جفرا نيوز : أخبار الأردن | اختيار نصير عضوا بالمحكمة الدولية لتسوية المنازعات
شريط الأخبار
الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو)
عاجل
 

اختيار نصير عضوا بالمحكمة الدولية لتسوية المنازعات


 
جفرا نيوز- اختارت المحكمة الدولية لتسوية المنازعات ومقرها لندن، بهاء نصير عضوا قاضيا لديها لحل النزاعات وتسويتها بالطرق المتبعة بالمحكمة.

وتعتبر المحكمة الدولية أحد أهم مراكز التحكيم المؤسسي الدولي حيث تتم الإشارة لها في الكثير من العقود الدولية كمركز للتحكيم يتم اختياره طوعا والاتفاق بين الأطراف على اللجوء إليه للتحكيم عند النزاع أو الخلافات.

وتختار المحكمة القضاة الأعضاء فيها تبعاً للشهادات العلمية والخبرات العملية التي يحملها المتقدم الذي يتم تكليفه بعد اجتيازه الدبلوم الدولي في التحكيم التجاري، بإنجاز تقارير تؤكد أهليته لنيل عضوية القضاة في المحكمة.

ويزاول نصير المحلل المالي المعتمد من جامعة ولاية ميزوري الامريكية، المهن المالية والإدارية منذ العام 2007، وهو عضو مستشار في معهد المستشارين الماليين الامريكي وعضو مستشار في كل من اتحاد التحكيم الدولي في بروكسل والهيئة الدولية للتحكيم في مصر.

يشار الى ان القضاة الأعضاء في المحكمة يتمتعون بالحصانات المنصوص عليها في قانون انكودر النموذجي الدولي.