جفرا نيوز : أخبار الأردن | من هو "فرعون موسى"؟.. "الإفتاء" المصرية تعلن رأيها أخيرا
شريط الأخبار
الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو)
عاجل
 

من هو "فرعون موسى"؟.. "الإفتاء" المصرية تعلن رأيها أخيرا

جفرا نيوز

أجابت دائرة الإفتاء المصرية عن سؤال يخص "فرعون"، الذي عاصر نبي الله موسى عليه السلام، وذكر في القرآن في 71 موضعا.

وقالت دائرة الإفتاء، في إجابتها، إن "أرجح الأقوال عند المفسرين وعلماء التاريخ أن فرعون الذي عاصر نبي الله موسى -عليه السلام- هو رمسيس الثاني".

وأضافت دار الإفتاء أن "هناك رأيا آخر يرى أن نبي الله موسى عاصر اثنين من الفراعنة؛ فقد كان الشيخ رشيد رضا، رحمه الله، يرجح أن فرعون موسى هو (منفتاح)".

وبحسب ما نقلت صحف مصرية عن "الإفتاء"، فإن "المرجح عند المتأخرين من المؤرخين، الواقفين على العادات المصرية، أن فرعون موسى هو الملك منفتاح، وكان يلقب بسليل الإله رع، وقد جاء في آخر الأثر المصري الوحيد الذي ذكر فيه بنو إسرائيل".

يشار إلى أن "فرعون" هو لقب كان يطلق على حكام مصر، ولا علاقة له بأسمائهم الحقيقية.

وهو يشبه لقب "كسرى"، الذي كان يمنح لملك الفرس، و"قيصر" الذي كان يتسمى به ملوك الروم.