جفرا نيوز : أخبار الأردن | " خالد الدحلة " يستغل المماطلة في "مكافحة الفساد" ليُشهر إفلاسه بشكل "سريّ" !!
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

" خالد الدحلة " يستغل المماطلة في "مكافحة الفساد" ليُشهر إفلاسه بشكل "سريّ" !!

جـفرا نيوز

زعمت مصادر مطلعة أن رجل الأعمال المتواري عن الأنظار خالد الدحلة، تقدم بشكل رسمي من خلال أحدى الشركات المملوكة لأحد أقاربه بدعوى لطلب إشهار إفلاس من المحكمة المختصة في عمان .
و نابعت زاعمة بأن الدحلة وبناء على استشارات قانونية كبرى تقدم بهذا الطلب في هذا التوقيت حتى يتمكن من الإفلات من قضايا مالية و جزائية كبرى تلاحقه وتطارده من أهمها قضية شركة فينكس القابضة (تعمير سابقا) الذي جرى تحويل ملفها بشكل رسمي من قبل مراقبة الشركات إلى هيئة مكافحة الفساد الا ان الملف يراوح مكانه منذ ثمانية شهور!

ويبدو أن الدحلة اختار الطريق الأسهل الذي يوفر له الحماية ومن ثم عدم الملاحقة، على اعتبار أن صدور قرار من المحكمة يؤكد إفلاسه سيمنحه فرصة عدم الملاحقة والمتابعة ومن ثم المحاكمة، بمعنى أنه سيخلص من إرث ملفات الفساد التي يحاكم لاجلها.
و بينت المصادر أن الدحلة بدأ بإجراءات إشهار الإفلاس وفقا لأحكام القانون بشكل سريّ و"خفيّ" ، حتى لا يتم تعطيل صدور اي قرار لصالحه من هيئة النزاهة و مكافحة الفساد.