جفرا نيوز : أخبار الأردن | دراسة صينية : عمان بحاجة لـ"المترو"
شريط الأخبار
بن سلمان : مدينة استثمارية بـ 500 مليار دولار على الحدود مع الأردن ومصر د. شموط : حكمة الهاشميين وتماسك الاردنيين بلقاء تاريخي بالبطريرك ثيوفيلوس الثالث .. بابا الفاتيكان يؤكد على "الوضع القائم" لمدينة القدس المصري: الحكومة ومؤسساتها ستقف بوجه اي اعتداء يمس هيبة الدولة شبهة " قتل واعتداء جنسي " بوفاة طفل غرقا في منشار حجر بعمان المعايطة : لا حصانة لاعضاء " اللامركزية " و تعديل القانون مرهون بالتجربة هذا ما قاله الكاتب السياسي حمادة الفراعنة حول المصالحة الفلسطينية مياه اليرموك تفصل الاشتراك عن 356 مشتركاً بسبب هدر المياه بأربد إصابة "17" شخصاً اثر حادث تدهور باص في محافظة اربد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يكرم الطفلة الروائية جود المبيضين النظام السوري يخلي مخافر على حدود الأردن القبض على شخصين سلبا ضحاياهم بعد ايهامهم انهم فتيات خط سياحي بين الاردن ومصر والعدو الصهيوني كتب النائب السابق المهندس سليم البطاينه.. "من حقنا ان نحلم معك" 380 دينار رسوما لـ " مكرري الحج والعمرة " .. الاوقاف تؤكد و السفارة السعودية تنفي !! الرزاز : هذه آلية احتساب علامات الثانوية العامة وأسس القبول في الجامعات هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية
عاجل
 

دراسة صينية : عمان بحاجة لـ"المترو"


جفرا نيوز

-

أكدت دراسة أولية صينية حديثة أجريت لمصلحة أمانة عمان الكبرى، ضرورة إنشاء "مترو" عمان، لتحقيق تكاملية النقل العام في العاصمة عمان.

وبينت مصادر في الأمانة أن الشركة الصينية تقوم حاليا بإعداد الدراسة التفصيلية للمشروع حسب مذكرة التفاهم التي وقعت سابقا مع "الأمانة".

ويقوم "المترو" على مسار واحد يربط شمال العاصمة بجنوبها، وفي أجزاء منه شرق العاصمة بغربها.

وبينت الدراسة أن تنفيذ المشروع سيكون في باطن الأرض، وليس فوقها، مشيرة إلى أن طبوغرافية المدينة تسمح بإنشاء "المترو".


ولفتت المصادر إلى أن فريقا من الشركة الصينية زار العاصمة عمان وأجرى كشفا ميدانيا على مسار "المترو" المفترض" للتأكد من إمكانية تنفيذه على الأرض.

وأشار إلى أن الدراسة التفصيلية التي ستقدم للأمانة في وقت لاحق ستبين الكلف التقديرية للمشروع والمخططات التفصيلية التي تبين محطات الركاب لإعداد المستخدمين وغير ذلك.

لكن التساؤل هنا هو أن مشروع الباص السريع لا زال يسير بخطوات ميتة ولم يكتمل بعد مضي أكثر من سنوات ، فبعد متى سيرى " المترو" النور في عمان .