جفرا نيوز : أخبار الأردن | تلفزيون المملكة ... نُذر الفشل في عقلية التنفيع و اختيار طواقم العمل !!
شريط الأخبار
الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق سيدة مهددة بالطرد واولادها " المعاقين الخمسة " من منزلها في الموقر التيار القومي يدين قرار المحكمه الدوليه ضد ألأردن مفكرة الاحد وفيات الاحد 17/12/2017 الافراج عن صبيح المصري الشياب: 6 حالات بإنفلونزا الخنازير لا تشكل وباء لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار
عاجل
 

تلفزيون المملكة ... نُذر الفشل في عقلية التنفيع و اختيار طواقم العمل !!

جفرا نيوز -خاص

في الموروث الشعبي الأردني مثل يقول: "أول الرقص حنجلة"، و"الحنجلة" هي طريقة مشي طائر الحجل، والتي هي أقرب ما تكون للرقص منها للمشي. ويستخدم المثل عند ظهور بوادر معاكسة في الموضوع الجاري متابعته و الحديث عنه.
هذا المثل الشعبي نسمعه في كثير من المناسبات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وهو يعني أن أحداثاً نشاهدها اليوم، تنبئ بما سيحدث في الغد أو تنبئ بالنتائج المتوقعه لتلك الأحداث ، فعندما تنتفي المراقبة والمحاسبة فهذا قد يكون مؤشراً على بداية انتشار الفساد، و الطريق الأسهل لتقديم تنفيعات واعطيات حسب أمزجة القائمين على هذه المؤسسة أو تلك.
تلفزيون المملكة حمل بذور فشله قبل إنطلاقته التي تأجلت ثلاث أعوام تقريبا، و بوادر التنفيع والاسترزاق التي تشي بها آلية الانتقاء والاختيار تنبيء أن هذا التلفزيون لن يكون إلا هيئة مستقلة جديدة سرعان ما سيصبح عبئا إضافيا حاله حال الهيئات العديدة التي إبتكرها عباقرة "الليبرالية" في غفلة من "الوطن" كل الوطن فأرهقت الموازنة العامة و دمرت مستويات الخدمات الحكومية وخلقت نظام طبقي داخل الجسم الحكومي.