جفرا نيوز : أخبار الأردن | يحدث في " التربية و التعليم " : قرارات و تنقلات على أساس التنفيعات يا رزّاز !!
شريط الأخبار
10 سهام حمراء تصل الأردن الأردن والنرويج يترأسان اجتماعا للشباب والسلام في الامم المتحدة سحـاب : تحـويل 35 منشأة مخـالفة الى النائب العـام وترحيل مرتقب لسوق الحلال موقع (CNN) الامريكي ينشر مقالاً للملكة رانيا حول التحديات التي تواجهها الدول المستضيفة للاجئين الصفدي: الاردن ملتزم بمحاربة الارهاب وفاة شاب في سجن سواقة الاردن يصادق على تسليم زياد القطان الى العراق النقد الدولي يتبرأ من تعديلات الضريبة ارتفاع قليل على درجات الحرارة الملقي: رفع نسب ضريبة الدخل ما هو إلا حديث العقبة: لجنة للتحقيق بادّعاء طالب بتعرضه للضرب من معلم منظومة للموانئ الجديدة بالعقبة تضم 36 رصيفاً أزعور يدعو لإصلاح النظام الضريبي في الأردن قتيل التأديب بالكهرباء: تاريخ أسري حافل بالعنف ضد أطفال العائلة جفرا نيوز تهنئ بالسنة الهجرية الجديدة الامن العام يوفر كرسي كهربائي متحرك للوصول الى مدرسته "أمناء الأردنية" يقر نسبة رسوم أبناء العاملين وفاة خمسيني بحادث تدهور صهريج وقود (صور) يوم مفتوح في الزرقاء لتحسين المخرجات الصحية ترامب للملك : بأنه مقاتل عظيم
عاجل
 

يحدث في " التربية و التعليم " : قرارات و تنقلات على أساس التنفيعات يا رزّاز !!

جفرا نيوز - خـاص

تجاوزات و مخالفات ترتكبها ادارات هنا وهناك في وزارة التربية والتعليم ،ادارات لا تحسن التعامل مع الميدان و تبدع بايقاع الظلم على الموظفين وعدم التعامل بعدالة و انصاف معهم ، متخذين من مبدأ المحسوبية اساسا للعمل ،فنجد احد مدراء التربية والتعليم يفاضل بين الموظفين والموظفات حسب اهواءه و محسوبياته ،فيقوم بتعيين رؤساء الاقسام دون مراعاة لاي أسس او كفاءات او خبرات و يمنح العلاوة الاشرافيه لبعضهم و يحرمها عن البعض الاخر .
حيث قرر ذلك المدير تكليف عضو امتحانات ،برئاسة قسم النشاطات دون ان يضيف في كتاب التكليف " بالاضافه الى عمله " ليمنحه العلاوة الاشرافيه ، كما و يوافق على عمله ايضا بامتحانات الثانويه العامة ليحصل على مكافئات اضافيه.
بينما نجد موظف اخر في قسم التعليم يكلفه برئاسة قسم اخر ويضيف في كتاب التكليف " بالاضافة الى عمله " ليحرمه العلاوة الاشرافية ، و اخر يكلفه برئاسة قسم اخر ايضا دون عبارة " اضافة الى عمله " لتنفيعه بالعلاوة !!

كما قام بتكليف احد مدراء المدارس المتفرغ للعمل في الهيئه المستقله للانتخابات، مساعدا لرئيس قاعه لامتحانات الثانوية العامة، فعلى اي اساس يتم ذلك ، و لماذا يتم تنفيع موظف او اكثر دون غيرهم ، وكيف يحرم موظفون من العلاوات بينما تُمنح لاخرين ، اليس هناك نظام معمول به او متبع في وزارة التربية والتعليم ؟

علما ان تكليف اي عضو برئاسة قسم يتم منحه علاوة اشرافيه نسبتها 15% من الراتب ،و يكون لمدة اسبوع او اثنين ، ثم يتم التعميم على الشاغر لتعبئته، و ان بقاء التكليف مفتوح لهو امر مخالف قانونا !!

كما نتسائل كيف يتم تحويل احدى الموظفات من معلمة صف الى معلمة لغة عربيه واعفاءها من المناوبات بناءا على تقارير طبية و من ثم تحويلها الى امينة مكتبه ، ثم تحصل على اكبر عدد من الساعات بمراقبة امتحانات الثانويه العامة ، اليس هذا مناقضا مع وضعها الصحي ؟

ذلك المدير كان قد اوقف عن العمل عدة أشهر و واجه عقوبات كبيرة وتم تجميده سابقا بعد تحويله لمجلس تأديبي ابان وجود الوزير السابق محمد الذنيبات ، وكافة مسؤولي التربية يعلمون ذلك وعلى رأسهم الامينان العامان للوازرة ، وتمت اعادته بعد ضغوطات كبيرة من بعض الجهات والمتنفذين ، فهل خلت وزارة التربية والتعليم من الكفاءات و الخبرات ؟

الم يحن الوقت يا معالي عمر الرزاز لتغيير شامل في الادارات التربوية على اسس الكفاءة والخبرة بعيدا عن المحسوبيات والشللية ؟

جفرا نيوز ستواصل ومن خلال حلقات متتالية كشف عديد الملاحظات والتجاوازت في كثير من مديريات وزارة التربية التعليم سواء في داخل الوزارة او خارجها و من هم ابطالها..