جفرا نيوز : أخبار الأردن | طاف 700 مرة ولم يحج
شريط الأخبار
الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق سيدة مهددة بالطرد واولادها " المعاقين الخمسة " من منزلها في الموقر التيار القومي يدين قرار المحكمه الدوليه ضد ألأردن مفكرة الاحد وفيات الاحد 17/12/2017 الافراج عن صبيح المصري الشياب: 6 حالات بإنفلونزا الخنازير لا تشكل وباء لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار
عاجل
 

طاف 700 مرة ولم يحج


 طاف السعودي أدهم الحواش بالكعبة في حج هذا العام أكثر من 700 مرة ولم يحج رغم وجوده في الحرم والمشاعر طوال موسم الركن الخامس وهو يدفع عن طريقه وعثاء الفقر بـ«الكرسي المتحرك» في المشاعر المقدسة.

وذكر الحواش إن عمله في تطويف الحجاج بالكرسي المتحرك بدأ منذ أعوام بعد مشورة والدته التي لا يكاد يغادر عتبة منزله قبل أن يقبل رأسها ثم يعمد إلى قطعة قماش بيضاء يلف بها خصره تعينه على تحمل مشقة العمل وتخفيف آلام الظهر مرتديا جوارب سميكة تمنع عن قدميه وجع المشي على أرضية الحرم الصلبة بحسب صحيفة عكاظ .

وأشار الحواش: بلغ عدد الحجاج الذين طوفتهم هذا العام أكثر من ١٠٠ حاج وحاجة استقبلهم في ساحات الحرم واتفق معهم على المبلغ وهو غالبًا بين ٣٥٠- ٥٠٠ ریال لأخرج بحصيلة جيدة تكفي حاجيات أسرتي وتزيد ثم اتجه بهم إلى الطواف وخلال تطويفي للحاج أحاول أن أرشده إلى الأدعية المستحبة والسنن المطلوبة.

وأشار إلى أن «الكدادة» بالكرسي المتحرك عمل يحتاج في موسم الحج إلى تكتيك وتوزيع للجهد ومعرفة أوقات الذروة وكيفية استغلالها وأبسط من ذلك الأكل فتجد أصحاب العربات يركزون على الموز والتمر والأكلات التي تمد الجسم بالطاقة وتخلصه من الخمول.