شريط الأخبار
اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة الببسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان بالفيديو و الصور - النوم يغالب وزير الأشغال تحت القبة لطول كلمات النواب ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور النائب السابق البطاينه٠٠٠٠( التفنن في صناعة الأزمات!!!!) إغلاق طريق المطار بعد سقوط جسر مشاة .. صور 4 اصابات بـ "اللشمانيا" بالمفرق والصحة : لا داعي للخوف (1200) قضية ضد مزارعين تخلفوا عن السداد للاقراض الزراعي تحويل 15 طبيبا في "الزرقاء الحكومي" للمحكمة بسبب "التدخين" وزير المياه : اتفاقية الربط الالكتروني مع الامن العام معمول بها منذ سنوات طويلة وصول الاردنيون العالقون في اسطنبول الى مطار الملكة علياء الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة ، وفق أرقى المعايير الدولية ضبط مجموعة من القطع والاحجار الاثرية بمزرعة في محافظة جرش اجواء حارة نهارا ولطيفة ليلا العودة عن قرار رفع أسعار خبز "الحمام" و"القرشلة"
عاجل
 

ترامب يعرض الوساطة في حل الأزمة الخليجية

جفرا نيوز-أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنه مستعد للعب دور الوساطة في جهود تسوية الأزمة الخليجية الراهنة، داعيا جميع أطرافها إلى تجاوز الخلافات القائمة للتركيز على جهود مكافحة الإرهاب.
وقال ترامب، في مؤتمر صحفي مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، "إذا تسنت لي المساعدة في التوسط بين قطر والإمارات والسعودية، على الأخص، فإنني سأكون مستعدا لفعل ذلك، وأعتقد أنه سيكون لديكم اتفاق على نحو سريع للغاية”.
واعتبر ترامب الخميس أن هناك "فرصة” لتحقيق السلام من خلال الجهود الأميركية الجارية لإنهاء النزاع الاسرائيلي الفلسطيني.
وقال: "أعتقد أن هناك فرصة لتحقيق السلام، سنبذل أقصى جهودنا، أعتقد أن العلاقات التي لدينا مع الطرفين يمكن أن تساعد في ذلك.
وفي الشأن الكوري الشمالي، قال ترامب:"لا أفضل الخيار العسكري في قضية كوريا الشمالية لكن هذا ما قد يحدث في المستقبل ".
وأضاف ترامب:"جيشنا هو الأفضل في العالم ونأمل أن لا نستخدمه ضد كوريا الشمالية، سيكون يوما حزينا إذا ما استخدمنا قوتنا العسكرية ضد كوريا الشمالية".
من جهته، أعرب أمير الكويت عن تفاؤله بحل الأزمة مع قطر قريباً مؤكداً أنه تم إيقاف أي خطوة عسكرية في الأزمة القطرية، مشدداً على أنه "ليس من مصلحة قطر أن تبقى خارج السرب”.
وعبّر الصباح عن أمله الكبير في أن تساعد الولايات المتحدة في حل أزمة قطر.
ووصل الصباح إلى واشنطن في زيارة يبحث فيها مع ترامب آخر التطورات في "منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط"، حسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.
وقاد أمير الكويت جهود وساطة لحل الأزمة التي بدأت في أوائل حزيران/يونيو عندما قطعت السعودية والبحرين والإمارات ومصر علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع قطر.
وتتهم الدول الأربع الدوحة بدعم جماعات إرهابية وهو ما تنفيه الحكومة القطرية.(وكالات)