جفرا نيوز : أخبار الأردن | لبنان تحاكم اردنيا بتهمة التخابر مع اسرائيل
شريط الأخبار
بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب
عاجل
 

لبنان تحاكم اردنيا بتهمة التخابر مع اسرائيل

جفرا نيوز - شرعت السلطات اللبنانية في محاكمة شخصين احدهما اردني الجنسية بتهمة التخابر مع اسرائيل.

وقالت وسائل اعلام لبنانية ان السلطات اللبنانية شرعت بمحاكمة شخصن الاول مهندس اتصالات لبناني مقبوض عليه ، والثاني اردني الجنسية يحاكم غيابيا.

ويتهم الاردني بتحريض اللبناني للتعامل مع الاسرائيليين .

وبينت ان المتهم الاول اللبناني كان يطبع الخرائط من جوجل ، ويجري عليها بعض التعديلات على المناطق المحيطة لمكان سكنه.

كما اتهم اللبناني بالتواصل مع الموساد الاسرائيلي وتزويدهم بمعلومات عن مواقع حيوية في لبنان بتحريض من الاردني.

وقالت ان اللبناني كان يعمل في السعودية ، لكنه عاد الى لبنان في عام 2007 بعد وفاة والدته، وبدأ البحث عن عمل جديد وارسل السيرة الذاتية الى احدى الشركات التي طلبت منه عقد لقاء في تركيا ، وهناك التقى مع شخص اسباني كلفه بإجراء بحث كامل عن وزارة الاتصالات اللبنانية واصناف الشركات على الاراضي اللبناني لاختبار مدى اهليته للتوظيف.

واضاف ان الاسباني اخبره ان يريد شركة يكون مقرها الاقليمي في الاردن على ان يكون لها فرع في لبنان .

واشار المتهم زار الاردن وتعرف على المتهم الاردني الذي كان يعمل كمدير تكنولوجيا المعلومات في الشركة التي يديرها الاسباني .

واضاف ان الاردني طلب منه تحديد اماكن متعددة بعضها للمساجد والكنائس ومحطات الوقود.

ونفى اللبناني التقطاه لأي صورة للمواقع التي طلبها الاردني ، وقال انه فقط اخرجها من الأنترنت عبر برنامج جوجل ايرث ، كما نفا جميع التهم الموجهة اليه ، وقال ان زيارته للاماكن السياحية في لبنان كانت عادية.

واشار الى ان الاتصال انقطع مع الشركة الاسبانية ، وبدأ البحث عن عمل اخر ، قبل ان يعاود الاردني الاتصال به ، وسلمه مبلغا نقديا .

ولفتت المحكمة الى ان عملية القبض على المتهم اللبناني اتت في الاتجاه المعاكس اي ان السلطات اللبنانية كانت تعلم بوجود الاسباني والاردني ومتابعتهما اوصلت القوى الامنية الى المتهم اللبناني .

وارجئت الجلسة الى 27-10-2017 للمرافعة.