شريط الأخبار
الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن
عاجل
 

بالصور..الشوابكة : سننصف الحمود في حال ثبت وقوع الظلم عليها ولن نسمح بلوي ذراع الدولة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير : امير خليفة


بحثت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق برئاسة النائب زيد الشوابكة مجموعة من القضايا التي تخص وزارة الصحة ومن بينها قضية مدير الصيدلة في الوزارة التي احيلت الى التقاعد لما الحمود ، على خلفية التحقيق في فساد بعطاءات أدوية .لوزارة الصحة


واحيلت الصيدلانية الحمود في 27/4 من هذا العام ، لتفصح عبر تصريحات اعلامية وصحفية خبايا واسرار التحقيق في عطاءات ادوية ، يتمثل بوجود أدوية مكدسة في مستودعات الوزارة تقدر بمئات الالوف، قامت الوزارة بتبديل الادوية بعد ان حُسبت على فاتورة ميزانية الدولة.

وبينت قبل اسابيع بأن الوزرة قامت بتجديد عطاء لدواء شبكات القلب بأسعار عالية جداً، مشيرة الى وجود بعض الادوية وبأسعار منخفضة وهي موجودة في مستودعات الوزارة.


بدوره اكد النائب الشوابكة ان لجنة النزاهة النيابية ستقف مع اي موظف اردني وستقوم بإنصافه في حال وقع عليه الظلم،ولن تسمح بلوي ذراع الدولة الاردنية في ذات الوقت ، داعيا مواقع التواصل الاجتماعي الى عدم تداول معلومات وتصريحات غير صحيحة ، قبل التحقيق فيها.

وبين الشوابكة وبحضور وزير الصحة محمود الشياب وعدد من كبار موظفي الوزارة ان اللجنة ستستضيف الحمود خلال الايام المقبلة ، مستدركا القول : ان اللجنة ستتخذ قرارها بعد الاستماع الى حديثها والاستمرار في التحقيق والبحث..

وقال الشوابكة أن اللجنة لن تبحث قضية التقاعد فقط وان هدفها وتركيزها سيصب على قضية العطاءات الفاسدة.

بدوره نفى الوزير الشياب ان تكون الوزارة نسبت بإحالة الحمود الى التقاعد بناءا على كشفها لعطاءات فاسدة ، مبينا ان هناك استيضاح من ديوان الماحسبة في هذا الشأن.

وحول احالة الحمود الى التقاعد قال الشياب ان ذلك يأتي ضمن خطة لضخ الدماء الشابة في الوزارة بشكل تدريجي،مبينا ان خدمة الحمود في الوزارة 34 عاما، معتبرا ان تنسيبه بقائمة الاحالات الى التقاعد لم يستهدفها شخصيا.

وقال ان الحمود هي رئيسة اللجنة الوزارية التي تحقق في القضية ، ولم يكن يعلم انها ترأس لجنة التحقيق في العطاءات.

ولم يفصح الشياب عن قيمة العطاءات المذكورة.