جفرا نيوز : أخبار الأردن | مادبا: التحقيق بفيديو لشباب يستعرضون بالسلاح
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

مادبا: التحقيق بفيديو لشباب يستعرضون بالسلاح

جفرا نيوز-  تجري مديرية شرطة مادبا تحقيقات حول ظهور أشخاص ملثمين في مقطع فيديو تم تناقله على شبكة التواصل الاجتماعي، يحتجون على قرار أعاد عائلة قاتل إلى مكان سكنها، وفقا لمحافظ مادبا الدكتور خالد العرموطي. وشدد العرموطي حرصه الشديد على احتواء الأزمة التي حدثت بين عائلتين في قضاء الفيصلية وعدم تشعبها.
ويبين الفيديو وجود مجموعة من شباب عشيرة المغدور، وهم ملثمون ويعبرون عن احتجاجهم على قرار لوزير الداخلية بإعادة عائلة قاتل ابنهم إلى قضاء الفيصلية، وذلك من خلال إطلاق العيارات النارية في أرجاء القضاء، مؤكدين رفضهم لقرار الوزير بإرجاع عشيرة الجاني، خاصة أن" القاتل لم يعترف بجرمه، ولم يتم أخذ عطوة بالحادثة"، وفق أحد أبناء العشيرة الذي فضل عدم ذكر اسمه.
ويحتج شباب العشيرة في بلدة الفيصلية في محافظة مادبا على قرار إعادة عائلة المتهم بقتل ابنهم الشاب "معتصم أبو الغنم" إلى منازلهم في قضاء الفيصلية، خشية تداعيات للمشكلة بين الطرفين.
وحذر من وقوع مخاطر عديدة في حالة خروج القضية عن مسارها الصحيح وانفلات الأمور الأمنية في المحافظة، محملاً وزير الداخلية ومحافظ مادبا كافة الداعيات التي ستحصل في حال السير بتنفيذ القرار.
وتخشى العشيرة وفق ذات المصدر من "استغلال بعض المغرضين لهذه الأوضاع لخلق الفوضى وتهديد حياة المواطنين والحركة السياحية في المنطقة، كونه يوجد في بلدة الفيصلية أحد أهم المواقع الدينية للحج المسيحي " جبل نيبو" ، والذي يؤمه العديد من الزوار من مختلف أرجاء العالم بقصد الحج.
وكانت الجهات الأمنية والإدارية، أجلت الطرف الأخر، بعد جريمة قتل شاب، والتي وقعت في العاشر من شباط (فبراير) الماضي.