جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور..الشوابكة : سننصف الحمود في حال ثبت وقوع الظلم عليها ولن نسمح بلوي ذراع الدولة
شريط الأخبار
شاب يحمل هموم الإنسانية لا الأمّة فقط تغييرات لـ4 رؤساء جامعات بعد تقرير التقييم "1000" دركي لحماية " الكلاسيكو " ، وتهديدات أمنية سبقت اللقـاء للمشاغبين !! التحقيق بفرار اردني يعمل في "مكافحة الفساد" بالكويت فيديو على مكتب لجنة تقييم أداء رؤساء الجامعات ! 10 وفيات بـ 4 حوادث الجمعة ما بين قتل وغرق وتصادم ! معاني يهدد هند الفايز "بدك طخ بين عيونك" 33 كاميرا مراقبة جديدة بعمان و19 تبدأ عملها قريبا تشديد الرقابة على مكاتب سياحية لا تملك رخص مزاولة مهنة الحسين: الضمير العالمي في "وضعية الصامت" طقس خريفي غائم وزخات أمطار متفرقة قوات الامن والدرك تنهي شغب مركز اصلاح وتاهيل سواقة وفاة المرشد السابق للإخوان مهدي عاكف 4 وفيات بحادث مروع في الغور الصافي أربعيني ينهي حياة زوجته العشرينية بسكين في الزرقاء البكار : ولي العهد وضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته وخاطب الضمير الاممي أعمال شغب داخل مهجعين بسجن سواقة .. صور عمان ° "جمارك العقبة" تضبط صواعق وطائرات صغيرة اغتيال مالك حداد وإغلاق الفيس بوك الأمير حسين من “ساند هيرست” إلى إجتماعات نيويورك ومبادرات دولية توقع عليها 22 دولة
عاجل
 

بالصور..الشوابكة : سننصف الحمود في حال ثبت وقوع الظلم عليها ولن نسمح بلوي ذراع الدولة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير : امير خليفة


بحثت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق برئاسة النائب زيد الشوابكة مجموعة من القضايا التي تخص وزارة الصحة ومن بينها قضية مدير الصيدلة في الوزارة التي احيلت الى التقاعد لما الحمود ، على خلفية التحقيق في فساد بعطاءات أدوية .لوزارة الصحة


واحيلت الصيدلانية الحمود في 27/4 من هذا العام ، لتفصح عبر تصريحات اعلامية وصحفية خبايا واسرار التحقيق في عطاءات ادوية ، يتمثل بوجود أدوية مكدسة في مستودعات الوزارة تقدر بمئات الالوف، قامت الوزارة بتبديل الادوية بعد ان حُسبت على فاتورة ميزانية الدولة.

وبينت قبل اسابيع بأن الوزرة قامت بتجديد عطاء لدواء شبكات القلب بأسعار عالية جداً، مشيرة الى وجود بعض الادوية وبأسعار منخفضة وهي موجودة في مستودعات الوزارة.


بدوره اكد النائب الشوابكة ان لجنة النزاهة النيابية ستقف مع اي موظف اردني وستقوم بإنصافه في حال وقع عليه الظلم،ولن تسمح بلوي ذراع الدولة الاردنية في ذات الوقت ، داعيا مواقع التواصل الاجتماعي الى عدم تداول معلومات وتصريحات غير صحيحة ، قبل التحقيق فيها.

وبين الشوابكة وبحضور وزير الصحة محمود الشياب وعدد من كبار موظفي الوزارة ان اللجنة ستستضيف الحمود خلال الايام المقبلة ، مستدركا القول : ان اللجنة ستتخذ قرارها بعد الاستماع الى حديثها والاستمرار في التحقيق والبحث..

وقال الشوابكة أن اللجنة لن تبحث قضية التقاعد فقط وان هدفها وتركيزها سيصب على قضية العطاءات الفاسدة.

بدوره نفى الوزير الشياب ان تكون الوزارة نسبت بإحالة الحمود الى التقاعد بناءا على كشفها لعطاءات فاسدة ، مبينا ان هناك استيضاح من ديوان الماحسبة في هذا الشأن.

وحول احالة الحمود الى التقاعد قال الشياب ان ذلك يأتي ضمن خطة لضخ الدماء الشابة في الوزارة بشكل تدريجي،مبينا ان خدمة الحمود في الوزارة 34 عاما، معتبرا ان تنسيبه بقائمة الاحالات الى التقاعد لم يستهدفها شخصيا.

وقال ان الحمود هي رئيسة اللجنة الوزارية التي تحقق في القضية ، ولم يكن يعلم انها ترأس لجنة التحقيق في العطاءات.

ولم يفصح الشياب عن قيمة العطاءات المذكورة.