شريط الأخبار
الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا" يحدث في مجلس النواب "لطفا الميكرفون معطل" لجنة تحقيق بملابسات وضع جثمان متوفى امام احد مصاعد البشير عضو مجلس العاصمة العجارمة يطالب بتحسين اوضاع المراكز الصحية في عمان نواب يطالبون الرزاز بانصاف موظف تم فصله من الخارجية بتنسيب "سفيرة" !! بالفيديو - الوزيرة عناب يغلب عليها الجوع تحت القبه بالفيديو ..خوري حاجبا للثقة : "عباءة الحكومة كبيرة على بعض الوزراء " بالصور - ذوي محكومين في السجون يطالبون بعفو عام العاطلون عن العمل يرتكبون 42 جريمة إغتصاب و190 جريمة هتك عرض في 2017 تعليق رحلات الملكية الى النجف العراقية
عاجل
 

النائب حابس الفايز .. يحذر الملقي من اللعب "بالنار"

جفرا نيوز -
طالب برلماني أردني رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بمراجعة مواقف وزارته وتجنب العب بالنار مجددا في مسألة رفع الضريبة والسياسات والقرارات الاقتصادية محذرا من اي تلاعب مرة أخرى بمعيشة الناس.
وطالب النائب حابس الفايز بالتوقف عن توجيه الضربات الاقتصادية لجيوب المواطنين محذرا في مذكرة له من أن المواطن الأردني لا يحتمل المزيد من الضربات.
وصدر هذا التحذير وفقا لما نشرته صحيفة عمون عشية التحضير للدورة البرلمانية الجديدة وردا فيما يبدو على ما يتسرب حول نية الحكومة التقدم بتعديلات جديدة على قانون الضريبة وتخفيض سقف الإعفاءات على الشرائح الضريبية.
وتثير سياسات حكومة الملقي الضريبية جدلا واسعا في الأوساط البرلمانية مع أن مصادر رسمية في جهاز الضريبة نفت وجود مشروع محدد وجديد بالخصوص مع أن التسريبات حول رفع الضريبة الخاصة بالدخل على غالبية الموظفين نشرت في صحيفة الرأي الحكومية.
وفي غضون ذلك اعلن رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب الدكتور خير أبو صعليك بأن المجلس لم يصله اي اقتراحات بصفة رسمية بخصوص تعديلات على قانون الضريبة.
واعاد ابو صعليك التذكير بسلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع الحكومة وضعت بموجبها اسس التعديلات الحالية على قانون الضريبة ملمحا للإستغراب من الحديث عن تعديله مجددا.
و قد نقلت سابقا  تحذيرات صحفية عن نقيب التجار خليل حاج توفيق من ان الخطط العدائية تجاه القطاع الخاص لوزارة المالية ستؤدي إلى تخفيض واردات الخزينة من العوائد الضريبية .
ويبدو في السياق ان السلطات الاردنية تجري مراجعة لكشوفات كبار الموجودين في سجل التهرب الضريبي القديمة حيث يتحدث وزير المالية عمر ملحس عن نحو 800 مليون دينار موثقة من حقوق الدولة في بطن بعض الشركات والقطاعات.
وهدد سابقا الحاج توفيق من أن القطاع الخاص لن يسمح للوزير ملحس بالإستفراد في سياساته .
ولم تعرف بعد الآلية التي ستتبعها الحكومة لمعالجة ملف التهريب الضريبي وكشف مصادر تؤكد بأن عملية تنقيح وتقييم تجري لنجوم التهرب الضريبي