جفرا نيوز : أخبار الأردن | مفوض أوروبي يحذر من تحويلات مالية لداعش
شريط الأخبار
ملحس يرد على نبيل غيشان "الاقتصادي الاجتماعي" يستبعد زميلات.. الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 رئيس مجلس النواب الكويتي يطرد وفدا اسرائيليا من البرلمان الدولي - فيديو الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور المسلماني : منظمو المؤتمر الصهيوني لا يمثلون إلا أنفسهم م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان
عاجل
 

مفوض أوروبي يحذر من تحويلات مالية لداعش

جفرا نيوز - حذّر المفوض الأوروبي المكلف قضايا الأمن جوليان كينغ الخميس من أن الانكفاء العسكري لتنظيم داعش في سورية والعراق يترافق مع تحويلات مالية يمكن أن تستخدم لشن هجمات في أوروبا، متحدثا عن "خطر حقيقي".
وقال جوليان كينغ أمام لجنة الحريات المدنية في البرلمان الأوروبي "في الوقت الذي نحقق فيه نجاحا ضد داعش في العراق وسورية، يقومون بتحويل أموال خارج" هذين البلدين.
وأضاف "هناك خطر حقيقي لتدفق تمويل الإرهاب من جديد، علينا أن نكون واعين لذلك وأن نعمل معا لنرى ما يمكن فعله".
وكان تقرير صادر عن الأمم المتحدة الشهر الماضي أشار إلى أن تنظيم داعش يواصل تحويل أموال إلى الخارج، وغالبا ما تكون هذه المبالغ صغيرة بحيث تصعب ملاحظتها.
في المقابل، تحدث التقرير عن "تدهور مستمر" للقدرة المالية للتنظيم، وأن موارده المالية، سواء من عائدات النفط أو من الضرائب التي يفرضها على السكان، تتراجع مع انكفائه عن مساحات كبيرة كان يسيطر عليها.
لكن الخبراء يجمعون على القول إن الهزيمة العسكرية المتوقّعة للتنظيم في سورية والعراق لن تكون قاضية عليه.
ويتوقع خبراء أن يواصل التنظيم عمله الدعائي العالي النوعية عبر الإنترنت، وأن يحافظ على بنية سريّة، ثم يعيد تشكيل صفوفه في مستقبل قريب. (أ ف ب)