جفرا نيوز : أخبار الأردن | مانشستر يونايتد يخشى السجل الجيد لبازل أمام مورينيو
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘
عاجل
 

مانشستر يونايتد يخشى السجل الجيد لبازل أمام مورينيو

يفتتح مانشستر يونايتد الإنجليزي، مشواره في الدور الأول بدوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الثلاثاء، بلقاء ضيفه بازل السويسري، الذي سبق وأن سبب له المتاعب في الماضي.

وتضم المجموعة الأولى أيضا، كل من بنفيكا البرتغالي وسسكا موسكو الروسي.

وفيما يلي أبرز الحقائق التي يجب معرفتها قبل هذه المواجهة:

- غاب مانشستر يونايتد عن منافسات دوري الأبطال للمرة الثانية فقط في آخر 22 عاما.

- تواجه الفريقان على ملعب "أولد ترافورد" للمرة الأولى في دور المجموعات الثاني لموسم 2002-2003، عندما أنقذ جاري نيفيل مانشستر يونايتد من الخسارة بإحراز هدف التعادل 1-1، ليبلغ فريقه الدور التالي.

- وفي مناسبة ثانية، تقدم يونايتد بهدفين أحرزهما داني ويلبيك في دور المجموعات من موسم 2011-2012، قبل أن يسجل فابيان فري هدفا، ويضيف ألكسندر فري ثنائية، كادت تهدي الفريق السويسري الفوز لولا هدف أشلي يانج المتأخر (3-3).

- يملك بازل سجلا جيدا أمام المدرب جوزيه مورينيو، فقد تفوق عليه 2-1 عندما كان مدربا لتشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج" في دور المجموعات موسم 2013-2014، وانتهت مباراة الإياب بفوز بازل بهدف نظيف.

- لعب بازل 26 مباراة بالمسابقات الأوروبية أمام فرق إنجليزية، فاز في 6 منها مقابل 8 تعادلات و12 خسارة.