جفرا نيوز : أخبار الأردن | هل يُصبح مولر حلقة جديدة في مسلسل الصدام مع المدربين ببايرن ميونيخ؟
شريط الأخبار
اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل
عاجل
 

هل يُصبح مولر حلقة جديدة في مسلسل الصدام مع المدربين ببايرن ميونيخ؟

أبدى كارل هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، دعمه للمدرب كارلو أنشيلوتي، بعد هجوم توماس مولر مهاجم الفريق عليه، عقب جلوسه على مقاعد البدلاء، في آخر جولة من البوندسليجا، قبل التوقف الدولي.

كان مولر، جلس على مقاعد البدلاء خلال مباراة الفريق أمام فيردر بريمن، ونزل بديلاً في الدقيقة (73) من المباراة، بدلاً من فرانك ريبيري، وهو ما أغضب الدولي الألماني.

وقال مولر: "حسنًا لا أعلم الإمكانيات التي يريد المدرب رؤيتها. من الواضح أنَّ قدراتي لا تتوافق مع المتطلبات بنسبة 100 بالمئة".

وقال رومنيجه في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "مشاركة توماس مولر؟. سنكون هادئين حيال هذا الموضوع. هناك شخص واحد فقط يقرر أي نوع من الخطط سنلعب، وهو مدربنا كارلو أنشيلوتي".

وأضاف "الأمور الفنية من اختصاص المدرب، وهذا ما حدث في عهد بيب جوارديولا، ويوب هاينكس".

وسبق وأن دخل العديد من اللاعبين في خلافات مع مدربي بايرن ميونيخ في السنوات الأخيرة، إلا أن الكلمة العليا، كانت دائمًا للمدربين.

ونرصد في هذا التقرير أبرز الخلافات التي دبت بين اللاعبين والمدربين في الفريق البافاري:

فان جال

يعد الهولندي لويس فان جال من أشهر المدربين الصداميين على الساحة الكروية، خاصة مع النجوم، وخلال فترته مع بايرن ميونيخ، حدث العديد من المشكلات بينه، واللاعبين.

كانت البداية مع البرازيلي لوسيو، الذي كان يستعد للانضمام للبايرن بعد تتويجه بكأس القارات مع السليساو في 2009، إلا أنَّه فوجئ برغبة فان جال في بيعه لينتقل في الصيف لإنتر ميلان، ليحقق الثلاثية التاريخية في أول مواسمه مع النيراتزوري.

وكان لوكا توني، الضحية الثانية لفان جال الذي أسقطه من حساباته تمامًا، حتى رحل لروما في يناير/كانون ثان 2010، على سبيل الإعارة، قبل أن ينتقل جنوى في نهاية الموسم نهائيًا.

ومع تفضيل المدرب الهولندي، الاعتماد على إيفيكا أوليتش، وتوماس مولر، ومن بعدهما ماريو جوميز، اضطر ميروسلاف كلوزه للرحيل لاحقًا في صيف 2011 للاتسيو.

كما دفعت سياسات فان جال في الاتجاه للدفع باللاعبين الشباب مثل هولجر بادشتوبر ولويس جوستافو، لرحيل كبار نجوم الفريق مثل مارك فان بومبل، ومارتن ديميكليس عن صفوف الفريق في يناير2011.

هاينكس

عندما تولى يوب هاينكس، المسئولية الفنية في بايرن في صيف 2011، فضَّل الاعتماد على ماريو جوميز في الهجوم على حساب أوليتش، الذي قرر الرحيل بنهاية الموسم الأول للمدرب الألماني.

جوارديولا

كان ماريو ماندوزوكيتش، أولى ضحايا جوارديولا في بايرن ميونيخ، رغم أنَّ الكرواتي كان عنصرًا أساسيًا في تشكلية الفريق الفائز بالثلاثية التاريخية في 2013.

وأضاع جوارديولا على ماندوزوكيتش منافسة روبرت ليفاندوفسكي على لقب هداف البوندسليجا بعدما أجلسه على مقاعد البدلاء في العديد من المباريات بنهاية الموسم.

وقال ماندو: "جوارديولا لم يحترمني، ولم يقدر ما فعلته طوال موسمين، ولا أعلم لماذا؟.. لقد أهملني بشكل غير مقبول، ولم يمنحني الفرصة كي أكون الهداف. لا أعلم لماذا فعل ذلك. لقد أظهر لي عدم احترام كبير".

وتابع: "قدمت كل ما لديَّ طوال موسمين. بالطبع فترة هاينكس كانت أفضل بكثير. في الحقيقة حاولت التأقلم مع جوارديولا، لكن نيته كانت واضحة".

وأتم: "قررت الرحيل عن بايرن بسبب جوارديولا، الذي كان من الأفضل أن يخبرني أنَّه لا يرغب في وجودي، بدلاً من تلك المعاملة".

ورحل لويس جوستافو أيضًا من صفوف البايرن نتيجة إصرار جوارديولا على التعاقد مع تياجو ألكانتارا في صيف 2013، ليضطر اللاعب للانتقال لفولفسبورج.

واضطر بايرن للتعاقد مع سيردار تاسكي في يناير 2016 على سبيل الإعارة، بعد الغيابات التي ضربت دفاع الفريق البافاري وتسببت في غياب بواتينج، والمهدي بن عطية، ورغم ذلك لم يلعب اللاعب سوى دقائق.