شريط الأخبار
مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية
عاجل
 

الإعلام الإيراني يهاجم الأردن

جفرا نيوز - هاجمت تقارير اخبارية ايرانية الأردن عبر تقرير موسع حول السياحة الدينية فيه ، وقالت انه الاردن يسمح بالسياحة الدينية فقط للإسرائيليين.

ونقلت قناة العالم الايرانية الحكومية الناطقة باللغة بالعربية عن تقرير لصحفة الاخبار قوله ان الاردن وعلى الرغم من الأزمات الاقتصادية الخانقة، يصر وبدعم من التيار السلفي على رفض تفعيل السياحة الدينية، الإسلامية والمسيحية، رغم كثرة المزارات والأماكن المقدسة لعدد من الطوائف، في وقت يُسمح فيه للسياح الإسرائيليين، الذين يتهربون حتى من دفع الرسوم، بالدخول مع المواكب الأمنية!

وحاول التقرير الاشارة الى ان طوائف اخرى غير الشيعية تمنع من السياحة في الدينية بحجة ان بدعة وشرك بالله، حيث نقلت عن داعية وصفته بالصوفي الاشعري قوله ، ان هيمنة الفكر الوهابي على المنابر سبب ضعف السياحة في الاردن ، فقد حرموا الزيارة بحجة أنها بدعة وشرك بالله كما في أدبياتهم.

كما نقلت عن ما وصفته بشيخ الطائفة الإسلامية الأحمدية في الأردن، قوله أن فتح باب السياحة الدينية «على نحو مهني» سيفيد المملكة، وذلك لتوقعه أن يأتي الآلاف من أبناء طائفته لزيارة أضرحة الصحابة والأنبياء.

واتهم التقرير الاعلام الاردني بالتهويل المتعمّدلمخاطر أي انفتاح لجهة السياحة الدينية، بالقول إن الإيرانيين يلحّون على فتح الأبواب أمام الملايين من الإيرانيين الزائرين كشرط لأي تعاون اقتصادي بين البلدين.

ونقل التقرير عن خبير اقتصادي قوله أن السياحة الدينية تساهم بما لا يقل عن 13 - 14% من الناتج المحلي الإجمالي لو أديرت باحتراف.

يذكر انوزير الأوقاف والمقدسات والشؤون الاسلامية السابق هايل داود قال في تصريحات لموقع "CNN" بالعربية في عام 2015 ان الاردن رفض 3 طلبات إيرانية بفتح باب السياحة الدينية للإيرانيين بشكل منظم في المملكة، بسبب الظروف السياسية في المنطقة وبعض المواقف "الإيرانية والشيعية" التي "أسهمت في انتشار الفكر المتطرف على حد تعبيره.