شريط الأخبار
القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري
عاجل
 

الملك حسين يطلب من ابو رسول ان يستضيف عرفات في ايلول !


جفرا نيوز

كتب : موفق كمال

الباشا محمد رسول الكيلاني رحمه الله، مؤسس دائرة المخابرات العامة ووزيرا للداخلية ،، تقلد عدة مناصب رفيعة كان
 اخرها مطلع عام 1997 عندما كلفه جلالة الملك حسين طيب الله ثراه التحقيق في حادثة الدقامسة.

من هذه الحادثة تكونت لي علاقة صداقة مع الباشا ابو رسول وكان دائما يحدثني عن ذكرياته وعمله الامني والاستخباراتي ، لدرجة انني طلبت منه نشر مذكراته في جريدة شيحان الاسبوعية مقابل 25 دينارا عن كل حلقة.
ضحك ابو رسول باعلى صوته مقهقها ،، ثم قال :جائني صحفي بريطاني وطلب مني كتابة مذكراتي مقابل 3مليون جنيه استرليني لكنني رفضت وبشدة ولن افعل.
ثم ذكر لي حادثة غاية بالخطورة والغرابة حدثت معه عام 1970 ابان ايلول الاسود ، ترددت كثيرا بذكرها لكني تجول كل لحظة بخاطري وتدفعني لنشرها، كون هذه القصة ربما تحسم الجدل القائم على مواقع التواصل الاجتماعي وتوقف هجمات التخوين من كل جانب.
القصة كما رواها ابو رسول،، ان جلالة الملك الحسين رحمه الله استداعاه الى مكتبه ابان ايلول الاسود، وكنت افكر طوال الطريق، ماذا يريد الملك مني في هذه الاحداث الحرجة على الاردن؟ لابد ان هناك مهمة خطيرة والملك يريد شخص على قدر من الثقة .
ويقول الباشا ابو رسول :عندما وصلت القصر الملكي والتقيت جلالته، ابلغني ان هناك صديق واخ له يريدني ان استضيفه في منزلي مدة اسبوع لحين هدوء الاوضاع.
استغربت من هذا الطلب، لكن ما هي لحظات حتى فوجئت ان الضيف والاخ الذي يوصيني به الحسين،، هو ياسر عرفات (ابو عمار ).
ويضيف ابو رسول تفاجئت بطلب جلالته،، وتفاجئت اكثر بصديقه واخيه الذي يطلب مني استضافته، ثم زودوني المسؤولين بالمراسم بقائمة الطعام والشراب التي يتناولها الرئيس عرفات ،، والتي كانت من بينها انه كثير التناول لعصير البندورة .
وبحسب ابو رسول انه استضاف ابو عمار في منزله الكائن في جبل اللويبدة مدة اسبوع وكان منزله انذاك في نفس الشارع الذي تتواجد فيه السفارة السودانية في عمان، وكانت الزيارة غاية بالسرية بناءا على طلب جلالته .