جفرا نيوز : أخبار الأردن | يحدث في " التربية و التعليم " : قرارات و تنقلات على أساس التنفيعات يا رزّاز !!
شريط الأخبار
العثور على جثة شاب مشنوقا بالرمثا الشياب : 69% من الاردنيين مؤمنون صحيا ومن تبقى تدعمهم الحكومة ! الامن ينهي اعتصام سائقي الشاحنات العاملة في مناجم الأبيض الهزايمة: لا زيادة على الرواتب في موازنة 2018 الملك يرعى تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل .. صور الملك يزور أميركا الأسبوع القادم ضبط 4 اشخاص اطلقوا عيارات نارية داخل كوفي شوب جرائم أبو شاكوش للواجهة قلق أردني من (الثوري الإيراني) الطراونة: 5700 مؤسسة مجتمع مدني تعمل على الساحة الاردنية العمل تنظم المعرض العاشر لتسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات حداد : جت تدعم الصناعات الوطنية وتعتمدها في مشترياتها القبض على " نشّالين " بعد وفاة شخص اثناء ملاحقتهم في الصبيحي المعايطة : دورنا تنسيقي في " اللامركزية " ، و الداخلية هي المرجعية !! ﻻ مركزية ( three in one) احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين في البلقاء معهد الإدارة يقر خطته التدريبية 2018 السيارة الحديثة تستخدم كأسلحة تقتل الملايين.. كيف ذلك؟ زيادة مرتقبة على اسعار الكهرباء فرص عمل في إحدى دول الخليج
عاجل
 

يحدث في " التربية و التعليم " : قرارات و تنقلات على أساس التنفيعات يا رزّاز !!

جفرا نيوز - خـاص

تجاوزات و مخالفات ترتكبها ادارات هنا وهناك في وزارة التربية والتعليم ،ادارات لا تحسن التعامل مع الميدان و تبدع بايقاع الظلم على الموظفين وعدم التعامل بعدالة و انصاف معهم ، متخذين من مبدأ المحسوبية اساسا للعمل ،فنجد احد مدراء التربية والتعليم يفاضل بين الموظفين والموظفات حسب اهواءه و محسوبياته ،فيقوم بتعيين رؤساء الاقسام دون مراعاة لاي أسس او كفاءات او خبرات و يمنح العلاوة الاشرافيه لبعضهم و يحرمها عن البعض الاخر .
حيث قرر ذلك المدير تكليف عضو امتحانات ،برئاسة قسم النشاطات دون ان يضيف في كتاب التكليف " بالاضافه الى عمله " ليمنحه العلاوة الاشرافيه ، كما و يوافق على عمله ايضا بامتحانات الثانويه العامة ليحصل على مكافئات اضافيه.
بينما نجد موظف اخر في قسم التعليم يكلفه برئاسة قسم اخر ويضيف في كتاب التكليف " بالاضافة الى عمله " ليحرمه العلاوة الاشرافية ، و اخر يكلفه برئاسة قسم اخر ايضا دون عبارة " اضافة الى عمله " لتنفيعه بالعلاوة !!

كما قام بتكليف احد مدراء المدارس المتفرغ للعمل في الهيئه المستقله للانتخابات، مساعدا لرئيس قاعه لامتحانات الثانوية العامة، فعلى اي اساس يتم ذلك ، و لماذا يتم تنفيع موظف او اكثر دون غيرهم ، وكيف يحرم موظفون من العلاوات بينما تُمنح لاخرين ، اليس هناك نظام معمول به او متبع في وزارة التربية والتعليم ؟

علما ان تكليف اي عضو برئاسة قسم يتم منحه علاوة اشرافيه نسبتها 15% من الراتب ،و يكون لمدة اسبوع او اثنين ، ثم يتم التعميم على الشاغر لتعبئته، و ان بقاء التكليف مفتوح لهو امر مخالف قانونا !!

كما نتسائل كيف يتم تحويل احدى الموظفات من معلمة صف الى معلمة لغة عربيه واعفاءها من المناوبات بناءا على تقارير طبية و من ثم تحويلها الى امينة مكتبه ، ثم تحصل على اكبر عدد من الساعات بمراقبة امتحانات الثانويه العامة ، اليس هذا مناقضا مع وضعها الصحي ؟

ذلك المدير كان قد اوقف عن العمل عدة أشهر و واجه عقوبات كبيرة وتم تجميده سابقا بعد تحويله لمجلس تأديبي ابان وجود الوزير السابق محمد الذنيبات ، وكافة مسؤولي التربية يعلمون ذلك وعلى رأسهم الامينان العامان للوازرة ، وتمت اعادته بعد ضغوطات كبيرة من بعض الجهات والمتنفذين ، فهل خلت وزارة التربية والتعليم من الكفاءات و الخبرات ؟

الم يحن الوقت يا معالي عمر الرزاز لتغيير شامل في الادارات التربوية على اسس الكفاءة والخبرة بعيدا عن المحسوبيات والشللية ؟

جفرا نيوز ستواصل ومن خلال حلقات متتالية كشف عديد الملاحظات والتجاوازت في كثير من مديريات وزارة التربية التعليم سواء في داخل الوزارة او خارجها و من هم ابطالها..

 
 
< script> window.speakol_pid = 886