شريط الأخبار
حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم 1000 وظيفة للاردنيين في قطر خلال شهرين ومنصة الكترونية مشتركة لتقديم الطلبات مطالبات باحالة مشاريع بحدائق الملك عبدالله في اربد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الطراونة : لجنة للتحقيق في ضبط زرعات واجهزة طبية سنية "اسرائيلية" الامن العام : "الحجز تحفظي" وليس لمركبات غير المسددين لفواتير المياه نقل رافعة ضخمة تزن 450 طنا الى الميناء الجديد في العقبة بكوادر فنية اردنية الحواتمة : قوات الدرك تسعى للوصول بمرتباتها إلى أقصى درجات الجاهزية البدنية منح صلاحيات للأمن العام بالحجز على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد مطاعم الزرقاء الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو) العثور على أقدم خبز في العالم بالأردن خلل فني يجبر طائرة كويتية على الهبوط في العقبة اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في العاصمة النرويجية اوسلو
عاجل
 

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن 

ماذا فعل الرئيس الملقي في العيد
اجازة العيد استثمرها رئيس الوزراء هاني الملقي باستقبال شخصيات ممن يفكر جديا الملقي في ادخالهم الى فريقه الوزاري في التعديل الموسع المرتقب على حكومته , كما استثمر الملقي اجازة العيد في التباحث مع شخصيات اقتصادية مهمة على الطريقة التي من الممكن ان يخرج فيها بـ الية رفع الاسعار وتمرير قانون ضريبة الدخل والمبيعات الجديد والمثير لغضب الشارع .
سياسي عربي .. " ديروا بالكم على بلدكم وملككم "
دبلوماسي عربي بارز قال في جلسة جمعته مع اعلامي اردني ان الاردن بلد رائع وامن ونموذجي ولذلك هو مستهدف من جهات خارجية حاقدة .. الدبلوماسي العربي ختم قائلا : ديروا بالكم على بلدكم وملككم الذي جعل من الاردن بلد النهضة والأمان والجمال .
هل يعاد تشكيل مجلس الاعيان ؟!
صالونات سياسية نخبوية تداولت خلال اجازة العيد اخبار مفادها اعادة تشكيل مجلس الاعيان وضم اسماء جديدة وذلك قبل انعقاد الدورة العادية لمجلس الامة على اكثر تقدير .
انجازات عماد فاخوري
يتذاكى وزير التخطيط عماد فخوري عندما يستعرض امام اصدقاءه ان مساعدات مالية جديدة حصل وسيحصل عليها الاردن مشيعا انها انجازاته .. المضحك في الامر ان المساعدات والانجازات التي تحدث عنها فاخوري هي مساعدات ضئيلة جدا واغلبها بقيمة مليون ونصف دولار مرتبطة بشروط .. فهل هذه مساعدات وهل هي انجازات يا صاحب المعالي الفاخوري .!
نائب مخضرم .. صاير كذاب
نائب مخضرم لوحظ في الاونة الاخيرة يواصل تردد اغنية " صاير كذاب اللي بحبه " على مسامع بعض الزملاء في المجلس والأصدقاء دون ان يتمكن احد من معرفة الشخص المعني في غناء النائب المخضرم .!
ارتياح عام لتعيين الشواربه
اهالي العاصمة وتجارها وفعالياتها المتنوعة اعربت عن ارتياحها لقرار تعيين د. يوسف الشواربه امينا لعمان الكبرى نظرا لاعتبارات عديدة كونه ابن عمان وبالإضافة لانجازاته وتواصله الدائم وجولاته الميدانية المثمرة على كافة مواقع العمل في كافة مناطق العاصمة .
ما هي انجازات ناصر الشريدة ؟!
سؤال متداول في الشارع العقباوي عن انجازات رئيس سلطة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة حتى الان .. ايضا ماذا قدم للثغر الباسم .! وأين هي الاستثمارات والمخططات التي تحدث عنها خلال استعراضه الاعلامي الدائم .!
صداح الحباشنة .. في معان ايضا
النائب صداح الحباشنة صاحب شعبية كبيرة ليس في الكرك فقط .. بل ايضا في مدينة معان .
شارع الكفار
" شارع الكفار " اسم اطلقه طلبة كلية الهندسة في الجامعة الهاشمية في الزرقاء .
يحيى السعود دائم التواصل في المحتاجين
يعتبر النائب يحيى السعود الاكثر نشاطا بين زملاءه في الدائرة الثانية في عمان حيث ان السعود دائم التواصل مع قواعده الشعبية بكافة المناسبات .. للعلم .. السعود قام بنفسه بتوزيع كسوة العيد والحقائب المدرسية على العائلات المحتاجة في الدائرة الثانية وقام بزيارات الى المستشفيات لزيارة المرضى وتقديم التهنئة لهم خلال العيد .
