جفرا نيوز : أخبار الأردن | مفوض أوروبي يحذر من تحويلات مالية لداعش
شريط الأخبار
داوودية : المصري عاد الى عمان ليلة الامس إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو بالصور ..مسيرة القدس لنا من امام الحسيني بمشاركة الآلاف اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه
عاجل
 

مفوض أوروبي يحذر من تحويلات مالية لداعش

جفرا نيوز - حذّر المفوض الأوروبي المكلف قضايا الأمن جوليان كينغ الخميس من أن الانكفاء العسكري لتنظيم داعش في سورية والعراق يترافق مع تحويلات مالية يمكن أن تستخدم لشن هجمات في أوروبا، متحدثا عن "خطر حقيقي".
وقال جوليان كينغ أمام لجنة الحريات المدنية في البرلمان الأوروبي "في الوقت الذي نحقق فيه نجاحا ضد داعش في العراق وسورية، يقومون بتحويل أموال خارج" هذين البلدين.
وأضاف "هناك خطر حقيقي لتدفق تمويل الإرهاب من جديد، علينا أن نكون واعين لذلك وأن نعمل معا لنرى ما يمكن فعله".
وكان تقرير صادر عن الأمم المتحدة الشهر الماضي أشار إلى أن تنظيم داعش يواصل تحويل أموال إلى الخارج، وغالبا ما تكون هذه المبالغ صغيرة بحيث تصعب ملاحظتها.
في المقابل، تحدث التقرير عن "تدهور مستمر" للقدرة المالية للتنظيم، وأن موارده المالية، سواء من عائدات النفط أو من الضرائب التي يفرضها على السكان، تتراجع مع انكفائه عن مساحات كبيرة كان يسيطر عليها.
لكن الخبراء يجمعون على القول إن الهزيمة العسكرية المتوقّعة للتنظيم في سورية والعراق لن تكون قاضية عليه.
ويتوقع خبراء أن يواصل التنظيم عمله الدعائي العالي النوعية عبر الإنترنت، وأن يحافظ على بنية سريّة، ثم يعيد تشكيل صفوفه في مستقبل قريب. (أ ف ب)