شريط الأخبار
حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار
عاجل
 

العراق يعفي البضائع الأردنية من الرسوم الجمركية

جفرا نيوز- أعفى العراق البضائع الأردنية من الرسوم الجمركية، حسبما أكد رئيس جمعية اتحاد مصدري الخضار والفواكه سليمان الحياري.
وبين الحياري  أمس، أن مصدري الخضار والفواكه الأردنية نظموا أمس البيانات الخاصة لبرادات التصدير للعراق، تمهيدا لوصول الإجازات بعد عصر اليوم.
وأوضح ان البرادات العراقية تصطف منذ يوم أمس على منفذ طريبيل، تمهيدا لنقل الخضار والفواكه الاردنية من البرادات الأردنية، بعد أن اشترط على الشاحنات الأردنية، التي ترغب بدخول العراق "الحصول على موافقة أمنية مسبقة للسماح بدخولها، فيما لا يشترط ذلك على الشاحنات غير الأردنية".
وكان مصدرو الخضار والفواكه بدأوا الأسبوع الحالي بتحميل براداتهم بـ"اللوزيات" و"الدراق" استعدادا لتصدير أول شحنة فواكه للعراق بعد فتح المعبر مؤخرا.
في ذات السياق قررت دولة الكويت رفع الحظر عن استيراد الزهرة والملفوف من الأردن، واللذين توقف استيرادهما قبل قرابة ثلاثة أشهر، بسبب "ظهور آثار متبقيات المبيدات"، بحسب مساعد أمين عام وزارة الزراعة للتسويق والمعلومات صلاح الطراونة.
وبين الطراونة أنه "بموجب قرار رفع الحظر يجب إرفاق شهادة تحليل معتمدة من الأردن وصادرة من قبل المختبرات المعتمدة من وزارة الزراعة".
وكانت وزارة الزراعة أكدت بأن "نسب متبقيات مبيدات الآفات الزراعية المصدرة للكويت هي في حدود النسب المسموح بها، وفقا للمواصفات القياسية المعتمدة"، كما دعت المصدرين الى ضرورة الالتزام بالمواصفات والمقاييس الاردنية ومتطلبات الدول المستوردة، للمحافظة على ديمومة انسياب المنتجات الزراعية المحلية لهذه الأسواق.