جفرا نيوز : أخبار الأردن | العراق يعفي البضائع الأردنية من الرسوم الجمركية
شريط الأخبار
اعتقال 3 محتالين في عمان ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..! "الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان" الأردن: تعديل وزاري "منزوع الدسم" بعد "سطو بيروقراطي"… ومرض الملقي انتهى بـ"تجاذبات" كشف ملابسات سرقة 171 الف يورو من منزل في اربد 185 مليون دينار الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات 8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل مهنة تنظيف واجهات المباني الزجاجية والحجرية من المهن الخطرة فريق وطني لوضع خطة استراتيجية للسياحة العلاجية في الاردن الناصر يصر والنجار البديل ‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا
عاجل
 

العراق يعفي البضائع الأردنية من الرسوم الجمركية

جفرا نيوز- أعفى العراق البضائع الأردنية من الرسوم الجمركية، حسبما أكد رئيس جمعية اتحاد مصدري الخضار والفواكه سليمان الحياري.
وبين الحياري  أمس، أن مصدري الخضار والفواكه الأردنية نظموا أمس البيانات الخاصة لبرادات التصدير للعراق، تمهيدا لوصول الإجازات بعد عصر اليوم.
وأوضح ان البرادات العراقية تصطف منذ يوم أمس على منفذ طريبيل، تمهيدا لنقل الخضار والفواكه الاردنية من البرادات الأردنية، بعد أن اشترط على الشاحنات الأردنية، التي ترغب بدخول العراق "الحصول على موافقة أمنية مسبقة للسماح بدخولها، فيما لا يشترط ذلك على الشاحنات غير الأردنية".
وكان مصدرو الخضار والفواكه بدأوا الأسبوع الحالي بتحميل براداتهم بـ"اللوزيات" و"الدراق" استعدادا لتصدير أول شحنة فواكه للعراق بعد فتح المعبر مؤخرا.
في ذات السياق قررت دولة الكويت رفع الحظر عن استيراد الزهرة والملفوف من الأردن، واللذين توقف استيرادهما قبل قرابة ثلاثة أشهر، بسبب "ظهور آثار متبقيات المبيدات"، بحسب مساعد أمين عام وزارة الزراعة للتسويق والمعلومات صلاح الطراونة.
وبين الطراونة أنه "بموجب قرار رفع الحظر يجب إرفاق شهادة تحليل معتمدة من الأردن وصادرة من قبل المختبرات المعتمدة من وزارة الزراعة".
وكانت وزارة الزراعة أكدت بأن "نسب متبقيات مبيدات الآفات الزراعية المصدرة للكويت هي في حدود النسب المسموح بها، وفقا للمواصفات القياسية المعتمدة"، كما دعت المصدرين الى ضرورة الالتزام بالمواصفات والمقاييس الاردنية ومتطلبات الدول المستوردة، للمحافظة على ديمومة انسياب المنتجات الزراعية المحلية لهذه الأسواق.