جفرا نيوز : أخبار الأردن | أصغر وزيرة في العالم
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز !
عاجل
 

أصغر وزيرة في العالم


 دخلت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، شما المزروعي، في كتاب غينيس كأصغر وزيرة في العالم، حسب ما نقلت صحف إماراتية عن موسوعة الأرقام القياسية.

وقالت صحيفة "الاتحاد" على موقعها الإلكتروني، الجمعة، "احتفى إصدار 2018 من كتاب موسوعة غينيس للأرقام القياسية بمعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي كأصغر وزيرة في العالم".

وتشغل المزروعي منصب وزيرة دولة لشؤون الشباب منذ إعلان التشكيل الوزاري الجديد في فبراير 2016، لتصبح وهي في عمر 22 أصغر وزيرة في العالم، حسب ما أضافت "الاتحاد".

وتتولى المزروعي مهام "تمثيل قضايا الشباب وطموحاتهم في مجلس الوزراء، ووضع الخطط والاستراتيجيات لتطوير إمكانيات الشباب وتأهيلهم، بالإضافة إلى تعزيز الاستفادة من طاقاتهم في مختلف المجالات".

ولخصت الاتحاد السيرة المهنية للمزروعي:

عملت سابقاً في أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي، بالإضافة لعملها كمحلل للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات للأمم المتحدة.

كما عملت أيضاً كمحلل سياسات في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وكمحلل بحوث في سفارة الدولة في واشنطن، وباحثة في مجال سياسات التعليم لدى "تمكين" (جهاز الشؤون التنفيذية).

وحصلت المزروعي على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة "أكسفورد" في بريطانيا عام 2015.

وكانت أول طالبة من دولة الإمارات تفوز بمنحة "رودز" للقيادات الشابة في العمل الحكومي، وضمن أفضل طلاب الدفعة في حينها.

وحصلت على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا كأفضل 5% من طلاب جامعة نيويورك لعام 2014.

وأنهت المزروعي عدة دورات حول القيادة والشراكات متعددة القطاعات في كل من مركز بحوث جامعة نيويورك وكلية "وافر" للخدمة الاجتماعية وكلية "شتيرن" لإدارة الأعمال في جامعة نيويورك وجامعة ييل.