جفرا نيوز : أخبار الأردن | العثور على كنز أثري بمصر - صور
شريط الأخبار
لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة)
عاجل
 

العثور على كنز أثري بمصر - صور


- أعلنت وزارة الآثار المصرية، السبت، عن كشف مقبرة أثرية جديدة في منطقة ذراع أبو النجا بجبل القرنة في الأقصر، عثر فيها على مقتنيات أثرية هامة.

وفي مؤتمر صحفي عقد في موقع الكشف، قال وزير الآثار المصري خالد العناني، إن المقبرة تخص أمنمحات "صانع الذهب للإله أمون"، وتحمل رقم 390، وتضم مدافن، لزوجته وابنه.

وأضاف العناني أن "المومياوات بالمقبرة حالتها إلى حد ما جيدة، وتعود للقرنين العاشر والحادي عشر قبل الميلاد، وتم اكتشاف العديد من الأواني الفخارية والتماثيل بداخلها".

وتعود المقبرة إلى عصر الأسرة الـ18، وكانت البعثة الألمانية خلال عملها بمنطقة ذراع أبو النجا اكتشفت بوابة المقبرة، لكن بعثة مصرية استكملت العمل وتمكنت من الكشف عن المقبرة.

وما زالت رسوم المقبرة محتفظة برونقها وألوانها، وكذلك القطع الأثرية من التماثيل والحلي محتفظة بكامل هيئتها، كما وجدت مجموعة من المومياوات تعود للأسر الـ20 والـ21 بمصر الفرعونية.

يذكر أن البعثة الأثرية المصرية أعلنت في وقت سابق من العام الجاري عن اكتشاف مقبرة "أو سرحات"، وهو الشخص الذي كان يعمل قاضيا، ترجع لعصر الأسرة الـ18.

العثور على كنز أثري بمصر - صور
العثور على كنز أثري بمصر - صور
العثور على كنز أثري بمصر - صور
العثور على كنز أثري بمصر - صور