جفرا نيوز : أخبار الأردن | "جفرا نيوز" تطالع بانوراما الفرح في وسط المدينة
شريط الأخبار
3 صواريخ من غزة على مستوطنات الاحتلال سهم ‘‘العربي‘‘ يتماسك على وقع أنباء انتهاء احتجاز المصري القبض على شخص وبحوزته 200 الف حبة مخدرة داخل مركبته أجواء خريفية لطيفة ودافئة الملياردير صبيح المصري «أطلق سراحه ولم يعد» وهجوم «وقائي» أردني ناجح لامتصاص «حراك الأسهم» والتداعيات بعد «قرصة الأذن» السعودية القليل منكم يعرف هذه المعلومة.. بلدية السلط "دمي فلسطيني" "علي شكري" مدير المكتب الخاص للملك الحسين يفتح قلبه.. فيديو اكتشاف قضية تهريب بقيمة مليون دينار بالعقبة 4 اصابات بحريق مطعم في الزرقاء المصري : كنت بين أهلي في السعودية ولم أُحجز .. " سألوني سؤال وأجبته " الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس احالات وتشكيلات و ترفيعات في الوزارات - أسماء ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية (اسماء) الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً ضبط شخص بحوزته لوحة فسيفسائية من العصر " البيزنطي " بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس موظفوا الاحوال يشكرون الشهوان
عاجل
 

"جفرا نيوز" تطالع بانوراما الفرح في وسط المدينة

جفرا نيوز/ محمود كريشان

إنه العيد السعيد.. الذي يسكب الفرح في روابي عمان وسهولها وجبالها.. لتكون العاصمة الهاشمية الأبية.. مثل كل طفولة بريئة.. تعشق الورد ورائحة الأصالة المتدفقة في الصباحات الجميلة من الجوري الشهري الناهض في البيوت القديمة..

هي عمان التي حين تتطلع اليها كمدينة حالمة يغفو أهلها بأمان ويصبحون على حلم جميل اسمه الأردن الهاشمي العزيز المفتدى ..عندها يورق القلم ..ويزهر ويثمر.. أرقّ من ورق الورد، وأطيب من ريح المسك، وأهدأ من يمامة البيت العماني، التي تعشش فوق أشجار الحواكير الندية..

«جفرا نيوز» رصدت مناطق عمان القديمة.. وتحديدا وسط المدينة خلال وقفة عيد الاضحى المبارك من خلال هذه اللقطات العمانية السريعة.


مش معقول


ازدهرت بصورة لافتة تجارة المفرقعات والألعاب النارية في سوق الندى ومحيطه في تفرعات شارع طلال رغم انها «محظورة» رسميا..!


الباشا القسي


مدير المخابرات العامة الاسبق الفريق اول المتقاعد مصطفى القيسي قام بزيارة الى حي جبل القلعة وزار عدد من سكان الحي الذي ترعرع فيه الباشا القيسي.

رايات واناشيد


تزينت مآذن المسجد الحسيني وساحاته بالإضاءة الجميلة ورايات الوطن تزامنا مع ابتعالات دينية واناشيد تتصاعد من اروقته يؤديها شيخ المنشدين والمقرئين في المسجد الشيخ كامل الالا.


معقول يا ناس


اكتظت كافة مناطق وشوارع وسط البلد وتحديدا دخلة حلويات حبيبة مقابل مركز ام المدينة بالمتسولين والمتسولات في ظل غياب صارخ لما يسمى فرق مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية وكافة الجهات ذات العلاقة.


أمن وقائي


مفارز الأمن الوقائي التابعة لمركزي امن المدينة وفيلادلفيا في وسط البلد عملت على مدار الساعة لتوفير الأجواء الآمنة للمحتفلين والمتسوقين الين توافدوا بغزارة الى مناطق عمان القديمة.


الباشا كريشان


العين توفيق كريشان حرص على زيارة كشك حسن ابوعلي للثقافة وابتاع عدد من الكتب السياسية والثقافية حيث يرتبط الباشا كريشان بصداقة تاريخية مع ملك الكشك.


كبار المسؤولين

عدد كبير من المسؤولين قاموا بجولات راجلة كل على حذى في وسط البلد ومنهم: وزير الاعلام الاسبق د. هاني الخصاونة/ وزير المالية عمر زهير ملحس، رئيس مجلس ادارة صحيفة الرأي الزميل رمضان الرواشدة، مدير الجوازات العامة الباشا مروان قطيشات، السفير الاردني في اوزبكستان صالح الجوارنة، رئيس ديوان المظالم الاسبق الباشا عبدالإله الكردي، المحافظ اديب عساف، السفير اسماعيل مبيضين، اللواء المتقاعد بسام عبدالحافظ المجالي، القاضي صلاح علي مبيضين، طبيب العيون الشهير د. نعيم شقم.


بلا دواجن


نفت كافة بضائع محال بيع الدواجن وبيض المائدة في اسواق وسط البلد نظرا للإقبال منقطع النظير على شراء مستلزمات عطلة العيد من قبل المواطنين.