جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترامب يعرض الوساطة في حل الأزمة الخليجية
شريط الأخبار
الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو بالصور ..مسيرة القدس لنا من امام الحسيني بمشاركة الآلاف اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية"
عاجل
 

ترامب يعرض الوساطة في حل الأزمة الخليجية

جفرا نيوز-أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنه مستعد للعب دور الوساطة في جهود تسوية الأزمة الخليجية الراهنة، داعيا جميع أطرافها إلى تجاوز الخلافات القائمة للتركيز على جهود مكافحة الإرهاب.
وقال ترامب، في مؤتمر صحفي مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، "إذا تسنت لي المساعدة في التوسط بين قطر والإمارات والسعودية، على الأخص، فإنني سأكون مستعدا لفعل ذلك، وأعتقد أنه سيكون لديكم اتفاق على نحو سريع للغاية”.
واعتبر ترامب الخميس أن هناك "فرصة” لتحقيق السلام من خلال الجهود الأميركية الجارية لإنهاء النزاع الاسرائيلي الفلسطيني.
وقال: "أعتقد أن هناك فرصة لتحقيق السلام، سنبذل أقصى جهودنا، أعتقد أن العلاقات التي لدينا مع الطرفين يمكن أن تساعد في ذلك.
وفي الشأن الكوري الشمالي، قال ترامب:"لا أفضل الخيار العسكري في قضية كوريا الشمالية لكن هذا ما قد يحدث في المستقبل ".
وأضاف ترامب:"جيشنا هو الأفضل في العالم ونأمل أن لا نستخدمه ضد كوريا الشمالية، سيكون يوما حزينا إذا ما استخدمنا قوتنا العسكرية ضد كوريا الشمالية".
من جهته، أعرب أمير الكويت عن تفاؤله بحل الأزمة مع قطر قريباً مؤكداً أنه تم إيقاف أي خطوة عسكرية في الأزمة القطرية، مشدداً على أنه "ليس من مصلحة قطر أن تبقى خارج السرب”.
وعبّر الصباح عن أمله الكبير في أن تساعد الولايات المتحدة في حل أزمة قطر.
ووصل الصباح إلى واشنطن في زيارة يبحث فيها مع ترامب آخر التطورات في "منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط"، حسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.
وقاد أمير الكويت جهود وساطة لحل الأزمة التي بدأت في أوائل حزيران/يونيو عندما قطعت السعودية والبحرين والإمارات ومصر علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع قطر.
وتتهم الدول الأربع الدوحة بدعم جماعات إرهابية وهو ما تنفيه الحكومة القطرية.(وكالات)