جفرا نيوز : أخبار الأردن | صفقة صلاح تهزم مبابي في دراسة تحليلية للميركاتو الصيفي
شريط الأخبار
بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب التقدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة
 

صفقة صلاح تهزم مبابي في دراسة تحليلية للميركاتو الصيفي

أصدر مرصد "سي اي إي اس"، تحليلا للصفقات التي أبرمت في فترة الانتقالات الصيفية، والتي أظهرت أن سان جيرمان سجل الصفقة "الأسوأ قيمة" في الدوريات الأوربية الخمسة الكبرى.

وأظهرت الدراسة، أن صفقة انتقال كيليان مبابي إلى باريس سان جيرمان هي الصفقة "الأسواء قيمة" في سوق الانتقالات الصيفية، بينما صفقة انتقال المصري محمد صلاح إلى ليفربول هي الصفقة الأفضل.

وأشارت الدراسة إلى أن القيمة السوقية لصفقة مبابي (18 عاما) تبلغ 92.6 مليون يورو فقط، مما يعني أن سان جيرمان دفع 87.4 مليون يورو إضافية دون مبرر للتعاقد مع اللاعب الشاب.

ووفقا للمرصد، فإن ليفربول أبرم أفضل صفقة في سوق الانتقالات بتعاقده مع صلاح من صفوف روما مقابل أقل من 50 مليون يورو، في الوقت الذي تبلغ فيه القيمة السوقية للاعب 69.4 مليون يورو.

وأظهرت الدراسة أن الفرنسي عثمان ديمبلي المنتقل من بوروسيا دورتموند الألماني إلى برشلونة الاسباني مقابل 147 مليون يورو، قيمته السوقية 95.8 مليون يورو، وبالتالي دفع النادي الكتالوني 51.2 مليون يورو إضافية دون داع.