شريط الأخبار
تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده صحيفة: قطر ستدعم الاردن بحجم كل المساعدات الخليجة الأمير وليام يزور الأردن والأراضي الفلسطينية والكيان الاتصالات تحجب لعبة الحوت الازرق لعنة التغريدات تلاحق الرزاز..هل وصف نائب حالي بـ"قوار زريعة" ؟..صورة 14 اصابة بحادثي تصادم في الطفيلة وعمان النائب الرياطي بعد أن أزاله خوري من «قروب» النواب: يخططون لأمر لا يريدون للشعب معرفته بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد
 

إربد: 60 مخالفة ذبح أضاحي خارج المسلخ البلدي

حررت دائرة الشؤون الصحية في بلدية اربد الكبرى 60 مخالفة بحق أصحاب حظائر الأضاحي لعدم التزامهم بالذبح داخل المسلخ البلدي الذي فتحته البلدية بالمجان طيلة أيام عيد الأضحى، وفق مدير الدائرة الصحية في البلدية الدكتور محمود الشياب.

وقال الشياب لـ "الغد" إن كوادر الدائرة منعت أصحاب الحظائر عرض الأضاحي في الشوارع الرئيسة وبين الأحياء السكنية، لافتا إلى أن البلدية لم تعط أي رخصة لعرض الأضاحي بين الإحياء السكنية بعد العديد من الشكاوي من قبل المواطنين.

وأشار إلى أن البلدية وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والحاكمية الإدارية أزالت بعض حظائر الأغنام المخالفة.

وأكد الشياب أن البلدية ستصادر مبلغ التامين 300 دينار فيما يتعلق بالحظائر التي حصلت على ترخيص في حال لم يبادر أصحابها بتنظيفها من المخالفات وتعقيم الموقع واعادتة كما كان علية في السابق.

ولفت الشياب إلى أن حجم الإقبال على شراء الأضاحي هذا العام ضعيف مقارنة بالسنوات الماضية لارتفاع أسعارها، لافتا إلى أن سوق الأضاحي شهد حالة ركود، إضافة إلى أن أسعار الأغنام المستورد تقارب أسعار البلدي.

وأشار الشياب إلى انتشار مخلفات الأضاحي في الشوارع والروائح بشكل مزعج، الأمر الذي بات مثار شكاوي العديد من المواطنين، لافتا إلى أن البلدية ستعمل على إزالة أي حظيرة أغنام مخالفة ولا تلتزم بالذبح داخل المسلخ البلدي.

وسمحت بلدية اربد الكبرى ببيع الأضاحي بعيدا عن المناطق السكنية وخارج مناطق الأسواق فقط مقابل رسوم وتأمينات معينة مستردة تكون ضمانا من التاجر بإزالة أي آثار سلبية ناتجة عن تجارته بالإضافة لمنعها بيع الأضاحي أمام محلات بيع اللحوم.

كما أعلنت البلدية عن فتح باب مسلخ البلدية طيلة أيام العيد وعلى مدار 24 ساعة لذبح الأضاحي بالمجان للتخلص من مشكلة انتشار مخلفات الذبح أمام المنازل وفي الساحات العامة.

اضافة الى انه تم التحفظ على ارقام اكثر من 30 "بكب اب" كانت تقوم بعرض الاضاحي بالشوراع وذبحها، مخلفة مكاره صحية وسيصار الى تزويد دائرة الترخيص بها من اجل مراجعة البلدية لتصويب اوضاعها.