شريط الأخبار
تعديل وزاري قريب بعد حصول الحكومة على ثقة جديدة من البرلمان مصادر: الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد ارتفاع درجات الحرارة نهارا وأجواء باردة ليلا بعد تجديد الثقة.. خيار التعديل الحكومي يتقدم الأردن لم يتسلم ترشيح إسرائيل لسفيرها الجديد الحسين للسرطان: لسنا طرفا بقرار الحكومة مصدر لـ"جفرا نيوز" : تأجيل لقاء الاغلبية النيابية بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40% توصيات باعفاء الاعمار "فوق 50 و دون 15" والنساء من "التأشيرة" للعلاج العثور على جثة فتاة معلقة بحبل بمنزل ذويها في عجلون آلية تقديم الطلبات إلكترونياً للالتحاق بالجامعات العثور على عائلة فُقدت بمنطقة نائية في قضاء الجفر " الاعلام " تتعامل مع 11 شكوى العام الماضي سفير الاتحاد الأوروبي يُهنيء النَّاجِحين في "الحارة" بعدما أَيْقَظوه ! ابتزاز نيابي "خدماتي" للحكومة بسبب الثقة
عاجل
 

الملك حسين يطلب من ابو رسول ان يستضيف عرفات في ايلول !


جفرا نيوز

كتب : موفق كمال

الباشا محمد رسول الكيلاني رحمه الله، مؤسس دائرة المخابرات العامة ووزيرا للداخلية ،، تقلد عدة مناصب رفيعة كان
 اخرها مطلع عام 1997 عندما كلفه جلالة الملك حسين طيب الله ثراه التحقيق في حادثة الدقامسة.

من هذه الحادثة تكونت لي علاقة صداقة مع الباشا ابو رسول وكان دائما يحدثني عن ذكرياته وعمله الامني والاستخباراتي ، لدرجة انني طلبت منه نشر مذكراته في جريدة شيحان الاسبوعية مقابل 25 دينارا عن كل حلقة.
ضحك ابو رسول باعلى صوته مقهقها ،، ثم قال :جائني صحفي بريطاني وطلب مني كتابة مذكراتي مقابل 3مليون جنيه استرليني لكنني رفضت وبشدة ولن افعل.
ثم ذكر لي حادثة غاية بالخطورة والغرابة حدثت معه عام 1970 ابان ايلول الاسود ، ترددت كثيرا بذكرها لكني تجول كل لحظة بخاطري وتدفعني لنشرها، كون هذه القصة ربما تحسم الجدل القائم على مواقع التواصل الاجتماعي وتوقف هجمات التخوين من كل جانب.
القصة كما رواها ابو رسول،، ان جلالة الملك الحسين رحمه الله استداعاه الى مكتبه ابان ايلول الاسود، وكنت افكر طوال الطريق، ماذا يريد الملك مني في هذه الاحداث الحرجة على الاردن؟ لابد ان هناك مهمة خطيرة والملك يريد شخص على قدر من الثقة .
ويقول الباشا ابو رسول :عندما وصلت القصر الملكي والتقيت جلالته، ابلغني ان هناك صديق واخ له يريدني ان استضيفه في منزلي مدة اسبوع لحين هدوء الاوضاع.
استغربت من هذا الطلب، لكن ما هي لحظات حتى فوجئت ان الضيف والاخ الذي يوصيني به الحسين،، هو ياسر عرفات (ابو عمار ).
ويضيف ابو رسول تفاجئت بطلب جلالته،، وتفاجئت اكثر بصديقه واخيه الذي يطلب مني استضافته، ثم زودوني المسؤولين بالمراسم بقائمة الطعام والشراب التي يتناولها الرئيس عرفات ،، والتي كانت من بينها انه كثير التناول لعصير البندورة .
وبحسب ابو رسول انه استضاف ابو عمار في منزله الكائن في جبل اللويبدة مدة اسبوع وكان منزله انذاك في نفس الشارع الذي تتواجد فيه السفارة السودانية في عمان، وكانت الزيارة غاية بالسرية بناءا على طلب جلالته .