احالات وتنقلات قريبا في الداخلية
قائمة من المناقلات والإحالات على التقاعد بين المحافظين جاهزة بانتظار اقرارها وتوقيعها من وزير الداخلية الباشا غالب الزعبي خلال ايام قليلة .
انتظروا كلمات هؤلاء النواب
بعد افتتاح الدورة العادية لمجلس النواب خلال ايام نقول للمواطنين عليكم انتظار كلمات ساخنة جدا جدا لبعض النواب ضد الحكومة .. وللتوضيح اكثر .. انتظروا كلمات النواب : عبد الكريم الدغمي – صداح الحباشنة – محمود النعيمات – خالد الفناطسة – حازم المجالي – خالد البكار – ونواب كتلة الاصلاح وابرزهم ديما طهبوب وصالح العرموطي وعبد الله العكايلة وتامر بينو .
ظاهرة المذيعين الاكثر استماعا
ظاهرة سلبية نرجسية تفشت اخيرا بين عدد كبير من مقدمي البرامج الخدماتية الاذاعية بأن كل مذيع يشيع انه الاول .. الاكثر استماعا .. الاكثر تأثيرا .. الاكثر استجابة لدى مسئولي الدولة والحكومة .. هذا المشهد يتفشى الان وقد يصيب المذيع بمرض " الأنا " ..!!
نخب سياسية .. لماذا لا تستعين الدولة بهؤلاء .؟
نخب سياسية مؤثرة تطرح تساؤلا عن سبب عدم قيام الدولة بالاستعانة بكبار رجال الدولة من المسؤولين السابقين والاستفادة من تأثيرهم الشعبي والسياسي والعشائري في اكثر من ملف .. وتداولت الصالونات اسماء بارزة مثل : توفيق كريشان – حسين هزاع المجالي – عيد الفايز – عوض خليفات – محمد داودية – محمد الشريدة – مروان قطيشات – اخليف الطراونة – مجحم الخريشا .- مفلح الرحيمي
غضب كبير من النواب على الحكومة
مجموعة من النواب تعد العدة لشن هجوم شرس على حكومية هاني الملقي عند افتتاح الدورة العادية لمجلس النواب قريبا .. مبعث ذلك .. هو غضب النواب من الحكومة التي قالوا انها اخلت وعودها لهم في اكثر من موضوع بالإضافة لأحاديث رفع الاسعار وقانون الضريبة الجديد وملفات ساخنة عديدة .
لجنة تقييم رؤساء الجامعات .. تقيم سلبي
مصدر اكاديمي بارز ابلغ جفرا نيوز ان لجنة تقييم رؤساء الجامعات الاردنية برئاسة د. امين محمود بصدد اصدار تقريرها قريبا ويتضمن الاشارة الى اخطاء جسيمة وتجاوزات خطيرة وتقييم سلبي لبعض رؤساء الجامعات وسيكون التقرير ذات طابع اجرائي فوري .
وزير الصناعة والتجارة وتعيينات من تحت الطاولة
في زمن ترشيد الاستهلاك الحكومي وسياسة ضبط النفقات قام وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة بتعيين سكرتيرة خاصة في مكتبه وبعقد مليء بالامتيازات وراتب شهري 750 دينار على حساب المشاريع والمنح بالإضافة لتعيينات اخرى ..!
امام مدير الامن العام
بلاغ نضعه امام مدير الامن العام " شخصيا " يتضمن الاشارة الى سلسلة الشكاوي الواردة الى جفرا نيوز والتي تم نشرها كثيرا حول تجاوزات ادارة فندق الديز ان حيث يقوم "فاليت" الفندق باحتلال الشارع الرئيسي بعد الساعة العاشرة مساءا كل يوم وتحويله الى موقف مخصص لاصطفاف سيارات زبائن الفندق مما يتسبب بازدحامات مرورية خانقة تصل الى اشارات الرابية .. للعلم .. لا تقوم اي دورية سير او امانة عمان وغيرة بزيارة هذا المكان ووضع حد لهذا التجاوز اليومي الخطير .
حسين عبيدات .. غير قادرين
النائب الاسبق حسين عبيدات قال ان الحكومة والبرلمان والأحزاب غير قادرة على حل الازمات .
العرموطي يسأل
النائب صالح العرموطي طرح تساؤلا لوزير الخارجية ايمن الصفدي : هل هناك تفكير لإلغاء اتفاقية وادي عربة وإغلاق السفارة الاسرائيلية .