جفرا نيوز : أخبار الأردن | رقم سلبي يطارد مانشستر سيتي أمام فينورد
شريط الأخبار
‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد نائبان لرئيس الوزراء الصرايرة و الحسان اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين
عاجل
 

رقم سلبي يطارد مانشستر سيتي أمام فينورد

يخوض مانشستر سيتي الإنجليزي، مهمة صعبة، في افتتاح مشواره بدوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الأربعاء، عندما يحل ضيفا على فينورد الهولندي.

ويأمل السيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، إلى تحقيق الفوز في مستهل حملته الأوروبية.

وفيما يلي بعض الحقائق، قبل مباراة الفريقين المرتقبة:

- حقق مانشستر سيتي فوزا وحيدا في آخر 7 مباريات أوروبية لعبها خارج أرضه، مقابل 3 تعادلات و3 هزائم، ولم يحقق الفوز في 4 مباريات خارجية لعبها في مسابقة الموسم الماضي.

- هذه أول مشاركة لفينورد في دور المجموعات منذ موسم 2002-2003، ولم يسبق له الفوز بمباراة على أرضه في المسابقة خلال الأعوام الـ 16 الأخيرة.

- يشارك مانشستر سيتي في دور المجموعات للموسم السادس على التوالي، وتأهل إلى الأدوار الإقصائية في المواسم الأربعة الأخيرة.

- آخر فوز حققه فينورد على أرضه في دور المجموعات بدوري الأبطال كان على سبارتاك موسكو 2-1 في 31 تشرين أول/أكتوبر 2001.

- لعب فينورد 23 مباراة أمام فرق إنجليزية في المسابقات الأوروبية، فاز في 7 منها مقابل 5 تعادلات و11 خسارة.

- لعب مانشستر سيتي، مباراتين أوروبيتين فقط في هولندا، تعادل في الأولى مع تفينتي أنشيده 1-1 في الدور الأول من كأس الاتحاد الأوروبي، ثم خسر أمام أياكس 1-3 في دور المجموعات من دوري الأبطال في 24 تشرين أول/أكتوبر 2012.

- في المجمل، لعب مانشستر سيتي 5 مباريات أمام فرق هولندية، فاز في اثنتين وخسر اثنتين وتعادل في واحدة.