البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب وعدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2017-09-03 | 07:02 pm

بسبب ارتفاع اسعار الخضار .. الاردن لم يصدير أي شحنة للعراق

بسبب ارتفاع اسعار الخضار .. الاردن لم يصدير أي شحنة للعراق

أرجع نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد سبب الارتفاع بعض أصناف الخضار في الأسواق إلى ارتفاع درجات الحرارة التي أثرت على مناطق الإنتاج.

وتراوح سعر كيلو البندورة من الدينار إلى الدينار وربع، والكوسا من 90 قرش إلى الدينار، والبطاطا من قرش إلى 85 قرش، والزهرة من 80 قرش إلى الدينار وربع، والخيار من نصف دينار إلى الستين قرشا.

وأكد أبو حماد انه ولغاية الآن لم يتم تصدير أي صنف خضار إلى العراق بعد افتتاح معبر طرايبيل، إضافة إلى أنه لا يوجد هناك إنتاج كاف من اجل التصدير، مؤكدا أن الأسعار في الوقت الحالي مرتفعة في الأردن ولا جدوى من تصديرها في ظل وجود خضار تباع أرخص من دول أخرى تصدر للعراق.

وأشار أبو حماد إلى أن كمية الإنتاج الحالي لا تغطي فعليا ما نسبته 40% من الحاجة الفعلية للأسواق، متوقعا بمزيد من قلة الإنتاج خلال الأيام المقبلة وان تحافظ الأسعار على معدلها، مؤكدا ان السوق المركزي يعمل منذ ثاني يوم العيد.