جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملك حسين يطلب من ابو رسول ان يستضيف عرفات في ايلول !
شريط الأخبار
الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات الرمثا : القبض على 4 اشخاص سرقوا شيكات بقيمة مليون و800 ألف دينار اصابة 3 اشخاص اثر حريق في مختبرات " مذيب حداد " - صور مفكرة الثلاثاء محافظ الزرقاء: الجامعات الاردنية تشكل بيوت للخبرة ومصادر للمعرفة الحواتمة: لا نستجدي أحداً بل واجبٌ العالم أن يدعم الأردن أهم السلع المرشحة أسعارها للارتفاع القضاة للملقي.. هل تبدل المناصب ؟ ليموزين لنقل ركاب المطار
عاجل
 

الملك حسين يطلب من ابو رسول ان يستضيف عرفات في ايلول !


جفرا نيوز

كتب : موفق كمال

الباشا محمد رسول الكيلاني رحمه الله، مؤسس دائرة المخابرات العامة ووزيرا للداخلية ،، تقلد عدة مناصب رفيعة كان
 اخرها مطلع عام 1997 عندما كلفه جلالة الملك حسين طيب الله ثراه التحقيق في حادثة الدقامسة.

من هذه الحادثة تكونت لي علاقة صداقة مع الباشا ابو رسول وكان دائما يحدثني عن ذكرياته وعمله الامني والاستخباراتي ، لدرجة انني طلبت منه نشر مذكراته في جريدة شيحان الاسبوعية مقابل 25 دينارا عن كل حلقة.
ضحك ابو رسول باعلى صوته مقهقها ،، ثم قال :جائني صحفي بريطاني وطلب مني كتابة مذكراتي مقابل 3مليون جنيه استرليني لكنني رفضت وبشدة ولن افعل.
ثم ذكر لي حادثة غاية بالخطورة والغرابة حدثت معه عام 1970 ابان ايلول الاسود ، ترددت كثيرا بذكرها لكني تجول كل لحظة بخاطري وتدفعني لنشرها، كون هذه القصة ربما تحسم الجدل القائم على مواقع التواصل الاجتماعي وتوقف هجمات التخوين من كل جانب.
القصة كما رواها ابو رسول،، ان جلالة الملك الحسين رحمه الله استداعاه الى مكتبه ابان ايلول الاسود، وكنت افكر طوال الطريق، ماذا يريد الملك مني في هذه الاحداث الحرجة على الاردن؟ لابد ان هناك مهمة خطيرة والملك يريد شخص على قدر من الثقة .
ويقول الباشا ابو رسول :عندما وصلت القصر الملكي والتقيت جلالته، ابلغني ان هناك صديق واخ له يريدني ان استضيفه في منزلي مدة اسبوع لحين هدوء الاوضاع.
استغربت من هذا الطلب، لكن ما هي لحظات حتى فوجئت ان الضيف والاخ الذي يوصيني به الحسين،، هو ياسر عرفات (ابو عمار ).
ويضيف ابو رسول تفاجئت بطلب جلالته،، وتفاجئت اكثر بصديقه واخيه الذي يطلب مني استضافته، ثم زودوني المسؤولين بالمراسم بقائمة الطعام والشراب التي يتناولها الرئيس عرفات ،، والتي كانت من بينها انه كثير التناول لعصير البندورة .
وبحسب ابو رسول انه استضاف ابو عمار في منزله الكائن في جبل اللويبدة مدة اسبوع وكان منزله انذاك في نفس الشارع الذي تتواجد فيه السفارة السودانية في عمان، وكانت الزيارة غاية بالسرية بناءا على طلب جلالته .