شريط الأخبار
اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة الببسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان بالفيديو و الصور - النوم يغالب وزير الأشغال تحت القبة لطول كلمات النواب ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور النائب السابق البطاينه٠٠٠٠( التفنن في صناعة الأزمات!!!!) إغلاق طريق المطار بعد سقوط جسر مشاة .. صور 4 اصابات بـ "اللشمانيا" بالمفرق والصحة : لا داعي للخوف (1200) قضية ضد مزارعين تخلفوا عن السداد للاقراض الزراعي تحويل 15 طبيبا في "الزرقاء الحكومي" للمحكمة بسبب "التدخين" وزير المياه : اتفاقية الربط الالكتروني مع الامن العام معمول بها منذ سنوات طويلة وصول الاردنيون العالقون في اسطنبول الى مطار الملكة علياء الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة ، وفق أرقى المعايير الدولية ضبط مجموعة من القطع والاحجار الاثرية بمزرعة في محافظة جرش اجواء حارة نهارا ولطيفة ليلا العودة عن قرار رفع أسعار خبز "الحمام" و"القرشلة"
عاجل
 

مفوض أوروبي يحذر من تحويلات مالية لداعش

جفرا نيوز - حذّر المفوض الأوروبي المكلف قضايا الأمن جوليان كينغ الخميس من أن الانكفاء العسكري لتنظيم داعش في سورية والعراق يترافق مع تحويلات مالية يمكن أن تستخدم لشن هجمات في أوروبا، متحدثا عن "خطر حقيقي".
وقال جوليان كينغ أمام لجنة الحريات المدنية في البرلمان الأوروبي "في الوقت الذي نحقق فيه نجاحا ضد داعش في العراق وسورية، يقومون بتحويل أموال خارج" هذين البلدين.
وأضاف "هناك خطر حقيقي لتدفق تمويل الإرهاب من جديد، علينا أن نكون واعين لذلك وأن نعمل معا لنرى ما يمكن فعله".
وكان تقرير صادر عن الأمم المتحدة الشهر الماضي أشار إلى أن تنظيم داعش يواصل تحويل أموال إلى الخارج، وغالبا ما تكون هذه المبالغ صغيرة بحيث تصعب ملاحظتها.
في المقابل، تحدث التقرير عن "تدهور مستمر" للقدرة المالية للتنظيم، وأن موارده المالية، سواء من عائدات النفط أو من الضرائب التي يفرضها على السكان، تتراجع مع انكفائه عن مساحات كبيرة كان يسيطر عليها.
لكن الخبراء يجمعون على القول إن الهزيمة العسكرية المتوقّعة للتنظيم في سورية والعراق لن تكون قاضية عليه.
ويتوقع خبراء أن يواصل التنظيم عمله الدعائي العالي النوعية عبر الإنترنت، وأن يحافظ على بنية سريّة، ثم يعيد تشكيل صفوفه في مستقبل قريب. (أ ف ب)