جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصور برازيلي خدع العالم ثم اختفى .. اليكم قصته
شريط الأخبار
اضاءة قلعة الكرك تخليدا للشهداء -صور البخيت: موقف الملك في الدفاع عن القدس فروسي تراجع مستوى النظافة في العقبه...ومطالبات بفسخ العقد مع شركة اورباسير الاسبانيه الوحدات يرفض استقالة جمال محمود دبلوماسي صيني يطلق على ابنه اسم " عمّان " الملتقى الوطني الاقتصادي يطالب برد الموازنة - اسماء الملك يغادر في زيارة إلى الفاتيكان وفرنسا توعية القطاع السياحي استعداداً لمؤتمر سياحة المغامرة “AdventureNEXT Near East” موكب الميلاد في بوليفارد العبدلي - صور مُفتعل "حادث الدهس " في جبل عمان بقبضة الامن - فيديو الملك يتابع تمريناً عسكرياً واقع نظافة العقبه لا يليق بمدينه سياحية ! الملك يزور الكرك ويلتقي عددا من ابنائها دفع اشتراكات الضمان للمنشآت والأفراد ستصبح إلكترونية فقط مطلع 2018 د. شموط يدعو الى تشجيع الشركات ومؤسسات الأعمال التجارية على حماية حقوق الإنسان القبض على مطلوب خطير بعد مطاردة ومقاومة شديدة الشياب : 5 وفيات بـ " H1N1 " و العدد مرشح للزيادة ولا نعلم ذروة المرض تنقلات ادارية في التنمية الاجتماعية - أسماء اطلاق اسم " القدس " على المسرح الكبير في معهد الإدارة العامة الملك : سلام على قلعة الكرك و ارواح الشهداء
عاجل
 

مصور برازيلي خدع العالم ثم اختفى .. اليكم قصته

استطاع شاب برازيلي أن يخدع الآلاف من الناس ونصب على وسائل إعلام كبرى، بعدما ادعى كونه مصورا ومحترفا ذا قصة إنسانية مؤلمة، لكن تبين فيما بعد أنه مجرد "كاذب"، فالصور التي نال بفضلها شهرة وإشادة واسعتين ليست له.

وادعى إلدورادو مارتينز،أنه اختار التفرغ للتصوير في مناطق حروب عدة حول العالم، بعدما نجا من تجربة مريرة مع سرطان الدم، وفق ما نقلت صحيفة "غارديان" البريطانية.

وذاع صيت مارتينز الذي يبلغ من العمر 32 عاما، بفضل صور مؤثرة ومعبرة، واستقطب 120 متابع إلى صفحته على موقع نشر الصور "إنستغرام".

ونشرت منابر إعلامية عريقة حول العالم صور الشاب البرازيلي مثل صحيفة "وول ستريت جورنال" و"بي بي سي" و"غيتي".

وأظهر تحقيق لـ"بي بي سي" في البرازيل أن المصور مزيف، وأن الصور التي نسبها لنفسه التقطها في الحقيقة شاب يعشق ركوب الأمواج يدعى ماكس هيبوورث بوفي.

وزعم "المصور الكاذب" أنه أصيب بسرطان الدم في الثامنة عشرة من عمره، وقضى 7 أعوام في العلاج، وادعى أنه سافر إلى نقاط متوترة، ورافق الجيش السوري الحر لالتقاط الصور رغم ضراوة الحرب في البلاد.

ولدى اكتشافه أن أمره قد افتضح، حذف "المصور الكاذب" حسابه على إنستغرام، وأخبر من راسلوه أنه سيقضي عاما في الطبيعة في أستراليا، حتى يأخذ قسطا من الراحة.