جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور..الشوابكة : سننصف الحمود في حال ثبت وقوع الظلم عليها ولن نسمح بلوي ذراع الدولة
شريط الأخبار
اعتقال 3 محتالين في عمان ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..! "الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان" الأردن: تعديل وزاري "منزوع الدسم" بعد "سطو بيروقراطي"… ومرض الملقي انتهى بـ"تجاذبات" كشف ملابسات سرقة 171 الف يورو من منزل في اربد 185 مليون دينار الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات 8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل مهنة تنظيف واجهات المباني الزجاجية والحجرية من المهن الخطرة فريق وطني لوضع خطة استراتيجية للسياحة العلاجية في الاردن الناصر يصر والنجار البديل ‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا
عاجل
 

بالصور..الشوابكة : سننصف الحمود في حال ثبت وقوع الظلم عليها ولن نسمح بلوي ذراع الدولة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير : امير خليفة


بحثت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق برئاسة النائب زيد الشوابكة مجموعة من القضايا التي تخص وزارة الصحة ومن بينها قضية مدير الصيدلة في الوزارة التي احيلت الى التقاعد لما الحمود ، على خلفية التحقيق في فساد بعطاءات أدوية .لوزارة الصحة


واحيلت الصيدلانية الحمود في 27/4 من هذا العام ، لتفصح عبر تصريحات اعلامية وصحفية خبايا واسرار التحقيق في عطاءات ادوية ، يتمثل بوجود أدوية مكدسة في مستودعات الوزارة تقدر بمئات الالوف، قامت الوزارة بتبديل الادوية بعد ان حُسبت على فاتورة ميزانية الدولة.

وبينت قبل اسابيع بأن الوزرة قامت بتجديد عطاء لدواء شبكات القلب بأسعار عالية جداً، مشيرة الى وجود بعض الادوية وبأسعار منخفضة وهي موجودة في مستودعات الوزارة.


بدوره اكد النائب الشوابكة ان لجنة النزاهة النيابية ستقف مع اي موظف اردني وستقوم بإنصافه في حال وقع عليه الظلم،ولن تسمح بلوي ذراع الدولة الاردنية في ذات الوقت ، داعيا مواقع التواصل الاجتماعي الى عدم تداول معلومات وتصريحات غير صحيحة ، قبل التحقيق فيها.

وبين الشوابكة وبحضور وزير الصحة محمود الشياب وعدد من كبار موظفي الوزارة ان اللجنة ستستضيف الحمود خلال الايام المقبلة ، مستدركا القول : ان اللجنة ستتخذ قرارها بعد الاستماع الى حديثها والاستمرار في التحقيق والبحث..

وقال الشوابكة أن اللجنة لن تبحث قضية التقاعد فقط وان هدفها وتركيزها سيصب على قضية العطاءات الفاسدة.

بدوره نفى الوزير الشياب ان تكون الوزارة نسبت بإحالة الحمود الى التقاعد بناءا على كشفها لعطاءات فاسدة ، مبينا ان هناك استيضاح من ديوان الماحسبة في هذا الشأن.

وحول احالة الحمود الى التقاعد قال الشياب ان ذلك يأتي ضمن خطة لضخ الدماء الشابة في الوزارة بشكل تدريجي،مبينا ان خدمة الحمود في الوزارة 34 عاما، معتبرا ان تنسيبه بقائمة الاحالات الى التقاعد لم يستهدفها شخصيا.

وقال ان الحمود هي رئيسة اللجنة الوزارية التي تحقق في القضية ، ولم يكن يعلم انها ترأس لجنة التحقيق في العطاءات.

ولم يفصح الشياب عن قيمة العطاءات المذكورة.