شريط الأخبار
القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري
عاجل
 

لبنان تحاكم اردنيا بتهمة التخابر مع اسرائيل

جفرا نيوز - شرعت السلطات اللبنانية في محاكمة شخصين احدهما اردني الجنسية بتهمة التخابر مع اسرائيل.

وقالت وسائل اعلام لبنانية ان السلطات اللبنانية شرعت بمحاكمة شخصن الاول مهندس اتصالات لبناني مقبوض عليه ، والثاني اردني الجنسية يحاكم غيابيا.

ويتهم الاردني بتحريض اللبناني للتعامل مع الاسرائيليين .

وبينت ان المتهم الاول اللبناني كان يطبع الخرائط من جوجل ، ويجري عليها بعض التعديلات على المناطق المحيطة لمكان سكنه.

كما اتهم اللبناني بالتواصل مع الموساد الاسرائيلي وتزويدهم بمعلومات عن مواقع حيوية في لبنان بتحريض من الاردني.

وقالت ان اللبناني كان يعمل في السعودية ، لكنه عاد الى لبنان في عام 2007 بعد وفاة والدته، وبدأ البحث عن عمل جديد وارسل السيرة الذاتية الى احدى الشركات التي طلبت منه عقد لقاء في تركيا ، وهناك التقى مع شخص اسباني كلفه بإجراء بحث كامل عن وزارة الاتصالات اللبنانية واصناف الشركات على الاراضي اللبناني لاختبار مدى اهليته للتوظيف.

واضاف ان الاسباني اخبره ان يريد شركة يكون مقرها الاقليمي في الاردن على ان يكون لها فرع في لبنان .

واشار المتهم زار الاردن وتعرف على المتهم الاردني الذي كان يعمل كمدير تكنولوجيا المعلومات في الشركة التي يديرها الاسباني .

واضاف ان الاردني طلب منه تحديد اماكن متعددة بعضها للمساجد والكنائس ومحطات الوقود.

ونفى اللبناني التقطاه لأي صورة للمواقع التي طلبها الاردني ، وقال انه فقط اخرجها من الأنترنت عبر برنامج جوجل ايرث ، كما نفا جميع التهم الموجهة اليه ، وقال ان زيارته للاماكن السياحية في لبنان كانت عادية.

واشار الى ان الاتصال انقطع مع الشركة الاسبانية ، وبدأ البحث عن عمل اخر ، قبل ان يعاود الاردني الاتصال به ، وسلمه مبلغا نقديا .

ولفتت المحكمة الى ان عملية القبض على المتهم اللبناني اتت في الاتجاه المعاكس اي ان السلطات اللبنانية كانت تعلم بوجود الاسباني والاردني ومتابعتهما اوصلت القوى الامنية الى المتهم اللبناني .

وارجئت الجلسة الى 27-10-2017 للمرافعة.