جفرا نيوز : أخبار الأردن | النائب حابس الفايز .. يحذر الملقي من اللعب "بالنار"
شريط الأخبار
الأشغال الشاقة لسبعيني لمحاولته اغتصاب طفلة بمخيم الازرق الاعتداء بالضرب على معلمين بمدرسة القابسي بالرصيفه واستياء من موقف التربية !! صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة توجه لدمج ‘‘رخص المهن‘‘ و‘‘رسوم المكاتب‘‘ بقانون واحد الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق
عاجل
 

النائب حابس الفايز .. يحذر الملقي من اللعب "بالنار"

جفرا نيوز -
طالب برلماني أردني رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بمراجعة مواقف وزارته وتجنب العب بالنار مجددا في مسألة رفع الضريبة والسياسات والقرارات الاقتصادية محذرا من اي تلاعب مرة أخرى بمعيشة الناس.
وطالب النائب حابس الفايز بالتوقف عن توجيه الضربات الاقتصادية لجيوب المواطنين محذرا في مذكرة له من أن المواطن الأردني لا يحتمل المزيد من الضربات.
وصدر هذا التحذير وفقا لما نشرته صحيفة عمون عشية التحضير للدورة البرلمانية الجديدة وردا فيما يبدو على ما يتسرب حول نية الحكومة التقدم بتعديلات جديدة على قانون الضريبة وتخفيض سقف الإعفاءات على الشرائح الضريبية.
وتثير سياسات حكومة الملقي الضريبية جدلا واسعا في الأوساط البرلمانية مع أن مصادر رسمية في جهاز الضريبة نفت وجود مشروع محدد وجديد بالخصوص مع أن التسريبات حول رفع الضريبة الخاصة بالدخل على غالبية الموظفين نشرت في صحيفة الرأي الحكومية.
وفي غضون ذلك اعلن رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب الدكتور خير أبو صعليك بأن المجلس لم يصله اي اقتراحات بصفة رسمية بخصوص تعديلات على قانون الضريبة.
واعاد ابو صعليك التذكير بسلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع الحكومة وضعت بموجبها اسس التعديلات الحالية على قانون الضريبة ملمحا للإستغراب من الحديث عن تعديله مجددا.
و قد نقلت سابقا  تحذيرات صحفية عن نقيب التجار خليل حاج توفيق من ان الخطط العدائية تجاه القطاع الخاص لوزارة المالية ستؤدي إلى تخفيض واردات الخزينة من العوائد الضريبية .
ويبدو في السياق ان السلطات الاردنية تجري مراجعة لكشوفات كبار الموجودين في سجل التهرب الضريبي القديمة حيث يتحدث وزير المالية عمر ملحس عن نحو 800 مليون دينار موثقة من حقوق الدولة في بطن بعض الشركات والقطاعات.
وهدد سابقا الحاج توفيق من أن القطاع الخاص لن يسمح للوزير ملحس بالإستفراد في سياساته .
ولم تعرف بعد الآلية التي ستتبعها الحكومة لمعالجة ملف التهريب الضريبي وكشف مصادر تؤكد بأن عملية تنقيح وتقييم تجري لنجوم التهرب الضريبي