرد و 24 الف دينار للاسرة مهما كان عدد افرادها علاوة على ان القانون شمل انذاك اقتطاع 7 %عن كل دينار من أول 10 الاف دينار فوق الدخل الخاضع للضريبة ، و 14 %عن كل دينار من العشرة الاف دينار التالية ثم 20 %عن كل دينار مما تلا ذلك.