جفرا نيوز : أخبار الأردن | التحالف الدولي: البغدادي ما زال على قيد الحياة
شريط الأخبار
دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا حكومة الاحتلال تقر مشروع السكك الحديدية إلى الأردن ولي العهد يؤكد عمق العلاقات بين الأردن والإمارات​ إطلاق غابة شهداء الدرك في بدر الجديدة ثلوج على مرتفعات 1200 متر مساء الخميس
عاجل
 

التحالف الدولي: البغدادي ما زال على قيد الحياة

رجّح قائد التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا، الجنرال ستيفن تاونسند، الخميس، أن يكون زعيم التنظيم ، أبو بكر البغدادي، ما زال على قيد الحياة ومختبئاً في مكانٍ ما بوادي الفرات.

وقال الجنرال الأميركي، خلال مؤتمر عبر الهاتف: "نحن نبحث عنه كل يوم. لا أظنه مات".

وإذ أقر الجنرال تاونسند بأنه ليست لديه "أي فكرة" عن المكان المحدد لوجود البغدادي، أوضح أنه يعتقد أن زعيم التنظيم الجهادي تمكَّن، على الأرجح، من الفرار مع متشددين آخرين إلى وادي الفرات (منطقة تمتد بين سوريا والعراق)، بعد الهجوم الذي شنه التحالف الدولي وحلفاؤه المحليون ضد معاقل التنظيم في الموصل وتلعفر والرقة.

وأضاف: "المعركة الأخيرة لتنظيم الدولة الإسلامية ستكون في وادي الفرات".

وأكد أنه "عندما سنعثر عليه، أعتقد أننا سنحاول أولاً أن نقتله. على الأرجح، الأمر لا يستأهل محاولة اعتقاله".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن مقتل البغدادي مطلع تموز الحالي. ولم تكن تلك المرة الأولى التي يُعلن فيها مقتل البغدادي. ففي 22 حزيران، أشار الجيش الروسي إلى "احتمال" أن يكون البغدادي قُتل.