جفرا نيوز : أخبار الأردن | طلبة الجامعة الأردنية يشتكون الامتحانات المحوسبة
شريط الأخبار
القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات الرمثا : القبض على 4 اشخاص سرقوا شيكات بقيمة مليون و800 ألف دينار اصابة 3 اشخاص اثر حريق في مختبرات " مذيب حداد " - صور مفكرة الثلاثاء محافظ الزرقاء: الجامعات الاردنية تشكل بيوت للخبرة ومصادر للمعرفة
عاجل
 

طلبة الجامعة الأردنية يشتكون الامتحانات المحوسبة

جفرا نيوز


اشتكى عدد من طلبة الجامعة الأردنية في كلية الاعمال من الامتحانات المحوسبة لبعض مساقات الكلية الاجبارية كمبادئ إدارة الاعمال والتسويق والاقتصاد والمعلومات الإدارية وغيرها بحجة كثرة اعداد الطلبة في الشعبة الواحدة ، وشددوا على هذا الأسلوب يضعف الثقة بمدرس المادة

وتاليا نص الشكوى التي وصلت "جفرا نيوز"

حيث يشكك الطلبة في فعالية نظام الامتحان المحوسب الذي يعرضهم للظلم ، دون وجود أي وسيلة يمكنهم من خلالها مراجعة الإجابة ومعرفة اين اخطأوا ليتعلموا من خطأهم او التأكد من صحة العلامة التي حصلوا عليها بالفعل خاصة في الامتحان النهائي الذي تكون علامته من 50 ، حيث يتقدم الطالب لهذا الامتحان النهائي ومجموع علاماته من الامتحان الأول والثاني بالثلاثينات او الاربعينات من 50 فاذا به يرسب او يحصل على علامة نجاح متواضعة ( عالحفة ) ، وعندما يعيد الطالب الذي رسب (او اعترض) الامتحان يشعر انه حصل على نفس العلامة السابقة بمجرد ادخال رقمه الجامعي وكأنها مبرمجة على رقمه الجامعي في الامتحان السابق . ويتساءل الطلبة أيضا عن جدوى حضورهم المحاضرات طالما ان مادة الامتحان موجودة بحوزتهم ( مصورة او بدوسية ) والمحاضر ( مدرس المادة ) ليس له سوى 5 علامات مشاركة . ثم ان أسلوب الامتحان المحوسب لا يخدم العملية التعليمية الجامعية القائمة على الابداع والتفكير عند الطالب ويتركه يتعامل مع ألة صماء ، خاصة في حقل العلوم الإدارية الذي يتطلب تنمية المهارات العقلية والتحليلية والابداعية عند الطالب ، تماشيا مع متطلبات التعليم الجامعي الحديث والمستقبلي .

مجموعة طلبة من كلية الاعمال في الجامعة الاردنية