شريط الأخبار
الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا
عاجل
 

بالصور ..إجلاء آلاف السكان فى ألمانيا لتفكيك قنابل ضخمة من الحرب العالمية

جفرا نيوز -
أبطل خبراء مفعول قنبلة أمريكية تعود الى حقبة الحرب العالمية الثانية فى مدينة كوبلنز فى غرب ألمانيا السبت، فيما بدأت عملية إجلاء جماعية فى محيط فرانكفورت لابطال مفعول قنبلة أكبر حجما.
وغادر مدينة كوبلنز حوالى 21 ألف شخص فيما نجح الخبراء فى إبطال مفعول قنبلة تزن 500 كلج، قبل أن يسمح رجال الإطفاء للسكان بالعودة الى منازلهم.
وتاتى العملية عشية مغادرة ثلاثة أضعاف السكان الذين تم إجلاؤهم منازلهم فى فرانكفورت لتتمكن السلطات المعنية من ابطال مفعول قنبلة ضخمة اخرى، فى أكبر عملية إجلاء فى ألمانيا بعد الحرب.
ويبلغ وزن القنبلة البريطانية التى عثر عليها فى وسط فرانكفورت 1,8 طنا فيما سيؤدى تفكيكها الى عملية إجلاء واسعة النطاق شملت أكثر من 60 ألف شخص.
وقالت السلطات المحلية ان الشرطة ستفرض الاجلاء فى ساعات مبكرة الأحد وقد يبقى السكان بعيدا عن المنطقة حتى الثامنة مساء (18,00 ت ج(.
ويتمّ العثور أحيانا، بعد 70 عاما على انتهاء الحرب العالمية الثانية، على قنابل غير منفجرة نتيجة غارات للحلفاء على ألمانيا النازية فى مبان وغابات وحقول وفى بعض الأحيان فى حدائق خاصة.