شريط الأخبار
مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية
عاجل
 

دراسة صينية : عمان بحاجة لـ"المترو"


جفرا نيوز

-

أكدت دراسة أولية صينية حديثة أجريت لمصلحة أمانة عمان الكبرى، ضرورة إنشاء "مترو" عمان، لتحقيق تكاملية النقل العام في العاصمة عمان.

وبينت مصادر في الأمانة أن الشركة الصينية تقوم حاليا بإعداد الدراسة التفصيلية للمشروع حسب مذكرة التفاهم التي وقعت سابقا مع "الأمانة".

ويقوم "المترو" على مسار واحد يربط شمال العاصمة بجنوبها، وفي أجزاء منه شرق العاصمة بغربها.

وبينت الدراسة أن تنفيذ المشروع سيكون في باطن الأرض، وليس فوقها، مشيرة إلى أن طبوغرافية المدينة تسمح بإنشاء "المترو".


ولفتت المصادر إلى أن فريقا من الشركة الصينية زار العاصمة عمان وأجرى كشفا ميدانيا على مسار "المترو" المفترض" للتأكد من إمكانية تنفيذه على الأرض.

وأشار إلى أن الدراسة التفصيلية التي ستقدم للأمانة في وقت لاحق ستبين الكلف التقديرية للمشروع والمخططات التفصيلية التي تبين محطات الركاب لإعداد المستخدمين وغير ذلك.

لكن التساؤل هنا هو أن مشروع الباص السريع لا زال يسير بخطوات ميتة ولم يكتمل بعد مضي أكثر من سنوات ، فبعد متى سيرى " المترو" النور في عمان .