جفرا نيوز : أخبار الأردن | طاف 700 مرة ولم يحج
شريط الأخبار
الامير علي : اي اعتداء على اطفال الكرة بمثابة مساس بأولادي شخصيا خليل عطية.. إلى عمدة عمان توقيف 6 من المعتدين على ناشئي الوحدات رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم فريق حكومي برئاسة وزير العمل يبحث احتياجات الأغوار الجنوبية المجالي : أشجع نادي ريال مدريد لأنه "ملكي" و أنا أعشق الملكيين !! توقيف المعتدي الرئيسي على ناشئي الوحدات والبحث عن آخرين سقوط مصعد بأحد عمال مطعم الفريد في النصر فتوى زراعة الاشجار بالمقابر موعد التوقيت الشتوي المجالي : بيان " الجبهة الموحدة لا يمثلني " الأوقاف تدعو المواطنين للتبرع لحملة إغاثة مسلمي الروهينغا التيار الوطني يرد على بيان منسوب للجبهة الموحدة !! الوريكات و ال خليفة يطمئنّان على الأردني " المعتدى عليه " في البحرين - صور الملك يعزي السيسي والديوان الملكي ينكس علم السارية الامير حسن يدعو لتأليف وثيقه تسمى مخطوطة المشرق العربي ...تفاصيل الجنايات تبرء سوري من جرم أغتصاب ابنة خالته البالغة 12 عام قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو الحواتمة: منظومة الأمن الوطني تعمل بأدوار تكاملية وفق أعلى مستويات التنسيق توليد الكهرباء بالخلايا الشمسية الكهروضوئية لـ"مجمع الملك الحسين للأعمال"
عاجل
 

طاف 700 مرة ولم يحج


 طاف السعودي أدهم الحواش بالكعبة في حج هذا العام أكثر من 700 مرة ولم يحج رغم وجوده في الحرم والمشاعر طوال موسم الركن الخامس وهو يدفع عن طريقه وعثاء الفقر بـ«الكرسي المتحرك» في المشاعر المقدسة.

وذكر الحواش إن عمله في تطويف الحجاج بالكرسي المتحرك بدأ منذ أعوام بعد مشورة والدته التي لا يكاد يغادر عتبة منزله قبل أن يقبل رأسها ثم يعمد إلى قطعة قماش بيضاء يلف بها خصره تعينه على تحمل مشقة العمل وتخفيف آلام الظهر مرتديا جوارب سميكة تمنع عن قدميه وجع المشي على أرضية الحرم الصلبة بحسب صحيفة عكاظ .

وأشار الحواش: بلغ عدد الحجاج الذين طوفتهم هذا العام أكثر من ١٠٠ حاج وحاجة استقبلهم في ساحات الحرم واتفق معهم على المبلغ وهو غالبًا بين ٣٥٠- ٥٠٠ ریال لأخرج بحصيلة جيدة تكفي حاجيات أسرتي وتزيد ثم اتجه بهم إلى الطواف وخلال تطويفي للحاج أحاول أن أرشده إلى الأدعية المستحبة والسنن المطلوبة.

وأشار إلى أن «الكدادة» بالكرسي المتحرك عمل يحتاج في موسم الحج إلى تكتيك وتوزيع للجهد ومعرفة أوقات الذروة وكيفية استغلالها وأبسط من ذلك الأكل فتجد أصحاب العربات يركزون على الموز والتمر والأكلات التي تمد الجسم بالطاقة وتخلصه من الخمول.