شريط الأخبار
القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري
عاجل
 

3 أعاصير عنيفة تهدد الولايات المتحدة في آن واحد


 
جفرا نيوز- توقع مركز الأعاصير الأمريكي أن يصل إعصار إرما العنيف سواحل ولاية فلوريدا يوم السبت القادم، وحذر من ارتفاع شدة أعصار كاتيا الذي يتبع مسار إرما، فيما يزداد إعصار خوسيه قوة أيضا.

وبذلك، تشهد منطقة المحيط الأطلسي القريبة من سواحل الولايات المتحدة حاليا تشكل ثلاثة أعاصير في آن واحد وذلك لأول مرة منذ العام 2010.

وبانتظار اقتراب إرما الذي اشتد يوم الثلاثاء الماضي ليصل إلى المستوى الخامس والأقصى للأعاصير، وفق مقياس سافير سيمسون، أعلنت سلطات ولاية فلوريدا حالة الطوارئ وبدأت بإجلاء السكان من جزر فلوريدا كيز وولاية ميامي.

وتبلغ سرعة رياح إرما 300 كيلومتر في الساعة، وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن قوة إرما تفوق إعصار هارفي المدمر الذي ضرب ولاية تكساس في أواخر أغسطس/آب الماضي، مسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 70 شخصا.

وسبق أن تسبب إرما بتدمير نحو 95% من الجزء الفرنسي لجزر سان مارتان، مخلفا 8 قتلى على الأقل وأكثر من 20 مصابا، إضافة إلى التدمير شبه الكامل للبنية التحتية في دولة أنتيغوا وباربودا، بعد أن اجتاح الاعصار جزر البحر الكاريبي يوم أمس الأربعاء.

بالتزامن مع ذلك، يتجه إعصار كاتيا، الذي تشكل في خليج المكسيك، نحو سواحل فلوريدا بسرعة حوالي 4 كيلومترات في الساعة، فيما توقع مركز الأعاصير الوطني الأمريكي ارتفاع سرعة الرياح المصاحبة له لاحقا.

كما صنف المركز العاصفة الاستوائية خوسيه إعصارا من المستوى الأول.

وكالات