جفرا نيوز : أخبار الأردن | خميس عطية : الملك قدم للسلطات توجيهات سامية بأهمية الشراكة الحقيقية
شريط الأخبار
بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط
عاجل
 

خميس عطية : الملك قدم للسلطات توجيهات سامية بأهمية الشراكة الحقيقية

جفرا نيوز

اكد رئيس مجلس النواب بالانابة خميس عطية ان جلالة الملك عبدالله الثاني قدم خريطة طريق ورؤية متكاملة للسلطتين التنفيذية والتشريعية من اجل ازدهار البلاد وتحقيق نمو اقتصادي وتنمية شاملة.
وقال في تصريح صحفي اليوم الخميس، ان حوار جلالته مع وكاله الأنباء الاردنية (بترا)، الذي بثته أمس، كان شاملا، وقدم للسلطات في البلاد توجيهات سامية بأهمية الشراكة الحقيقية بينها من اجل خدمة الاردن وتحقيق تطلعات الشعب الاردني، مضيفا ان جلاله الملك شدد على اهمية الحفاظ على الطبقة الوسطى وعدم المساس بها ومحدودي الدخل من اية اجراءات مالية.
واكد ان مجلس النواب سيصدع للتوجيهات الملكية في اقرار التشريعات الاصلاحية وخاصة المتعلقة بالاصلاح الاقتصادي لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتشجيع الاستثمار عبر توفير بيئة جاذبة للاستثمار.
واوضح عطية ان جلالة الملك قدم ايضا رؤية اقتصادية عنوانها الاعتماد على الذات، لاسيما في ظل تراجع او حتى غياب المساعدات الخارجية، مشيرا إلى أنه علينا اشتقاق سياسة اقتصادية لا تعتمد اطلاقا على المساعدات الخارجية.
وذكر ان جلالته اكد على سيادة القانون، وعلى ثوابت الموقف الاردني من الازمات في المنطقة، لاسيما الازمة السورية، والتي اكد الاردن منذ البداية على الحل السياسي لها.
وقال عطيه ان جلالة الملك قدم الامل على كل شيء، وان هناك تفاؤلا واملا بالمستقبل، مضيفا ان الاردن بقيادة جلالته قدم نموذجا حضاريا خلال الاعوام السابقة خاصة وان المنطقة ملتهبة، حيث أجرى انتخابات ويتقدم في الديمقراطية والاصلاح السياسي وتعزيز المشاركة الشعبية من خلال اللامركزية وهيئاتها والتي سيكون لها دور في التنمية المحلية وتحديد الاولويات التنموية.
ولفت جلالته إلى مسؤولية العالم كله في الحرب على الارهاب وضرورة تضافر الجهود الدولية لهزيمة داعش والتنظيمات الارهابية.