جفرا نيوز : أخبار الأردن | يحدث في " التربية و التعليم " : قرارات و تنقلات على أساس التنفيعات يا رزّاز !!
شريط الأخبار
العثور على سائحين أجنبيين تاهوا بمعان الجيش يحبط تهريب مخدرات من سوريا الحوار الوطني تلتقي مدير الامن العام-صور واشنطن تدرس معاقبة الفلسطينيين الصفدي: التحقيق بمجزرة الاحتلال بغزة ضرورة انتصار العدوان مديرا لادارة التعليم الخاص الحمود: النزاهة والعدالة المجتمعية ابرز محاور الاستراتيجية الأمنية الملك يلتقي السيسي في القاهرة مقاضاة مواطن نشر فيديو "محرجا" لمدير الإحصاءات ! مصدر حكومي : عطلة عيد الفطر يومان فقط ! ارتفاع قيمة واردات الأردن من النفط ومشتقاته 20% الإفتاء تصدر 1607 فتوى في أول أيام رمضان حريق يأتي على كامل سجاد مسجد النورين بساحة امانة عمان اصدار جديد من الطوابع التذكارية الكباريتي : الحكومة عاجزة عن جذب الاستثمارات وعن توطين الموجود منها الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية الملكة للاميرة سلمى: مبارك تخرجك لكن قلبي لا مخرج منه حملة امنية باسواق الزرقاء لفرض الهيبة انخفاض عدد الاغنام في الاردن 8% "متضرري أحداث الخليج" تنفي ايداع التعويضات لدى البنك المركزي
عاجل
 

يحدث في " التربية و التعليم " : قرارات و تنقلات على أساس التنفيعات يا رزّاز !!

جفرا نيوز - خـاص

تجاوزات و مخالفات ترتكبها ادارات هنا وهناك في وزارة التربية والتعليم ،ادارات لا تحسن التعامل مع الميدان و تبدع بايقاع الظلم على الموظفين وعدم التعامل بعدالة و انصاف معهم ، متخذين من مبدأ المحسوبية اساسا للعمل ،فنجد احد مدراء التربية والتعليم يفاضل بين الموظفين والموظفات حسب اهواءه و محسوبياته ،فيقوم بتعيين رؤساء الاقسام دون مراعاة لاي أسس او كفاءات او خبرات و يمنح العلاوة الاشرافيه لبعضهم و يحرمها عن البعض الاخر .
حيث قرر ذلك المدير تكليف عضو امتحانات ،برئاسة قسم النشاطات دون ان يضيف في كتاب التكليف " بالاضافه الى عمله " ليمنحه العلاوة الاشرافيه ، كما و يوافق على عمله ايضا بامتحانات الثانويه العامة ليحصل على مكافئات اضافيه.
بينما نجد موظف اخر في قسم التعليم يكلفه برئاسة قسم اخر ويضيف في كتاب التكليف " بالاضافة الى عمله " ليحرمه العلاوة الاشرافية ، و اخر يكلفه برئاسة قسم اخر ايضا دون عبارة " اضافة الى عمله " لتنفيعه بالعلاوة !!

كما قام بتكليف احد مدراء المدارس المتفرغ للعمل في الهيئه المستقله للانتخابات، مساعدا لرئيس قاعه لامتحانات الثانوية العامة، فعلى اي اساس يتم ذلك ، و لماذا يتم تنفيع موظف او اكثر دون غيرهم ، وكيف يحرم موظفون من العلاوات بينما تُمنح لاخرين ، اليس هناك نظام معمول به او متبع في وزارة التربية والتعليم ؟

علما ان تكليف اي عضو برئاسة قسم يتم منحه علاوة اشرافيه نسبتها 15% من الراتب ،و يكون لمدة اسبوع او اثنين ، ثم يتم التعميم على الشاغر لتعبئته، و ان بقاء التكليف مفتوح لهو امر مخالف قانونا !!

كما نتسائل كيف يتم تحويل احدى الموظفات من معلمة صف الى معلمة لغة عربيه واعفاءها من المناوبات بناءا على تقارير طبية و من ثم تحويلها الى امينة مكتبه ، ثم تحصل على اكبر عدد من الساعات بمراقبة امتحانات الثانويه العامة ، اليس هذا مناقضا مع وضعها الصحي ؟

ذلك المدير كان قد اوقف عن العمل عدة أشهر و واجه عقوبات كبيرة وتم تجميده سابقا بعد تحويله لمجلس تأديبي ابان وجود الوزير السابق محمد الذنيبات ، وكافة مسؤولي التربية يعلمون ذلك وعلى رأسهم الامينان العامان للوازرة ، وتمت اعادته بعد ضغوطات كبيرة من بعض الجهات والمتنفذين ، فهل خلت وزارة التربية والتعليم من الكفاءات و الخبرات ؟

الم يحن الوقت يا معالي عمر الرزاز لتغيير شامل في الادارات التربوية على اسس الكفاءة والخبرة بعيدا عن المحسوبيات والشللية ؟

جفرا نيوز ستواصل ومن خلال حلقات متتالية كشف عديد الملاحظات والتجاوازت في كثير من مديريات وزارة التربية التعليم سواء في داخل الوزارة او خارجها و من هم ابطالها..