جفرا نيوز : أخبار الأردن | 3 أعاصير عنيفة تهدد الولايات المتحدة في آن واحد
شريط الأخبار
اردوغان: سنستمر بالوقوف مع الاردن والملك عبدالله الثاني حامي المقدسات الاسلامية في القدس إستحداث ( 5 ) مواقع غوص طبيعية جديدة في المتنزه البحري ضابط اسرائيلي لعباس : سنطردك والفلسطينيين الى الاردن !! المجالي يدعو لتفعيل المقاومة الشعبية والمقاطعة لمواجهة القرار الاميركي نصائح علنية للأمريكان بعدم زيارة السلط و مسيرة " مليونية " وخيمة اعتصام دائم امام سفارة واشنطن مفكرة اليوم الضَّمان تنظم جلسة حواريّة لممثلات الهيئات النسائيّة في غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبيّة الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب (رقم مرجعي) بديلاً لـ(عدم المحكومية) للداخل وورقيا للترشح والخارج انخفاض ملموس على درجات الحرارة ‘‘قانونية النواب‘‘ تطالب بتزويدها بالاتفاقيات مع إسرائيل "النواب" يغلظ العقوبة على جرائم التعذيب الملك: تنسيق الجهود لمواجهة تبعات القرار الأميركي توجه لإلغاء التسعيرة الشهرية للمحروقات 200 مليون دولار قرض لدعم الموازنة العامة و"التربية" نشر نظام نقاط المخالفات المرورية مبادرة شبابية للمطالبة بتغيير اسم شارع السفارة الامريكية الى اسم القدس العربية كابتن طائرة بالملكية يخبر المسافرين بان رحلتهم ستمر فوق (القدس عاصمة فلسطين ) فيديو وقفة احتجاجية في ماركا تضامنا مع نصرة القدس المصري: نفقات البلديات 200 مليون سنويا
 

3 أعاصير عنيفة تهدد الولايات المتحدة في آن واحد


 
جفرا نيوز- توقع مركز الأعاصير الأمريكي أن يصل إعصار إرما العنيف سواحل ولاية فلوريدا يوم السبت القادم، وحذر من ارتفاع شدة أعصار كاتيا الذي يتبع مسار إرما، فيما يزداد إعصار خوسيه قوة أيضا.

وبذلك، تشهد منطقة المحيط الأطلسي القريبة من سواحل الولايات المتحدة حاليا تشكل ثلاثة أعاصير في آن واحد وذلك لأول مرة منذ العام 2010.

وبانتظار اقتراب إرما الذي اشتد يوم الثلاثاء الماضي ليصل إلى المستوى الخامس والأقصى للأعاصير، وفق مقياس سافير سيمسون، أعلنت سلطات ولاية فلوريدا حالة الطوارئ وبدأت بإجلاء السكان من جزر فلوريدا كيز وولاية ميامي.

وتبلغ سرعة رياح إرما 300 كيلومتر في الساعة، وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن قوة إرما تفوق إعصار هارفي المدمر الذي ضرب ولاية تكساس في أواخر أغسطس/آب الماضي، مسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 70 شخصا.

وسبق أن تسبب إرما بتدمير نحو 95% من الجزء الفرنسي لجزر سان مارتان، مخلفا 8 قتلى على الأقل وأكثر من 20 مصابا، إضافة إلى التدمير شبه الكامل للبنية التحتية في دولة أنتيغوا وباربودا، بعد أن اجتاح الاعصار جزر البحر الكاريبي يوم أمس الأربعاء.

بالتزامن مع ذلك، يتجه إعصار كاتيا، الذي تشكل في خليج المكسيك، نحو سواحل فلوريدا بسرعة حوالي 4 كيلومترات في الساعة، فيما توقع مركز الأعاصير الوطني الأمريكي ارتفاع سرعة الرياح المصاحبة له لاحقا.

كما صنف المركز العاصفة الاستوائية خوسيه إعصارا من المستوى الأول.

وكالات