جفرا نيوز : أخبار الأردن | من هو "فرعون موسى"؟.. "الإفتاء" المصرية تعلن رأيها أخيرا
شريط الأخبار
الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو اتلاف 3676 تنكة زيت مغشوش المبيضين يؤدي اليمين القانونية أمام الملك الرفاعي سفيراً للأردن في تركيا الصفدي: لا سلام من دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية الموانيء الأردنية تنتصر للقدس ؛ والسفن تطلق صافراتها غضبا على القرار الامريكي تراجع 11 عميدا من " التكنولوجيا " عن استقالاتهم تمرين امني " وهمي " في وسط البلد الملك يزور القيادة العامة الاعتداء بالضرب على معلم في المفرق استقالة 11 عميدا من " العلوم والتكنولوجيا " - اسماء القبض على شخصين اجانب سرقا مبلغ 65 الف من مركبة بالصور.."الاشغال العامة" تعرض سلامة سائقين لخطر حقيقي في بلدة المشقر ’فوربس‘ تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017.. بينهم نادي أردني! كنيسة أردنية ترفض تدخل نائب الرئيس الأمريكي لترخيصها في الأردن إصابة اردنية برصاص الاحتلال في رام الله القبض على شخصين وبحوزتهما عدد من القطع الاثرية في الشمال اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء في منزل المصري
عاجل
 

من هو "فرعون موسى"؟.. "الإفتاء" المصرية تعلن رأيها أخيرا

جفرا نيوز

أجابت دائرة الإفتاء المصرية عن سؤال يخص "فرعون"، الذي عاصر نبي الله موسى عليه السلام، وذكر في القرآن في 71 موضعا.

وقالت دائرة الإفتاء، في إجابتها، إن "أرجح الأقوال عند المفسرين وعلماء التاريخ أن فرعون الذي عاصر نبي الله موسى -عليه السلام- هو رمسيس الثاني".

وأضافت دار الإفتاء أن "هناك رأيا آخر يرى أن نبي الله موسى عاصر اثنين من الفراعنة؛ فقد كان الشيخ رشيد رضا، رحمه الله، يرجح أن فرعون موسى هو (منفتاح)".

وبحسب ما نقلت صحف مصرية عن "الإفتاء"، فإن "المرجح عند المتأخرين من المؤرخين، الواقفين على العادات المصرية، أن فرعون موسى هو الملك منفتاح، وكان يلقب بسليل الإله رع، وقد جاء في آخر الأثر المصري الوحيد الذي ذكر فيه بنو إسرائيل".

يشار إلى أن "فرعون" هو لقب كان يطلق على حكام مصر، ولا علاقة له بأسمائهم الحقيقية.

وهو يشبه لقب "كسرى"، الذي كان يمنح لملك الفرس، و"قيصر" الذي كان يتسمى به ملوك الروم.