جفرا نيوز : أخبار الأردن | من يحاسب الفاليت في عمان ؟ و لماذا تتواطئ الامانة معهم ؟
شريط الأخبار
الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) تفاصيل ليلة اعتقال الملياردير صبيح المصري طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف
عاجل
 

من يحاسب الفاليت في عمان ؟ و لماذا تتواطئ الامانة معهم ؟

جفرا نيوز _خاص 

اشتكى عديد المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك من استغلال شركات الفاليت لهم حيث وصلت تسعيرة اصطفاف المركبات عبر خدمة الفاليت 3 دنانير في حدها الأدنى  .
و كانت معظم شكاوى المواطنين محصورة بالمولات و خاصة في تاج مول ، الذي يفرض على زبائنه و مرتاديه خدمة الاصطفاف vip بحجة موسم العيد .
أمانة عمان بدورها رفعت يدها عن هذا الأمر و أشارت لجفرا نيوز  على لسان احد كبار موظفيها بأنها غير مسؤولة عن تلك الشركات و أن ليس لها اي سلطة عليهم ، رغم أن ذلك مخالف للقانون و النظام. 
هذا و اشترط النظام على الراغبين بالاستثمار في مجال اصطفاف المركبات موافقة وزارة الداخلية وتقديم كفالة بنكية تجدد سنويا باسم رئيس المجلس البلدي أو أمين عمان بمقدار 15 ألف دينار للشركات أو 10 آلاف دينار للمحلات الراغبة بتقديم الخدمة لزبائنها.
كما ألزم النظام رؤساء البلديات بتشكيل لجنة تكون من مهامها التحقق من كفاية المكان لاصطفاف مركبات متلقي الخدمة وبما يتناسب مع عدد المواقف المطلوب تأمينها، على أن لا يقلّ عدد المواقف ما هو منصوص عليه في نظام الأبنية والتنظيم في مدينة عمان ونظام الأبنية والتنظيم للمدن والقرى.