شريط الأخبار
30 دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا توجيهات بإلغاء إجراء حجز تحفظي على المركبات لتسديد ذمم المياه بالفيديو .. سيارة تقتحم سوبرماركت خلف المختار مول الرزاز يرعى اعمال المؤتمر التنموي الثالث للأوقاف "الوقف تنمية مستدامة" حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم 1000 وظيفة للاردنيين في قطر خلال شهرين ومنصة الكترونية مشتركة لتقديم الطلبات مطالبات باحالة مشاريع بحدائق الملك عبدالله في اربد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الطراونة : لجنة للتحقيق في ضبط زرعات واجهزة طبية سنية "اسرائيلية" الامن العام : "الحجز تحفظي" وليس لمركبات غير المسددين لفواتير المياه نقل رافعة ضخمة تزن 450 طنا الى الميناء الجديد في العقبة بكوادر فنية اردنية الحواتمة : قوات الدرك تسعى للوصول بمرتباتها إلى أقصى درجات الجاهزية البدنية منح صلاحيات للأمن العام بالحجز على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد مطاعم الزرقاء الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو)
عاجل
 

هبوط اول طائرة إسرائيلية في (تمناع) والاردن يقدم شكوى !

جفرا نيوز

هبطت أول طائرة إسرائيلية في مطار "رامون” الدولي الجديد، الواقع في وادي تمناع، القريب جدا من العقبة والحدود الأردنية، ضمن مناورة تستهدف اختباره قُبيل تشغيله رسمياً خلال الشهور المقبلة، على الرغم من الاعتراض الاردني.

وأكدت تقارير صحفية إسرائيلية، أن عملية الهبوط تأتي في سياق سعي السلطات الإسرائيلية إلى الحصول على التراخيص اللازمة باعتباره مطاراً دولياً، وسط توقعات أن يوفر خدمات لصالح قرابة مليوني مسافر سنوياً.


ويحمل المطار الجديد اسم رائد الفضاء الإسرائيلي إيلان رامون، الذي لقي مصرعه مع 6 آخرين من أفراد طاقمه، في كارثة مكوك الفضاء كولومبيا العام 2003.


ويعدُّ مطار "رامون” البديل لمطار إيلات، فيما تشير وسائل إعلام عبرية إلى أن المطار الجديد سيستقبل الرحلات القادمة من وإلى دول أوروبا، فضلاً عن الرحلات الداخلية، فيما بلغت كلفة تأسيسه 1.7 مليار شيكل.


وانتهت إسرائيل في تموز الماضي من بناء المرحلة الأولى من السياج الأمني على حدودها مع المملكة الأردنية الهاشمية، شملت 24 كيلومتراً من المنطقة بين مدينة إيلات وصولاً إلى منطقة رمال "سامار”، شمالي متنزة "تمناع”.


ويحتوي السياج الأمني على أبراج مراقبة ووسائل رصد متطورة، من شأنها توفير الحماية للمطار الجديد الواقع على مسافة 25 كيلومتراً شمالي إيلات.

وطبقاً لتقارير، فإن أحد أهم أهداف بناء السياج هو تأمين المطار الجديد والذي سيعتبر واحداً من أخطر المواقع الاستراتيجية الإسرائيلية، ولا سيما أن الحديث يجري عن مطار احتياطي، قد يستخدم بديلاً لمطار "بن غوريون” في حالات الطوارئ.

ومن شأن مطار "رامون” أن يحول منطقة "وادي تمناع” إلى منطقة إستراتيجية حيوية، تتطلب نظم تأمين عالي المستوى.

وكانت المملكة الأردنية الهاشمية قد عارضت مشروع بناء مطار رامون الدولي، نظرًا للمخاطر التي يشكلها من ناحية السلامة الجوية، وأعربت عن رفضها إنشاء هذا المطار خلال جلسات المفاوضات المتعلقة بالطيران المدني مع الجانب الإسرائيلي، نظرًا لوقوعه على مسافة 10 كيلومترات من مطار الملك حسين الدولي الأردني في العقبة.

وقدّم الأردن قبل عامين شكوى إلى المنظمة الدولية للطيران المدني التابعة للأمم المتحدة، بأن المطار الإسرائيلي سيتسبب بتعطيل ممراتها الجوية، فيما ردّت إسرائيل على الشكوى بأن المطار سيلتزم بقواعد المنظمة، ولن يشكل خطراً على السلامة الجوية.