شريط الأخبار
وفاة نزيل في مركز اصلاح وتأهيل الكرك الأردن وعُمان يوقعان مذكرة تفاهم في المجال العلمي والقانوني الزراعة تمنع إدخال 1500 عبوة زيت زيتون من الامارات احلام القاسم " أُمّ " قهرت ظروفها لتنال الترتيب الاول على المملكة في الثانوية العامة " الاقتصاد المنزلي " صحفيّون اردنييون ينسحبون من السفارة العراقية احتجاجا !! العدل ترسل 6 مشاريع أنظمة الى رئاسة الوزراء تركيا تهاجم الجامعة العربية من أجل الاردن تعديل وزاري قريب بعد حصول الحكومة على ثقة جديدة من البرلمان مصادر: الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد ارتفاع درجات الحرارة نهارا وأجواء باردة ليلا بعد تجديد الثقة.. خيار التعديل الحكومي يتقدم الأردن لم يتسلم ترشيح إسرائيل لسفيرها الجديد الحسين للسرطان: لسنا طرفا بقرار الحكومة مصدر لـ"جفرا نيوز" : تأجيل لقاء الاغلبية النيابية بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40%
عاجل
 

لبنان تحاكم اردنيا بتهمة التخابر مع اسرائيل

جفرا نيوز - شرعت السلطات اللبنانية في محاكمة شخصين احدهما اردني الجنسية بتهمة التخابر مع اسرائيل.

وقالت وسائل اعلام لبنانية ان السلطات اللبنانية شرعت بمحاكمة شخصن الاول مهندس اتصالات لبناني مقبوض عليه ، والثاني اردني الجنسية يحاكم غيابيا.

ويتهم الاردني بتحريض اللبناني للتعامل مع الاسرائيليين .

وبينت ان المتهم الاول اللبناني كان يطبع الخرائط من جوجل ، ويجري عليها بعض التعديلات على المناطق المحيطة لمكان سكنه.

كما اتهم اللبناني بالتواصل مع الموساد الاسرائيلي وتزويدهم بمعلومات عن مواقع حيوية في لبنان بتحريض من الاردني.

وقالت ان اللبناني كان يعمل في السعودية ، لكنه عاد الى لبنان في عام 2007 بعد وفاة والدته، وبدأ البحث عن عمل جديد وارسل السيرة الذاتية الى احدى الشركات التي طلبت منه عقد لقاء في تركيا ، وهناك التقى مع شخص اسباني كلفه بإجراء بحث كامل عن وزارة الاتصالات اللبنانية واصناف الشركات على الاراضي اللبناني لاختبار مدى اهليته للتوظيف.

واضاف ان الاسباني اخبره ان يريد شركة يكون مقرها الاقليمي في الاردن على ان يكون لها فرع في لبنان .

واشار المتهم زار الاردن وتعرف على المتهم الاردني الذي كان يعمل كمدير تكنولوجيا المعلومات في الشركة التي يديرها الاسباني .

واضاف ان الاردني طلب منه تحديد اماكن متعددة بعضها للمساجد والكنائس ومحطات الوقود.

ونفى اللبناني التقطاه لأي صورة للمواقع التي طلبها الاردني ، وقال انه فقط اخرجها من الأنترنت عبر برنامج جوجل ايرث ، كما نفا جميع التهم الموجهة اليه ، وقال ان زيارته للاماكن السياحية في لبنان كانت عادية.

واشار الى ان الاتصال انقطع مع الشركة الاسبانية ، وبدأ البحث عن عمل اخر ، قبل ان يعاود الاردني الاتصال به ، وسلمه مبلغا نقديا .

ولفتت المحكمة الى ان عملية القبض على المتهم اللبناني اتت في الاتجاه المعاكس اي ان السلطات اللبنانية كانت تعلم بوجود الاسباني والاردني ومتابعتهما اوصلت القوى الامنية الى المتهم اللبناني .

وارجئت الجلسة الى 27-10-2017 للمرافعة.