شريط الأخبار
العيسوي يفتتح ويتفقد مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في الكرك عوني مطيع : خرجت بشكل قانوني ولست هاربا وساعود للاردن والقضاء هو الحكم الاردن الدولة العربية الوحيده التي تصدر ادوية اكثر مما تستورد "الصحة" تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى بالصور...حادث غريب في طبربور منع سفر 7 أشخاص يشتبه بتورّطهم قضيّة إنتاج وتهريب الدخان مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء
عاجل
 

تلفزيون المملكة ... نُذر الفشل في عقلية التنفيع و اختيار طواقم العمل !!

جفرا نيوز -خاص

في الموروث الشعبي الأردني مثل يقول: "أول الرقص حنجلة"، و"الحنجلة" هي طريقة مشي طائر الحجل، والتي هي أقرب ما تكون للرقص منها للمشي. ويستخدم المثل عند ظهور بوادر معاكسة في الموضوع الجاري متابعته و الحديث عنه.
هذا المثل الشعبي نسمعه في كثير من المناسبات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وهو يعني أن أحداثاً نشاهدها اليوم، تنبئ بما سيحدث في الغد أو تنبئ بالنتائج المتوقعه لتلك الأحداث ، فعندما تنتفي المراقبة والمحاسبة فهذا قد يكون مؤشراً على بداية انتشار الفساد، و الطريق الأسهل لتقديم تنفيعات واعطيات حسب أمزجة القائمين على هذه المؤسسة أو تلك.
تلفزيون المملكة حمل بذور فشله قبل إنطلاقته التي تأجلت ثلاث أعوام تقريبا، و بوادر التنفيع والاسترزاق التي تشي بها آلية الانتقاء والاختيار تنبيء أن هذا التلفزيون لن يكون إلا هيئة مستقلة جديدة سرعان ما سيصبح عبئا إضافيا حاله حال الهيئات العديدة التي إبتكرها عباقرة "الليبرالية" في غفلة من "الوطن" كل الوطن فأرهقت الموازنة العامة و دمرت مستويات الخدمات الحكومية وخلقت نظام طبقي داخل الجسم الحكومي.