جفرا نيوز : أخبار الأردن | دراسة صينية : عمان بحاجة لـ"المترو"
شريط الأخبار
"الجزيرة القطرية" تنشر خبر توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي ودعوات الى الغاء توقيف الصحفيين توقيف الزميلين عمر المحارمة والزيناتي اثر شكوى تقدم بها وزير المالية.. والصحفيون يبحثون التصعيد الاشغال الشاقة 7 اعوام لمهرب 23 ألف حبة كبتاجون الملك يصل إلى قبرص.. والأمير فيصل نائبا له دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا
 

دراسة صينية : عمان بحاجة لـ"المترو"


جفرا نيوز

-

أكدت دراسة أولية صينية حديثة أجريت لمصلحة أمانة عمان الكبرى، ضرورة إنشاء "مترو" عمان، لتحقيق تكاملية النقل العام في العاصمة عمان.

وبينت مصادر في الأمانة أن الشركة الصينية تقوم حاليا بإعداد الدراسة التفصيلية للمشروع حسب مذكرة التفاهم التي وقعت سابقا مع "الأمانة".

ويقوم "المترو" على مسار واحد يربط شمال العاصمة بجنوبها، وفي أجزاء منه شرق العاصمة بغربها.

وبينت الدراسة أن تنفيذ المشروع سيكون في باطن الأرض، وليس فوقها، مشيرة إلى أن طبوغرافية المدينة تسمح بإنشاء "المترو".


ولفتت المصادر إلى أن فريقا من الشركة الصينية زار العاصمة عمان وأجرى كشفا ميدانيا على مسار "المترو" المفترض" للتأكد من إمكانية تنفيذه على الأرض.

وأشار إلى أن الدراسة التفصيلية التي ستقدم للأمانة في وقت لاحق ستبين الكلف التقديرية للمشروع والمخططات التفصيلية التي تبين محطات الركاب لإعداد المستخدمين وغير ذلك.

لكن التساؤل هنا هو أن مشروع الباص السريع لا زال يسير بخطوات ميتة ولم يكتمل بعد مضي أكثر من سنوات ، فبعد متى سيرى " المترو" النور في عمان .