جفرا نيوز : أخبار الأردن | خميس عطية : الملك قدم للسلطات توجيهات سامية بأهمية الشراكة الحقيقية
شريط الأخبار
الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية
عاجل
 

خميس عطية : الملك قدم للسلطات توجيهات سامية بأهمية الشراكة الحقيقية

جفرا نيوز

اكد رئيس مجلس النواب بالانابة خميس عطية ان جلالة الملك عبدالله الثاني قدم خريطة طريق ورؤية متكاملة للسلطتين التنفيذية والتشريعية من اجل ازدهار البلاد وتحقيق نمو اقتصادي وتنمية شاملة.
وقال في تصريح صحفي اليوم الخميس، ان حوار جلالته مع وكاله الأنباء الاردنية (بترا)، الذي بثته أمس، كان شاملا، وقدم للسلطات في البلاد توجيهات سامية بأهمية الشراكة الحقيقية بينها من اجل خدمة الاردن وتحقيق تطلعات الشعب الاردني، مضيفا ان جلاله الملك شدد على اهمية الحفاظ على الطبقة الوسطى وعدم المساس بها ومحدودي الدخل من اية اجراءات مالية.
واكد ان مجلس النواب سيصدع للتوجيهات الملكية في اقرار التشريعات الاصلاحية وخاصة المتعلقة بالاصلاح الاقتصادي لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتشجيع الاستثمار عبر توفير بيئة جاذبة للاستثمار.
واوضح عطية ان جلالة الملك قدم ايضا رؤية اقتصادية عنوانها الاعتماد على الذات، لاسيما في ظل تراجع او حتى غياب المساعدات الخارجية، مشيرا إلى أنه علينا اشتقاق سياسة اقتصادية لا تعتمد اطلاقا على المساعدات الخارجية.
وذكر ان جلالته اكد على سيادة القانون، وعلى ثوابت الموقف الاردني من الازمات في المنطقة، لاسيما الازمة السورية، والتي اكد الاردن منذ البداية على الحل السياسي لها.
وقال عطيه ان جلالة الملك قدم الامل على كل شيء، وان هناك تفاؤلا واملا بالمستقبل، مضيفا ان الاردن بقيادة جلالته قدم نموذجا حضاريا خلال الاعوام السابقة خاصة وان المنطقة ملتهبة، حيث أجرى انتخابات ويتقدم في الديمقراطية والاصلاح السياسي وتعزيز المشاركة الشعبية من خلال اللامركزية وهيئاتها والتي سيكون لها دور في التنمية المحلية وتحديد الاولويات التنموية.
ولفت جلالته إلى مسؤولية العالم كله في الحرب على الارهاب وضرورة تضافر الجهود الدولية لهزيمة داعش والتنظيمات الارهابية.