جفرا نيوز : أخبار الأردن | العراق يعفي البضائع الأردنية من الرسوم الجمركية
شريط الأخبار
شاب يحمل هموم الإنسانية لا الأمّة فقط تغييرات لـ4 رؤساء جامعات بعد تقرير التقييم "1000" دركي لحماية " الكلاسيكو " ، وتهديدات أمنية سبقت اللقـاء للمشاغبين !! التحقيق بفرار اردني يعمل في "مكافحة الفساد" بالكويت فيديو على مكتب لجنة تقييم أداء رؤساء الجامعات ! 10 وفيات بـ 4 حوادث الجمعة ما بين قتل وغرق وتصادم ! معاني يهدد هند الفايز "بدك طخ بين عيونك" 33 كاميرا مراقبة جديدة بعمان و19 تبدأ عملها قريبا تشديد الرقابة على مكاتب سياحية لا تملك رخص مزاولة مهنة الحسين: الضمير العالمي في "وضعية الصامت" طقس خريفي غائم وزخات أمطار متفرقة قوات الامن والدرك تنهي شغب مركز اصلاح وتاهيل سواقة وفاة المرشد السابق للإخوان مهدي عاكف 4 وفيات بحادث مروع في الغور الصافي أربعيني ينهي حياة زوجته العشرينية بسكين في الزرقاء البكار : ولي العهد وضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته وخاطب الضمير الاممي أعمال شغب داخل مهجعين بسجن سواقة .. صور عمان ° "جمارك العقبة" تضبط صواعق وطائرات صغيرة اغتيال مالك حداد وإغلاق الفيس بوك الأمير حسين من “ساند هيرست” إلى إجتماعات نيويورك ومبادرات دولية توقع عليها 22 دولة
عاجل
 

العراق يعفي البضائع الأردنية من الرسوم الجمركية

جفرا نيوز- أعفى العراق البضائع الأردنية من الرسوم الجمركية، حسبما أكد رئيس جمعية اتحاد مصدري الخضار والفواكه سليمان الحياري.
وبين الحياري  أمس، أن مصدري الخضار والفواكه الأردنية نظموا أمس البيانات الخاصة لبرادات التصدير للعراق، تمهيدا لوصول الإجازات بعد عصر اليوم.
وأوضح ان البرادات العراقية تصطف منذ يوم أمس على منفذ طريبيل، تمهيدا لنقل الخضار والفواكه الاردنية من البرادات الأردنية، بعد أن اشترط على الشاحنات الأردنية، التي ترغب بدخول العراق "الحصول على موافقة أمنية مسبقة للسماح بدخولها، فيما لا يشترط ذلك على الشاحنات غير الأردنية".
وكان مصدرو الخضار والفواكه بدأوا الأسبوع الحالي بتحميل براداتهم بـ"اللوزيات" و"الدراق" استعدادا لتصدير أول شحنة فواكه للعراق بعد فتح المعبر مؤخرا.
في ذات السياق قررت دولة الكويت رفع الحظر عن استيراد الزهرة والملفوف من الأردن، واللذين توقف استيرادهما قبل قرابة ثلاثة أشهر، بسبب "ظهور آثار متبقيات المبيدات"، بحسب مساعد أمين عام وزارة الزراعة للتسويق والمعلومات صلاح الطراونة.
وبين الطراونة أنه "بموجب قرار رفع الحظر يجب إرفاق شهادة تحليل معتمدة من الأردن وصادرة من قبل المختبرات المعتمدة من وزارة الزراعة".
وكانت وزارة الزراعة أكدت بأن "نسب متبقيات مبيدات الآفات الزراعية المصدرة للكويت هي في حدود النسب المسموح بها، وفقا للمواصفات القياسية المعتمدة"، كما دعت المصدرين الى ضرورة الالتزام بالمواصفات والمقاييس الاردنية ومتطلبات الدول المستوردة، للمحافظة على ديمومة انسياب المنتجات الزراعية المحلية لهذه الأسواق.