جفرا نيوز : أخبار الأردن | العثور على كنز أثري بمصر - صور
شريط الأخبار
بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس مطالبة بإعادة النظر بـ "مجانية " الافتاء، والدائرة تُفتي بـ 3 لغات الهناندة : المصري مخلص للاردن و حزين لسماع اصوات الشماتة الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق سيدة مهددة بالطرد واولادها " المعاقين الخمسة " من منزلها في الموقر التيار القومي يدين قرار المحكمه الدوليه ضد ألأردن مفكرة الاحد وفيات الاحد 17/12/2017 الافراج عن صبيح المصري الشياب: 6 حالات بإنفلونزا الخنازير لا تشكل وباء لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة
عاجل
 

العثور على كنز أثري بمصر - صور


- أعلنت وزارة الآثار المصرية، السبت، عن كشف مقبرة أثرية جديدة في منطقة ذراع أبو النجا بجبل القرنة في الأقصر، عثر فيها على مقتنيات أثرية هامة.

وفي مؤتمر صحفي عقد في موقع الكشف، قال وزير الآثار المصري خالد العناني، إن المقبرة تخص أمنمحات "صانع الذهب للإله أمون"، وتحمل رقم 390، وتضم مدافن، لزوجته وابنه.

وأضاف العناني أن "المومياوات بالمقبرة حالتها إلى حد ما جيدة، وتعود للقرنين العاشر والحادي عشر قبل الميلاد، وتم اكتشاف العديد من الأواني الفخارية والتماثيل بداخلها".

وتعود المقبرة إلى عصر الأسرة الـ18، وكانت البعثة الألمانية خلال عملها بمنطقة ذراع أبو النجا اكتشفت بوابة المقبرة، لكن بعثة مصرية استكملت العمل وتمكنت من الكشف عن المقبرة.

وما زالت رسوم المقبرة محتفظة برونقها وألوانها، وكذلك القطع الأثرية من التماثيل والحلي محتفظة بكامل هيئتها، كما وجدت مجموعة من المومياوات تعود للأسر الـ20 والـ21 بمصر الفرعونية.

يذكر أن البعثة الأثرية المصرية أعلنت في وقت سابق من العام الجاري عن اكتشاف مقبرة "أو سرحات"، وهو الشخص الذي كان يعمل قاضيا، ترجع لعصر الأسرة الـ18.

العثور على كنز أثري بمصر - صور
العثور على كنز أثري بمصر - صور
العثور على كنز أثري بمصر - صور
العثور على كنز أثري بمصر - صور