جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترامب يعرض الوساطة في حل الأزمة الخليجية
شريط الأخبار
الدرك يتدخل لانهاء أعمال الشغب فب بلدة أبدر في اربد القبض على عراقي اثناء هروبه من مطار الملكة علياء "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية
عاجل
 

ترامب يعرض الوساطة في حل الأزمة الخليجية

جفرا نيوز-أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنه مستعد للعب دور الوساطة في جهود تسوية الأزمة الخليجية الراهنة، داعيا جميع أطرافها إلى تجاوز الخلافات القائمة للتركيز على جهود مكافحة الإرهاب.
وقال ترامب، في مؤتمر صحفي مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، "إذا تسنت لي المساعدة في التوسط بين قطر والإمارات والسعودية، على الأخص، فإنني سأكون مستعدا لفعل ذلك، وأعتقد أنه سيكون لديكم اتفاق على نحو سريع للغاية”.
واعتبر ترامب الخميس أن هناك "فرصة” لتحقيق السلام من خلال الجهود الأميركية الجارية لإنهاء النزاع الاسرائيلي الفلسطيني.
وقال: "أعتقد أن هناك فرصة لتحقيق السلام، سنبذل أقصى جهودنا، أعتقد أن العلاقات التي لدينا مع الطرفين يمكن أن تساعد في ذلك.
وفي الشأن الكوري الشمالي، قال ترامب:"لا أفضل الخيار العسكري في قضية كوريا الشمالية لكن هذا ما قد يحدث في المستقبل ".
وأضاف ترامب:"جيشنا هو الأفضل في العالم ونأمل أن لا نستخدمه ضد كوريا الشمالية، سيكون يوما حزينا إذا ما استخدمنا قوتنا العسكرية ضد كوريا الشمالية".
من جهته، أعرب أمير الكويت عن تفاؤله بحل الأزمة مع قطر قريباً مؤكداً أنه تم إيقاف أي خطوة عسكرية في الأزمة القطرية، مشدداً على أنه "ليس من مصلحة قطر أن تبقى خارج السرب”.
وعبّر الصباح عن أمله الكبير في أن تساعد الولايات المتحدة في حل أزمة قطر.
ووصل الصباح إلى واشنطن في زيارة يبحث فيها مع ترامب آخر التطورات في "منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط"، حسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.
وقاد أمير الكويت جهود وساطة لحل الأزمة التي بدأت في أوائل حزيران/يونيو عندما قطعت السعودية والبحرين والإمارات ومصر علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع قطر.
وتتهم الدول الأربع الدوحة بدعم جماعات إرهابية وهو ما تنفيه الحكومة القطرية.(وكالات)