جفرا نيوز : أخبار الأردن | ولادة طفل بسبع أسنان في الهند
شريط الأخبار
العثور على جثة شاب مشنوقا بالرمثا الشياب : 69% من الاردنيين مؤمنون صحيا ومن تبقى تدعمهم الحكومة ! الامن ينهي اعتصام سائقي الشاحنات العاملة في مناجم الأبيض الهزايمة: لا زيادة على الرواتب في موازنة 2018 الملك يرعى تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل .. صور الملك يزور أميركا الأسبوع القادم ضبط 4 اشخاص اطلقوا عيارات نارية داخل كوفي شوب جرائم أبو شاكوش للواجهة قلق أردني من (الثوري الإيراني) الطراونة: 5700 مؤسسة مجتمع مدني تعمل على الساحة الاردنية العمل تنظم المعرض العاشر لتسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات حداد : جت تدعم الصناعات الوطنية وتعتمدها في مشترياتها القبض على " نشّالين " بعد وفاة شخص اثناء ملاحقتهم في الصبيحي المعايطة : دورنا تنسيقي في " اللامركزية " ، و الداخلية هي المرجعية !! ﻻ مركزية ( three in one) احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين في البلقاء معهد الإدارة يقر خطته التدريبية 2018 السيارة الحديثة تستخدم كأسلحة تقتل الملايين.. كيف ذلك؟ زيادة مرتقبة على اسعار الكهرباء فرص عمل في إحدى دول الخليج
عاجل
 

ولادة طفل بسبع أسنان في الهند


وتم نقل الرضيع إلى وحدة العناية المركزة في أحمد أباد في ولاية غوجارات غرب الهند، بعد وقت قصير من ولادته،وظل هناك 10 أيام لمعالجته من بعض الالتهابات، ولم تظهر عليه أي أعراض غريبة بعد أن التقى بوالديه وانتقل إلى المنزل.

ولكن أمه نيكيتا، البالغة من العمر 31 عاما، وجدت صعوبة في إرضاعه عندما اكتشفت أن لطفلها سبعة أسناننمت بشكل كامل بالفك السفلي.

وقال الطبيب ميت راماتري، إنه من النادر أن يولد طفل بسن واحدة ولكن هذه الحالة "هي الأولى من نوعها" حيث لم يولد أي طفل بسبعة أسنان"، وأكد بأنه كان يجب اقتلاعها جميعا حتى "نتجنب أي خطر على الطفل بأن يبتلعها أو أن تخنقه في حال تكسرت وسقطت أجزاء منها في قصبته الهوائية".

وأوضح قائلا: "عندما فحصته وجدت 7 أسنان، ففي بضع الأحيان نجد رؤوس أسنان عند الرضع ولكنها لا تنمو، أما في هذه الحالةنمت وظهرت تماما"، وأضاف أنه لم يقرأ من قبل عن أي حالة مشابهة، ولكنه لا يعتبرها غير طبيعية.

وتمكن الأطباء من اقتلاع ​الأسنان​ السبعة من فم الرضيع الذي لم يتجاوز الشهر من عمره. وقال راماتري، الذي أشرف على العملية "إن الرضيع بحالة صحية جيدة" مشيرا إلى أن العملية أجريت على مرحلتين، حيث اقتلع الأطباء 4 أسنان في الأولى و3 في المرحلة الثانية، وتم إجراء تخدير موضعي على الطفل نظرا لصغر سنه.

ويقول المعهد الوطني لصحة الرضع إن ​ولادة​ ​الأطفال​ مع أسنان يعد أمرا نادرا للغاية حيث يمكن أن يحدث لدى واحد من 3 آلاف ولادة، ويقال إن سوء التغذية أثناء الحمل يمكن أن يكون عامل خطر محتمل بالإضافة إلى بعض الأسباب الوراثية، وفي جميع الحالات يجب اقتلاع الأسنان باعتبارها تشكل خطرا على حياة أولئك الأطفال.

 
< script> window.speakol_pid = 886