جفرا نيوز : أخبار الأردن | اختيار نصير عضوا بالمحكمة الدولية لتسوية المنازعات
شريط الأخبار
49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر خليفة: احتفظ بصور لو خرجت إلى العلن ستخلق أزمة كبيرة مصادر دبلوماسية بالدوحة ترجح عودة العلاقات الدبلوماسية كاملة مع الأردن والد الطفة الأردنية ’دانة‘ يروي تفاصيل ’مؤثرة‘ للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات وزارة التعليم القطرية تجري مقابلات مع مئات المعلمين الأردنيين لتوظيفهم وقف العمل بعقوبة السجن في بعض الحالات اعتباراً من الشهر القادم وفاة شخص بعد تعرضه للطعن من قبل زوجته في عمّان الطراونة يزور الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر ضبط مروج مخدرات في السلط وبحوزته كمية كبيرة منها
عاجل
 

اختيار نصير عضوا بالمحكمة الدولية لتسوية المنازعات


 
جفرا نيوز- اختارت المحكمة الدولية لتسوية المنازعات ومقرها لندن، بهاء نصير عضوا قاضيا لديها لحل النزاعات وتسويتها بالطرق المتبعة بالمحكمة.

وتعتبر المحكمة الدولية أحد أهم مراكز التحكيم المؤسسي الدولي حيث تتم الإشارة لها في الكثير من العقود الدولية كمركز للتحكيم يتم اختياره طوعا والاتفاق بين الأطراف على اللجوء إليه للتحكيم عند النزاع أو الخلافات.

وتختار المحكمة القضاة الأعضاء فيها تبعاً للشهادات العلمية والخبرات العملية التي يحملها المتقدم الذي يتم تكليفه بعد اجتيازه الدبلوم الدولي في التحكيم التجاري، بإنجاز تقارير تؤكد أهليته لنيل عضوية القضاة في المحكمة.

ويزاول نصير المحلل المالي المعتمد من جامعة ولاية ميزوري الامريكية، المهن المالية والإدارية منذ العام 2007، وهو عضو مستشار في معهد المستشارين الماليين الامريكي وعضو مستشار في كل من اتحاد التحكيم الدولي في بروكسل والهيئة الدولية للتحكيم في مصر.

يشار الى ان القضاة الأعضاء في المحكمة يتمتعون بالحصانات المنصوص عليها في قانون انكودر النموذجي الدولي.