جفرا نيوز : أخبار الأردن | بسبب ارتفاع اسعار الخضار .. الاردن لم يصدير أي شحنة للعراق
شريط الأخبار
الضمان تصنف مهنة "التحميل و التنزيل "العتالة" من المهن الخطرة (2200) مقترع في انتخابات الموقر و تسجيل مخالفة واحدة .. تحديث مستمر "الصيادلة" تصعد ضد شركات التأمين المخالفة بدء الاقتراع بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في الموقر السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين
عاجل
 

بسبب ارتفاع اسعار الخضار .. الاردن لم يصدير أي شحنة للعراق

أرجع نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد سبب الارتفاع بعض أصناف الخضار في الأسواق إلى ارتفاع درجات الحرارة التي أثرت على مناطق الإنتاج.

وتراوح سعر كيلو البندورة من الدينار إلى الدينار وربع، والكوسا من 90 قرش إلى الدينار، والبطاطا من قرش إلى 85 قرش، والزهرة من 80 قرش إلى الدينار وربع، والخيار من نصف دينار إلى الستين قرشا.

وأكد أبو حماد انه ولغاية الآن لم يتم تصدير أي صنف خضار إلى العراق بعد افتتاح معبر طرايبيل، إضافة إلى أنه لا يوجد هناك إنتاج كاف من اجل التصدير، مؤكدا أن الأسعار في الوقت الحالي مرتفعة في الأردن ولا جدوى من تصديرها في ظل وجود خضار تباع أرخص من دول أخرى تصدر للعراق.

وأشار أبو حماد إلى أن كمية الإنتاج الحالي لا تغطي فعليا ما نسبته 40% من الحاجة الفعلية للأسواق، متوقعا بمزيد من قلة الإنتاج خلال الأيام المقبلة وان تحافظ الأسعار على معدلها، مؤكدا ان السوق المركزي يعمل منذ ثاني يوم العيد.