جفرا نيوز : أخبار الأردن | يحدث في " التربية و التعليم " : قرارات و تنقلات على أساس التنفيعات يا رزّاز !!
شريط الأخبار
إجراءات تصعيدية لنقابة الصيادلة (لا ضريبة على المرض) اغلاق شارع الجاردنز بسبب انهيار و تصدعات بالشارع انهيارات في شارعي عبدالله غوشة ووصفي التل وزير المياه يوضح مصدر المياه العذبة المتدفقة بالبحر الميت - فيديو الأمانة : جميع الطرق في عمان سالكة تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ شخصيات برلمانية وسياسية واقتصادية وشعبية تشيد بجهود الملك بعد الندم والاعتذار الاسرائيلي جفرا نيوز علامة فارقة بالصور - ريح المنخفض تقتلع الأشجار شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة في عمان رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من الليلة ذوو الشهداء الجووادة والحمارنة وزعيتر: حصلنا على حقوقنا كافة ندم واعتذار اسرائيل صفعة في وجه شخصيات وجهات معروفة الولاء ! اسرائيل تعتذر عن حادثة السفارة وتلتزم بإحقاق العدالة والتعويض خلال اسبوع .. القبض على 321 شخصاً تورطوا بـ 354 قضية الملقي : لن نسمح بالابتزاز والبلطجة ضد المستثمرين كميات الأمطار من بداية الموسم حتى صباح اليوم الأرصاد توضح تفاصيل المنخفض القطبي مدونة أردنية ترفض جائزة دولية دعما للقضية الفلسطينية
عاجل
 

يحدث في " التربية و التعليم " : قرارات و تنقلات على أساس التنفيعات يا رزّاز !!

جفرا نيوز - خـاص

تجاوزات و مخالفات ترتكبها ادارات هنا وهناك في وزارة التربية والتعليم ،ادارات لا تحسن التعامل مع الميدان و تبدع بايقاع الظلم على الموظفين وعدم التعامل بعدالة و انصاف معهم ، متخذين من مبدأ المحسوبية اساسا للعمل ،فنجد احد مدراء التربية والتعليم يفاضل بين الموظفين والموظفات حسب اهواءه و محسوبياته ،فيقوم بتعيين رؤساء الاقسام دون مراعاة لاي أسس او كفاءات او خبرات و يمنح العلاوة الاشرافيه لبعضهم و يحرمها عن البعض الاخر .
حيث قرر ذلك المدير تكليف عضو امتحانات ،برئاسة قسم النشاطات دون ان يضيف في كتاب التكليف " بالاضافه الى عمله " ليمنحه العلاوة الاشرافيه ، كما و يوافق على عمله ايضا بامتحانات الثانويه العامة ليحصل على مكافئات اضافيه.
بينما نجد موظف اخر في قسم التعليم يكلفه برئاسة قسم اخر ويضيف في كتاب التكليف " بالاضافة الى عمله " ليحرمه العلاوة الاشرافية ، و اخر يكلفه برئاسة قسم اخر ايضا دون عبارة " اضافة الى عمله " لتنفيعه بالعلاوة !!

كما قام بتكليف احد مدراء المدارس المتفرغ للعمل في الهيئه المستقله للانتخابات، مساعدا لرئيس قاعه لامتحانات الثانوية العامة، فعلى اي اساس يتم ذلك ، و لماذا يتم تنفيع موظف او اكثر دون غيرهم ، وكيف يحرم موظفون من العلاوات بينما تُمنح لاخرين ، اليس هناك نظام معمول به او متبع في وزارة التربية والتعليم ؟

علما ان تكليف اي عضو برئاسة قسم يتم منحه علاوة اشرافيه نسبتها 15% من الراتب ،و يكون لمدة اسبوع او اثنين ، ثم يتم التعميم على الشاغر لتعبئته، و ان بقاء التكليف مفتوح لهو امر مخالف قانونا !!

كما نتسائل كيف يتم تحويل احدى الموظفات من معلمة صف الى معلمة لغة عربيه واعفاءها من المناوبات بناءا على تقارير طبية و من ثم تحويلها الى امينة مكتبه ، ثم تحصل على اكبر عدد من الساعات بمراقبة امتحانات الثانويه العامة ، اليس هذا مناقضا مع وضعها الصحي ؟

ذلك المدير كان قد اوقف عن العمل عدة أشهر و واجه عقوبات كبيرة وتم تجميده سابقا بعد تحويله لمجلس تأديبي ابان وجود الوزير السابق محمد الذنيبات ، وكافة مسؤولي التربية يعلمون ذلك وعلى رأسهم الامينان العامان للوازرة ، وتمت اعادته بعد ضغوطات كبيرة من بعض الجهات والمتنفذين ، فهل خلت وزارة التربية والتعليم من الكفاءات و الخبرات ؟

الم يحن الوقت يا معالي عمر الرزاز لتغيير شامل في الادارات التربوية على اسس الكفاءة والخبرة بعيدا عن المحسوبيات والشللية ؟

جفرا نيوز ستواصل ومن خلال حلقات متتالية كشف عديد الملاحظات والتجاوازت في كثير من مديريات وزارة التربية التعليم سواء في داخل الوزارة او خارجها و من هم ابطالها..