جفرا نيوز : أخبار الأردن | تزوجا سرا فقتلا صعقا بالكهرباء
شريط الأخبار
‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد نائبان لرئيس الوزراء الصرايرة و الحسان اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين
عاجل
 

تزوجا سرا فقتلا صعقا بالكهرباء


 تزوج شاب وشابة سرا دون موافقة الأهل في باكستان، فقام أقاربهما بقتلهما بواسطة التيار الكهربائي، تلبية لأمر من مجلس شيوخ قبلي.

وأفادت الشرطة المحلية بأن الشابة (15 أو 16 عاما) والشاب (18 عاما) وهما من قومية البشتون، عاشا في مدينة كراتشي (جنوب باكستان) وكانا في خلاف مع ذويهما بسبب هروبهما معا قبل شهر تقريبا.

وبحسب الشرطة فإن عائلة الشاب أقنعته وزوجته بالعودة إلى منزله من أجل عقد قرانهما بشكل رسمي، لكن مجلس شيوخ قبليا (جيرغا)، أمر بقتلهما صعقا بالكهرباء.

وقال أمان الله مروات، الضابط في الشرطة، إن المجلس كلف والدي وعمي الشابة والشاب بتنفيذ الإعدام في حقهما، مضيفا أن جثتيهما دفنتا سرا من قبل عائلتيهما. وقد قيل إن الشابة قتلت أولاً ثمّ تم قتل الشاب في اليوم التالي.

وقامت الشرطة بتوقيف أفراد العائلتين الضالعين في عملية القتل لكن رئيس المجلس الذي أمر بارتكاب الجريمة لاذ بالفرار.

والجدير بالذكر أن أكثر من 500 شخص غالبيتهم من النساء يموتون سنويا على أيدي أفراد عائلاتهم، وذلك على خلفية ما يعرف بـ"جرائم شرف".