جفرا نيوز : أخبار الأردن | الإعلام الإيراني يهاجم الأردن
شريط الأخبار
الدفاع عن متهمي الركبان يُنْهي مرافعته الثلاثاء التاريخ يعيد نفسه انخفاض على درجات الحرارة السبت والأحد ‘‘حقوق الإنسان‘‘ يشكك بأرقام حملة التشغيل الوطنية تعليمات معدلة لـ‘‘النقل الذكي‘‘ خلال أسبوعين الدرك يتدخل لانهاء أعمال الشغب في بلدة أبدر في اربد القبض على عراقي اثناء هروبه من مطار الملكة علياء "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا
عاجل
 

الإعلام الإيراني يهاجم الأردن

جفرا نيوز - هاجمت تقارير اخبارية ايرانية الأردن عبر تقرير موسع حول السياحة الدينية فيه ، وقالت انه الاردن يسمح بالسياحة الدينية فقط للإسرائيليين.

ونقلت قناة العالم الايرانية الحكومية الناطقة باللغة بالعربية عن تقرير لصحفة الاخبار قوله ان الاردن وعلى الرغم من الأزمات الاقتصادية الخانقة، يصر وبدعم من التيار السلفي على رفض تفعيل السياحة الدينية، الإسلامية والمسيحية، رغم كثرة المزارات والأماكن المقدسة لعدد من الطوائف، في وقت يُسمح فيه للسياح الإسرائيليين، الذين يتهربون حتى من دفع الرسوم، بالدخول مع المواكب الأمنية!

وحاول التقرير الاشارة الى ان طوائف اخرى غير الشيعية تمنع من السياحة في الدينية بحجة ان بدعة وشرك بالله، حيث نقلت عن داعية وصفته بالصوفي الاشعري قوله ، ان هيمنة الفكر الوهابي على المنابر سبب ضعف السياحة في الاردن ، فقد حرموا الزيارة بحجة أنها بدعة وشرك بالله كما في أدبياتهم.

كما نقلت عن ما وصفته بشيخ الطائفة الإسلامية الأحمدية في الأردن، قوله أن فتح باب السياحة الدينية «على نحو مهني» سيفيد المملكة، وذلك لتوقعه أن يأتي الآلاف من أبناء طائفته لزيارة أضرحة الصحابة والأنبياء.

واتهم التقرير الاعلام الاردني بالتهويل المتعمّدلمخاطر أي انفتاح لجهة السياحة الدينية، بالقول إن الإيرانيين يلحّون على فتح الأبواب أمام الملايين من الإيرانيين الزائرين كشرط لأي تعاون اقتصادي بين البلدين.

ونقل التقرير عن خبير اقتصادي قوله أن السياحة الدينية تساهم بما لا يقل عن 13 - 14% من الناتج المحلي الإجمالي لو أديرت باحتراف.

يذكر انوزير الأوقاف والمقدسات والشؤون الاسلامية السابق هايل داود قال في تصريحات لموقع "CNN" بالعربية في عام 2015 ان الاردن رفض 3 طلبات إيرانية بفتح باب السياحة الدينية للإيرانيين بشكل منظم في المملكة، بسبب الظروف السياسية في المنطقة وبعض المواقف "الإيرانية والشيعية" التي "أسهمت في انتشار الفكر المتطرف على حد تعبيره.